منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» موضوع تعبير و كيفية كتابة الموضوعات وسرد أفكاره وملاحظات هامة جدا لكل الفرق والمراحل إبداع 2013 احرص على إقتنائه
اليوم في 01:39 من طرف عبدالله عبدالغفار

» مراجعة المنقذ فى رياضيات الثانى الإعدادى مطور2014 ترم أول
اليوم في 00:20 من طرف خالدالعدوى

» مذكرة القمر الجديدة فى تدريبات هندسة الثانى الإعدادى ترم أول2014
اليوم في 00:15 من طرف خالدالعدوى

» للمناهج الجديدة 2014 ملزمة الماهر في الرياضيات الثاني الاعدادي الترم الاول
اليوم في 00:12 من طرف خالدالعدوى

» أصدار القدوة لكتاب تعلم الأبجدية اللإنجليزية مهم للأطفال
أمس في 23:24 من طرف عادل عبد الله

» ورقة واحدة فيها كل الأسئلة الشائعة رياضيات مطور أول ع فصل أول2014
أمس في 23:13 من طرف خالدالعدوى

» للشهرة جبر أولى اعدادى ترم أول فى ورقتين رفع ديسمبر1320
أمس في 23:10 من طرف خالدالعدوى

» اسطوانة تعليم الحروف عربى ة إنجلش كى جى وان2015 حصريًا على المعلم القدوة
أمس في 23:06 من طرف عادل عبد الله

» برنامج مكافأة امتحانات2015 إكسل للمعلم والإدارى فقط ضع الأساسى
أمس في 22:54 من طرف عادل عبد الله

» مذكرة الأستاذ فى الرياضيات أول عمل للصف الأول الإعدادى ترم أول2015
أمس في 22:42 من طرف خالدالعدوى

» مراجعة مستر أبو قردان الهامة جدا
أمس في 22:38 من طرف خالدالعدوى

» للمناهج الجديدة 2014 بنك اسئلة للاول الاعدادي الترم الاول للاستاذ عادل جاد الكريم
أمس في 22:37 من طرف خالدالعدوى

» مذكره جبرحصرية جدا للأول الإعدادى ترم أول 2014 - 2013
أمس في 22:21 من طرف خالدالعدوى

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى ترجمة انجلش عدد29من مايو2015
أمس في 22:00 من طرف عادل عبد الله

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى تاريخ عدد29من مايو2015
أمس في 21:56 من طرف عادل عبد الله

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى فرنسى عدد27من مايو2015
أمس في 21:49 من طرف عادل عبد الله

» النتيجة الكاملة للطلاب المصريين فى الخارج"أبناؤنا فى الخارج" ينشرها الموقع الرسمى لوزارة التعليم
أمس في 21:47 من طرف أم زينب

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى مقارنات الأحياء عدد27من مايو2015
أمس في 21:44 من طرف عادل عبد الله

» الأزهر يعلن نتيجة امتحان الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالخارج
أمس في 21:42 من طرف أم زينب

» بالصور الأوائل أسماء العشرة بالمرحلة الابتدائية الصف السادس الابتدائي ببنى سويف
أمس في 21:41 من طرف أم زينب

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى تعريفات الكيمياء عدد27من مايو2015
أمس في 21:39 من طرف عادل عبد الله

» محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.5%
أمس في 21:36 من طرف أم زينب

» صور وأسماء أوائل الشهادة الإعدادية فى محافظة القاهرة
أمس في 21:35 من طرف أم زينب

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى أدب عدد28من مايو2015
أمس في 21:35 من طرف عادل عبد الله

» مراجعة الثانوية العامة – للجمهورية التعليمى أدب عدد21من إبريل2015
أمس في 21:32 من طرف عادل عبد الله

» محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الإعدادية العامة بنسبة نجاح 66.29%
أمس في 21:31 من طرف أم زينب

» محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية
أمس في 21:30 من طرف أم زينب

» ملزمة قوية جدا رياضيات ترم أول للأول الإعدادى إن شاء الله تعجبكم منتديات أجيال المستقبل التعليمية
أمس في 21:30 من طرف خالدالعدوى

» تعليم المنيا: نتيجة الإعدادية منتصف الأسبوع المقبل
أمس في 21:28 من طرف أم زينب

» أقوى المراجعات النهائية على مادة الجغرافيا الجزء الثالث ثانوية عامة
أمس في 21:24 من طرف عادل عبد الله


نموذج لتحضير درس تربية رياضية بطريقة البحث و الاستكشاف منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نموذج لتحضير درس تربية رياضية بطريقة البحث و الاستكشاف منقول

مُساهمة من طرف ابن النيل في الجمعة 07 أكتوبر 2011, 19:54

الدرس : ألعاب قوى ( الوثب الطويل ) .. الصف الدراسي : الخامس .


* ـ الأهداف :

1- أن يتعرف الطالب على الخطوات الفنية لمهارة الوثب الطويل .
2- أن يطبق الطالب مهارة الوثب الطويل بطريقة صحيحة .
3- أن يقدر الطالب مبدأ التنافس الشريف .


* ـ المشكلة :

س/ ما هي الخطوات الفنية لمهارة الوثب الطويل الصحيحة ؟


* ـ الفروض :

1. الاقتراب ـ الطيران ـ الارتقاء ـ الهبوط .
2. الاقتراب ـ الارتقاء ـ الطيران ـ الهبوط .
3. الارتقاء ـ الاقتراب ـ الطيران ـ الهبوط .
4. الاقتراب ـ الارتقاء ـ الطيران ـ الهبوط .


* ـ الأدوات :

* ـ مساحة مناسبة ( ملعب ، فناء ) ، خط الارتقاء ، حفرة الهبوط ( الرملية ) ، متر للقياس .


* ـ أساليب جمع المعلومات :

1. الترحيب .
2. الاستنتاج .
3. الملاحظة .


* ـ نشاطات المتعلم :

1. التجريب في تطبيق المهارة .
2. ملاحظة الخطوات الفنية التي تم تطبيقها .
3. التطبيق لأداء المهارة وقياس المسافات بين الطلاب .


* ـ مناقشة الحلول :

* ـ مناقشة الخطوات التي تم اكتشافها وتجريبها واختيار الفرض الصحيح .


* ـ تقويم الحلول :

* ـ الوصول لأداء المهارة بطريقة صحيحة ، والخطوات الفنية الصحيحة للمهارة .. ( الاقتراب ـ الارتقاء ـ الطيران ـ الهبوط ) .

________________________________________________

 


ابن النيل
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات: 1468
نقاط: 12725
تاريخ التسجيل: 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى