منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6527
نقاط : 35837
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



أهم اخبار يوم 10 إبريل 2014

في الخميس 10 أبريل 2014, 12:56
 :smii40:
الخميس، 10 أبريل 2014

"صحافة القاهرة" السيسى يؤجل تقديم أوراق ترشحه للأسبوع المقبل.. رسميا واشنطن تصنف "أنصار بيت المقدس" منظمة إرهابية محظورة.. محلب فى أسوان السبت لاحتواء الأزمة.. الجيش المصرى الـ13 عالميا


الجنائية الدولية ترفض نظر قضايا الجماعة الإرهابية.. دراسة أمريكية: السد الإثيوبى خطر كبير على مصر.. الوفد الإفريقى نضع تقريراً نهائياً بشأن عضوية مصر، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



قالت مصادر من حملة المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، إن المشير لن يتقدم بأوراق ترشحه للجنة العليا لانتخابات الرئاسة غدًا كما كان مقررًا، مشيرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن قرار التأجيل يأتى احترامًا لرغبة المواطنين الذين لا يزالون يحررون التوكيلات حتى الآن، وأوضحت المصادر أن المستشار القانونى للمشير، الدكتور محمد أبو شقة، لن يتجه أيضًا لتقديم الأوراق الخاصة بالترشح، وإن الموعد النهائى لتقديمها لم يتم تحديده حتى الآن، وأضافت المصادر: "أوراق الترشح مستوفاة، وتم فرز توكيلات تجاوزت 400 ألف توكيل حتى صباح أمس الأربعاء، لكن التأخير مرده حالة الإقبال الكبيرة من المواطنين، سواء داخل مصر أو خارجها لتحرير توكيلات للمشير، واحترامًا من السيسى لرغبة الجماهير فى تحرير التوكيلات".

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قرارا رسميا بتصنيف الجماعة التى تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس"، كمنظمة إرهابية محظورة، وقالت وزارة الخارجية فى بيان لها إن القرار جاء بعد مراجعة القوانين الأمريكية، التى ترى أن الجماعة "منظمة إرهابية أجنبية وكيان إرهابى عالمى"، يحظر التعاون معها أو دعمها، أو الانخراط فى أى تعاملات من أى نوع معها، وجاء القرار بعد مشاورات بين وزارات العدل والمالية والخارجية، حيث سيتم تجميد جميع الممتلكات والمصالح التى تتبع المنظمة الإرهابية، وتجريم التعامل معها.



أمر النائب العام المستشار هشام بركات بضبط وإحضار المتهمين مصطفى عبده أبو حليمو ومحمد عرفة أبو حليمو لتورطهما فى إشعال الفتنة فى أحداث أسوان، وفى الوقت التى امتدت فيه الهدنة بين عائلتى الهلايل والدابودية بأسوان أمس، مازالت جهود المصالحة تتواصل لاحتواء الأزمة حيث يقوم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بزيارة المحافظة بعد غد للوقوف على آخر جهود المصالحة بين القبيلتين.

وجه وزراء الخارجية العرب رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل فى ختام اجتماعهم الطارئ بالقاهرة أمس، وحملوها المسئولية الكاملة عن المأزق الخطير الذى تمر به عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بسبب رفضها الالتزام بمرجعيات عملية السلام وإقرار مبدأ حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من يونيو 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وكذلك رفضها الالتزام بتنفيذ تعهداتها بإطلاق سراح الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى الفلسطينيين.



كشف المستشار أحمد عبد الصادق الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، أن المدعى العام للجنائية الدولية رفض إدراج جميع دعاوى الإخوان المسلمين المقامة ضد الحكومة المصرية ضمن دعاوى التى تنظرها المحكمة خلال الفترة عملها مستقبلا، وقال إن المدعى أكد عدم إمكانية قبول هذه الدعاوى لأن مصر غير موقعة على قانون الجنائية الدولية.

أكد التقرير العالمى للجيوش لعام 2014 أن الجيش المصرى يأتى فى الترتيب الـ13 عالمياً والأول إفريقيا، حصل الجيش المصرى على هذا الترتيب رغم كل الاضطرابات التى تشهدها مصر ليظل جيشها من أقوى جيوش العالم، وجاء التقرير أن مصر إحدى أكبر القوات المقاتلة فى العالم وقوات المشاة لديها عالية التدريب، وتدعمها أعداد كبيرة من الدبابات والمدمرات المتطورة وتعد قواتها الجوية من بين أكثر جيوش العالم قوة.



أنهى وفد لجنة الحكماء التابعة للاتحاد الإفريقى برئاسة ألفا عمر كونارى رئيس مالى الأسبق زيارته لمصر التى استغرقت 3 أيام أمس بلقاء وفد من تحالف دعم الإخوان، ونقل عمر عزام القيادى بالتحالف عن "كونارى" خلال لقائه أن لجنة الحكماء استمعت للاتحاد الإفريقى بناء على هذه اللقاءات لاتخاذ القرار النهائى بشأن إنهاء تجميد عضوية مصر، وأكد "كونارى" طلب من السلطات المصرية لقاء الرئيس المعزول محمد مرسى فى محبسه ولم يتح له هذا الأمر.

طالبت الدكتورة جيهان حمدى مديرة وحدة اقتصاديات الدواء الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة الوزارة بإعادة النظر فى سياسيات تسعير الدواء وتسجيله خاصة الأدوية المستوردة، وأشارت إلى أن مصر تعد أكبر مستهلك أدوية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبلغ مجموع نفقات الأدوية فى مصر 13.78 مليار جنيه "2.5 مليار دولار" عام ٢٠٠٩، وتوقعت الدراسة بحسب أسعار المستهلك فى الأعوام الماضية أن عام ٢٠١٤ سيشهد نموًا ملحوظًا فى حجم تجارة الدواء، وسيبلغ 23.30 مليار جنيه "5.7 مليار دولار" فى العام المقبل.



بدأت جماعة الإخوان المسلمين، تنفيذ ما طرحته قبل أسبوعين من استعدادها للتراجع خطوتين إلى الوراء من أجل إنهاء الأزمة السياسية الحالية وأعلنت فى بيان لأمينها العام محمود حسين عن "نبذها للعنف"، وأكدت أن من "يمارس العنف ليس منها وليست منه" فى استلهام مباشر لمقولة مؤسسها حسن البنا "ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين" التى تبرأ فيها من عنف وجرائم التنظيم الخاص للجماعة، وقال محمود حسين المقيم بالعاصمة القطرية الدوحة فى بيانه الذى صدر أمس الأول، إن الجماعة تتبرأ من شتى أشكال ومصادر العنف، ومن جميع التفجيرات التى شاهدتها مصر فى الآونة الأخيرة، مؤكداً أنها تربى أبناءها دوماً على حرمة الحياة الإنسانية وحرمة الدم، وأن من دعا إلى غير ذلك أو اختط لنفسه نهجها، فهو ليس من الجماعة وليست الجماعة منه مهما أدى أو قال الجماعة منه براء".

كشفت مصادر بوزارة الرى، عن وجود دراسة أمريكية، تؤكد أن سد النهضة الإثيوبى يشكل خطراً كبيراً على تدفقات المياه إلى مصر، بجانب "عدم شفافية الجانب الإثيوبى" و"خداع العالم"، ما اعتبرته رداً على التصريحات التى قلل فيها الخبير بوكالة ناسا لأبحاث الفضاء العالم المصرى، فاروق الباز من مخاطر السد.

        أيمن نور يشيد بقرار "باسم خفاجى" بعدم خوض الانتخابات الرئاسية
        حملة السيسى: قائمة شباب دون الـ26 سنة تدير المحافظات والملفات المهمة
        المال القطرى كلمة السر وراء الأبحاث الأمريكية ضد مصر.. 10 ملايين دولار من الخارجية القطرية لمعهد بروكينجز الأمريكى لإنتاج دراسات حول الإخوان وتقارير لأوباما ضد مصر
        "حراس الثورة" يطالب رئيس الجمهورية بالإفراج عن دومة وماهر وعادل
        الزمالك يجمع 130 توكيلاً لترشيح مرتضى منصور على الرئاسة
        جنايات الجيزة تستأنف محاكمة المتهمين فى قتل ضباط كرداسة
        مرتضى منصور يطلق الموقع الرسمى لحملته الانتخابية
        حملة صباحى: لقاء مرشحنا مع "آشتون" لا علاقة له بانتخابات الرئاسة
        محافظة الإسكندرية تحرر محاضر لقاطنى وحدات سكنية مخالفة
        العثور على جثة طفل مشنوقا داخل دار أيتام بمدينة الزقازيق بالشرقية
        حساب منسوب لأنصار بيت المقدس: أمريكا ستندم على إعلاننا جماعة إرهابية
        الزمالك يُسعد جماهيره ويفوز على وادى دجلة 3/2
        إسرائيل تطلق قمرا صناعيا جديدا لجمع المعلومات باسم "أوفيك 10"
        28 مسيحيًا يغادرون القاهرة إلى القدس لقضاء "عيد القيامة"
        6 أبريل: نعلن اليوم خطة التحرك التصعيدى حتى إسقاط قانون التظاهر
        الزمالك يُزاحم الأهلى على التعاقد مع "أيمن حفنى"
        الخارجية: نعد ملفاً يثبت علاقة الإخوان بالمنظمات المتبنية للإرهاب
        المفرقعات: "عبوة" مصطفى محمود كانت مزروعة داخل "لوحة إعلانات"
        بالصور والفيديو.. إبطال عبوة ناسفة بـ"مصطفى محمود".. خبراء المفرقعات: كانت مزروعة داخل "لوحة إعلانات".. والاشتباه فى جسم غريب آخر معلق أعلى شجرة.. وتكثيف أمنى بالميدان ومنع اقتراب المارة
        جابر نصار: صوت انفجار الجيزة لا علاقة له بجامعة القاهرة
        وصول جمال وعلاء مبارك أكاديمية الشرطة لمحاكمتهما بقضية القرن
        أمريكا: اعتبار "بيت المقدس" إرهابية وفقا للمادة 219 من قانون الهجرة
        قرار جمهورى: اتفاق تعاون فنى بين مصر وألمانيا بـ 7.6 مليون يورو
        علاء وجمال مبارك يضحكان على دفاع "رمزى" لارتباكه خلال المرافعة
        وزير الرى: مشروعات لحماية شواطئ 6 مناطق شمال الدلتا وسيناء بقيمة مليار جنيه.. والانتهاء من مشروع حماية كورنيش مطروح.. وتقرير حكومى: "رشيد" أكثر المدن تأثرا بالتغيرات المناخية



◄ ضوابط جديدة للحج السياحى
◄ قطع طريق أسيوط الزراعى لليوم الثانى على التوالى
◄ لا صحة لوقف التعامل مع بنوك السودان وليبيا وقطر وسوريا
◄ أربعاء شغب الإخوان.. اعتداءات وقطع طرق

◄ الغدر يقتل 3 من رجال الشرطة فى قنا والشرقية
◄ اعترافات المتهمين فى إحياء تنظيم الجهاد.. الظواهرى استدعى الإرهابيين من سوريا
◄ الحكومة تعترف بالهزيمة فى أزمة انقطاع الكهرباء
◄ المحلة تغلى بعد فضيحة فيديوهات مدرب الكاراتيه

◄ تمديد هدنة أسوان شهراً
◄ العثور على تابوت أثرى لقائد عسكرى مصرى شمال فلسطين المحتلة
◄ قرار جمهورى بتخصيص 198 فداناً فى "6 أكتوبر" لمدينة زويل
◄ إجراءات حكومية عاجلة لتقليل معدلات انقطاع الكهرباء

◄ السيسى يكسر الحاجز بـ400 ألف توكيل.. وصباحى 10 آلاف
◄ حماس تلغى هيئة الأنفاق الحدودية
◄ حصة الخبز الشهرية بالبطاقات تتراوح بين 450 و700 رغيف
◄ الرئاسة تخصص أرضاً بديلة لمشروع زويل

◄ الجيش ينفى التدخل للإفراج عن ناشط سياسى
◄ ليبيا تمنع دخول شاحنات البضائع والسماح للأغذية فقط
◄ نجاح عقار فيروس سى يتجاوز معدل 95%
◄ الاتحاد الأوروبى: لا نمول سد النهضة ونتابع تحقيقات بريطانيا حول الإخوان
 :كاريكاتير:

________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى