منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الهيئة العليا للانتخابات" فى مؤتمر صحفى: "السيسى" و"صباحى" من تقدما للترشح للرئاسة.. وحفظ طلبات بالمد لعدم قانونيتها.. ومنح تصاريح مراقبة لـ 6 منظمات دولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهيئة العليا للانتخابات" فى مؤتمر صحفى: "السيسى" و"صباحى" من تقدما للترشح للرئاسة.. وحفظ طلبات بالمد لعدم قانونيتها.. ومنح تصاريح مراقبة لـ 6 منظمات دولية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 20 أبريل 2014, 19:23

الهيئة  العليا للانتخابات" فى مؤتمر صحفى: "السيسى" و"صباحى" من تقدما للترشح للرئاسة.. وحفظ طلبات بالمد لعدم قانونيتها.. ومنح تصاريح مراقبة لـ 6 منظمات دولية



أعلن المستشار عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، القائمة الخاصة بمن تقدموا بطلبات ترشح لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها يومى 26 و27 مايو المقبل، وهما المرشح الأول هو عبد الفتاح سعيد خليل السيسى وشهرته عبد الفتاح السيسى، وعدد المؤيدين له 188 ألف و930 مؤيدا، والثانى هو المرشح حمدين عبد العاطى عبد المقصود صباحى، وشهرته حمدين صباحى، وعدد المؤيدين له 31555 توكيلا.

وأضاف "سلمان" خلال اللقاء الذى عقده مع الصحفيين والإعلاميين مساء اليوم الأحد، أنه يحق لكل طالب ترشح أن يعترض على الآخر خلال يومى 22 و23 أبريل الجارى الموافق يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجارى، بدءا من التاسعة صباحا حتى الثامنة مساء مع بيان أسباب الاعتراض.


وقال إن اللجنة اجتمعت اليوم وقررت غلق باب الترشح فى الثانية ظهر اليوم، موضحا أن بعض المواطنين تقدموا بطلبات لمد أجل الترشح وتم حفظها، وذلك لأن الخريطة الزمنية للانتخابات معلنة من قبل ومن كان يريد أن يلحق بركب الترشح كان عليه أن يكون جاهزا فى المواعيد المحددة.

وأشار إلى أن اللجنة وصلتها اليوم نسخة كاملة من التقارير الطبية بمعرفة رئيس المجالس الطبية المتخصصة بالنسبة لطالبى الترشح "السيىسى" و"صباحى" أو غيرهما من المواطنين الذين تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

وأكد أن اللجنة قررت إضافة بعض الرموز الانتخابية الجديدة لقائمة الرموز التى أعلنتها فى وقت سابق لتتيح فرصة أوسع لمن يريد اختيار رموزا بعينها من المتقدمين للترشح، وكان المرشح حمدين صباحى تقدم بطلب للجنة لتعديل القرار المتعلق بالرموز الانتخابية، وإضافة رمز النسر لها والموافقة على حصوله على هذا الرمز فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومى 26 و27 مايو المقبل، وأكد مصدر باللجنة أن اللجنة وافقت على طلب "صباحى".

كما أعلن الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن اللجنة انتهت من فحص الطلبات المقدمة من المنظمات المجتمع المدنى الدولية وانتهت إلى التصريح لستة منظمات دولية وأجنبية كبرى، لمتابعة ومراقبة انتخابات الرئاسية القادمة على اعتبار أنها ذات سابقة فى متابعة الانتخابات ولها المقدرة على تقديم تقرير محايد يغطى كل أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك منظمات أخرى لم تصرح لها اللجنة رغم أن لها سابقة فى متابعة الانتخابات.


وأضاف أنه بالنسبة لمنظمات المجتمع المدنى المحلية ما زال الفحص جارى لطلباتها ولم تصدر اللجنة قرارا بعد بشأنها، كما أن اللجنة لم تنته من تصاريح الصحفيين والإعلاميين لتغطية الانتخابات.


وأعلن الأمين العام للجنة أيضا عن بدء تسجيل رغبات المواطنين الوافدين الراغبين فى التصويت فى غير محل إقامتهم من يوم 26 أبريل الجارى وحتى 8 مايو المقبل، وأضاف "سالمان" خلال لقائه مع الصحفيين والإعلاميين أن التسجيل سيكون مجانا بدون أية مصروفات ونفقات، وسيكون ذلك فى مكاتب الشهر العقارى والأحياء، حيث سيكون فى كل حى موظف يحمل بطاقات رغبات التسجيل ومعه جهاز القارئ الآلى، بالإضافة إلى أنه ستكون هناك مأموريات متنقلة ستذهب إلى أماكن تجمعات المواطنين المغتربين والوافدين المقيمين فى غير محل إقامتهم سواء فى المنتجعات السياحية أو فى أماكن التجمعات العمالية بالمصانع والشركات.

وأوضح أنه فى حالة تنازل أى من المرشحين عن ترشحه فى هذه الانتخابات ستجرى الانتخابات بشكل طبيعى بشرط أم يحصل المرشح على 5% من إجمالى الناخبين.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181054
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى