منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الإخوان" تبدأ العد التنازلى لموقعة "19 مارس" فى محاولة لتغيير الموقف الدولى تجاه مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإخوان" تبدأ العد التنازلى لموقعة "19 مارس" فى محاولة لتغيير الموقف الدولى تجاه مصر

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 14 مارس 2014, 19:44

الإخوان" تبدأ العد التنازلى لموقعة "19 مارس" فى محاولة لتغيير الموقف الدولى تجاه مصر




تسعى جماعة الإخوان لأن تكون فعاليات 19 مارس نقطة انطلاق لتغيير موقف الدول الخارجية من الجماعة، ودعمها، وعدم دعم خارطة الطريق، وذلك من خلال الحشد بأكبر أعداد ممكنة فى هذا اليوم للتوضيح للعالم بأن الشعب المصرى يريد عودة جماعة الإخوان.

وقالت مصادر داخل التحالف الداعم للإخوان، إن التحالف قرر أن تكون مظاهرات 19 مارس حالة من النفير العام لعناصر وأعضاء التحالف فى كل المحافظات لإثبات صورة للعالم أن الشعب المصرى لا يرضى بالوضع القائم، وهو ما يضمن عدم دعم الدول للنظام.

وأضاف المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا اليوم سيشهد مظاهرات فى كل المحافظات، وسيكون سببا فى الضغط على النظام للقبول بالمصالحة، والنظر إلى المبادرات المطروحة.

من جانبه زعم يحيى حامد القيادى بجماعة الإخوان، وزير الاستثمار السابق، أن هناك دولا تتمنى النجاح للنظام الحالى، ولكن الشارع أرغم الجميع أن يغير دفته ويريد أن يمد الصلات مع المظاهرات، على حد قوله.

وأضاف فى تصريحات صحفية له، أن هذه الإشارات التى خرجت من 27 دولة تستنكر الأوضاع القادمة تقول إن مرحلة من مراحل الحسم بدأت، وإن أحسنا التعامل معها قد نحسم المعركة، وإن كان الصراع سيطول، على حد زعمه.

من جانبه قال الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط، إن إصدار 27 دولة لبيان يدين الأوضاع فى مصر يثبت تغيّر المزاج العالمى تجاهه.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن استمرار المظاهرات والحراك الثورى دفع العديد من الدول لوقف الدعم، لافتا إلى أن أمريكا لم تعد تتحدث عن علاقاتها بالدولة المصرية، بل عن صلتها بالجيش فقط، مشددًا على أنه لا يمكن القبول بالتصالح الآن، على حد قوله.

بدوره قال سامح عيد الإخوانى المنشق، إن الجماعة ستحاول جعل يوم 19 مارس يوما مليئا بالمظاهرات والفعاليات بالاعتماد على طلاب الجامعات وشباب الجماعة لتحريك الشارع بقوة بجانب محاولات التنسيق مع بعض القوى الثورية.

وأضاف عيد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الأعمال الإرهابية التى تقوم بها جماعة الإخوان لن تؤدى إلى تغيير الموقف الدولى تجاههم، لاعتمادهم على العنف، مع عدم قدرتهم على الحشد المتواصل، والدخول فى ميادين حيوية وهو ما يجعل خطط الجماعة لتغيير الموقف الدولى تجاههم تبوء بالفشل

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27516
نقاط : 180833
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى