منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تفاصيل خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين العاصمة خلال تظاهرات الإخوان غداً.. حماية المنشآت العامة والشرطية.. ودعم الأقسام بمسلحين والتعامل بالذخيرة الحية مع أى اعتداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين العاصمة خلال تظاهرات الإخوان غداً.. حماية المنشآت العامة والشرطية.. ودعم الأقسام بمسلحين والتعامل بالذخيرة الحية مع أى اعتداء

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 01 مايو 2014, 19:33

تفاصيل خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين العاصمة خلال تظاهرات الإخوان غداً.. حماية المنشآت العامة والشرطية.. ودعم الأقسام بمسلحين والتعامل بالذخيرة الحية مع أى اعتداء


حصلت "اليوم السابع" على خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين العاصمة والمحاور الرئيسية والميادين بكافة قطاعات العاصمة وذلك عقب دعوات لمظاهرات من قبل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية غداً الجمعة، والتى أشرف على وضعها كل من اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة واللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وكشف مصدر أمنى بمديرية الأمن عن تفاصيل الخطة المتكاملة التى تهدف لردع الدعوات من أعضاء الإرهابية للتظاهر وإحداث حالة من الشغب بالعاصمة، وارتكزت الخطة على تأمين المنشآت العامة والخاصة، وتشديد التأمين على المواقع الشرطية ومديرية الأمن والسجون المتواجدة بقطاعات العاصمة للتصدى لأى محاولات للهجوم على تلك المنشآت ومنع اقتحامها.

وأوضح المصدر، أن الخطة شددت على تدعيم المنشآت الشرطية من مبنى المديرية والأقسام بعناصر مسلحة وقوات من الأمن المركزى مزودة بأسلحة وذخائر كافية للتعامل مع أى هجوم على المنشآت، مؤكداً أن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، شدد على التعامل بالذخيرة الحية مع أى مواجهات مسلحة أو اعتداءات على المنشآت الشرطية.

ولفتت المصادر إلى أن ملاحقة الأجهزة الأمنية للكوادر والقيادات التابعة لجماعة الإخوان، والصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، ونجاح القوات فى القبض على العديد من قيادات الجماعة، كان له بالغ الأثر فى إحباط العديد من المخططات والتحركات والأعمال العدائية ضد مؤسسات الدولة، والتى كانت تنوى الجماعة ارتكابها خلال الفترة الحالية.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة وجه جميع مساعديه بضرورة تفعيل التنسيق التام بين كافة قطاعات المديرية المختلفة من مرور وحماية مدنية ومفرقعات وأمن مركزى وغيرها، وذلك بغرض مواجهة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، تحقيقاً لأمن المواطن وحماية لممتلكاته أثناء تلك التظاهرات، والتعامل مع أى صورة من صور الخروج على القانون بسرعة وضبط القائمين عليها.

وأضافت المصادر، أن الخطة اشتملت أيضاً على عدة نقاط لتأمين العاصمة خلال التظاهرات، جاء أولها انتشار وتكثيف الدوريات الأمنية بكافة الشوارع والميادين والطرق الرئيسية، بهدف تحقيق أمن المواطن، والحفاظ على ممتلكاته، ثم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، واتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات لتأمين الميادين والطرق التى ستشهد تلك الفعاليات.

ويأتى ميدان التحرير على رأس ميادين الجمهورية، حيث اشتملت الدعوات على الخروج من الشوارع المحيطة له لمحاولة اقتحامه والاعتصام بداخله، كما سيتم تأمين ميدان رمسيس بالكامل لمنع مشهد الاعتصام بداخله، وميدان رابعة العدوية الذى شهد اعتصام أعضاء الإرهابية لشهور قبل فضه عقب ثورة 30 يونيو وعزل مرسى لمنع وصول أى عناصر إخوانية إليها.

ومن جانبها، كثفت قوات الأمن من تواجدها فى الميادين والشوارع الرئيسية العاصمة، تحسباً لاندلاع أى أعمال عنف قد تحدث خلال التظاهرات، ففى وسط البلد انتشرت القوات داخل ميدانى "التحرير" و"عبد المنعم رياض"، فيما اختصت قوات الجيش بتأمين مداخل الميدان، المُعزز بعدد من المدرعات، حيث يأتى ذلك بعد تردد أنباء عن وجود خطة من عناصر الإخوان للتسلل إلى ميدان التحرير، وعدة ميادين أخرى بشكل فردى، فى محاولة منهم لاحتلال الميادين والاعتصام بها.

وحرصت قوات الأمن، المكونة من عمليات خاصة وأمن مركزى ورجال مرور ومباحث من قسم قصر النيل وعابدين، على تكثيف تواجدها بمحيط مجلسى الشعب والشورى، ومجلس الوزراء والسفارة الأمريكية.

فيما ستقوم القوات المسلحة والشرطة بفرض تشديدات أمنية على مداخل القاهرة عن طريق الأكمنة ونقاط التفتيش على جميع سيارات المارة، لاسيما بعد أن تم العثور على عدة قنابل فى عدة مناطق متفرقة من العاصمة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية، كما سيتم غلق المناطق المؤدية إلى وزارة الدفاع والمناطق المحيطة بها تشديدات أمنية مكثفة.

وأكد مصدر أمنى بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة أنه سيتم تمشيط المناطق الحيوية بالعاصمة قبل بدء التظاهرات، حيث تنتشر بكثافة قوات من الإدارة العامة للحماية المدنية وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية فى الميادين.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181029
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى