منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» صدورالدجاج المحشية
اليوم في 14:59 من طرف ماما هنا

» وزير الإتصالات - يناير 2018 أقل سرعة للنت 4 ميجا و الإشتراك حسب الخدمات
اليوم في 11:04 من طرف ابن النيل

» أهم الأخبار ليوم الجمعة، 28 يوليه 2017
اليوم في 10:55 من طرف ماما هنا

» عاجل - أكاديمية المعلمين الإعلان عن مكان و موعد تدريبات ترقية المعلمين و الإخصائيين أول أغسطس 2017 على هذا الرابط
اليوم في 10:43 من طرف ابن النيل

» math prep 1 second term تدريبات منوعة على منهج الترم الثانى رياضيات للأول ع لغات مارس2014
اليوم في 09:55 من طرف malek aly

» جبر وحندسة شامل شيت maths لمدارس اللغات ترم ثانى أول ع 14مارس 2014
اليوم في 09:10 من طرف malek aly

» القرأن الكريم ولهجات العرب
اليوم في 01:06 من طرف ماما هنا

» أخر قرارات طارق شوقى - تثبيت 21 ألف معلم و حل مشاكل المعلمين المغتربين
أمس في 22:57 من طرف ابن النيل

» التعليم تضع شروط لمن يرعب فى الترشح لوظيفة مدير مدرسة يابانية
أمس في 22:51 من طرف ابن النيل

» تجميع أهم قوانين أساسيات رياضيات ابتدائى و تأسيس إعدادى
أمس في 20:54 من طرف ابن النيل

» شرح أول وحدة دراسات الصف السادس فصل دراسى أول2018
أمس في 20:08 من طرف ابن النيل

» أول وحدة دراسات على منهج الترم الأول2018 صف خامس
أمس في 19:51 من طرف ابن النيل

» الوحدة الأولى شرح دراسات الصف الرابع الإبتدائى ترم أول تعديلات2018
أمس في 19:18 من طرف ابن النيل

» أساليب الصف الرابع ترم أول2018 وسائل ملونة للطباعة
أمس في 19:02 من طرف ابن النيل

» بطاقات الضمائر للصفوف الأربعة الأولى ابتدائى وسائل ملونة
أمس في 18:54 من طرف ابن النيل

» القرأن الكريم ولهجات العرب
أمس في 18:28 من طرف ماما هنا

» ملزمة اللغة الإنجليزية القوية جدا للصف الثالث الإبتدائى ترم أول مراجعة هامة للحروف و القواعد ثم شرح و تدريبات منهج ولا أروع
أمس في 14:21 من طرف مجدى فوزى

» أعمال فنية جميلة لأطفال الروضة مزرعة حيوانات بخامات بسيطة جدا
أمس في 14:05 من طرف fawzi1222

» بطاقات تعليمية للأرقام كتابة وتلوين الأرقام من 0 إلى 10 لرياض الاطفال
أمس في 14:03 من طرف fawzi1222

» ملزمة لون وكرر الحرف جميلة لسنة أولى
أمس في 13:48 من طرف fawzi1222

»  ملزمة تهيئة الطفل قبل التعامل مع القلم لأول مرة ترم أول2014
أمس في 13:47 من طرف fawzi1222

» بنك الأسئلة على حرف الثاء وحرف الجيم اول ابتدائي
أمس في 13:36 من طرف fawzi1222

»  ملفات هامة مجمعة لطفل الأول ب ترم أول2014 تهيئة و عمل على الحروف وخلافه
أمس في 13:35 من طرف fawzi1222

» بطاقات غاية فى الروووعة كلمة على كل حرف بحركاته الثلاث بالألوان الطبيعية
أمس في 13:32 من طرف fawzi1222

» كتاب دليل المعلم المطور لغة عربية ترم أول للصف الأول الإبتدائى رابط2014
أمس في 13:31 من طرف fawzi1222

» أفضل ملف عمل على الحروف العربيةجبار كل حرف بمفرده
أمس في 13:30 من طرف fawzi1222

» الدليل الأول للمعلم و ولى الأمر فى القراءة والكتابة صالح أيضا للبرامج العلاجية وأفضل من معلم القراءة من وجهة نظر المعلم القدوة
أمس في 13:29 من طرف fawzi1222

» أوراق عمل على الحروف المتشابهة
أمس في 13:28 من طرف fawzi1222

» ورقة عمل هامة ورد تحليل الكلمة إلى مقاطع وحروف عدلها حسب الدرس
أمس في 13:26 من طرف fawzi1222

» هنا كل امتحانات الثانوية الأزهرية علمى و أدبى 2017
أمس في 13:09 من طرف ابن النيل


أهم أخبار يوم 8 مايو 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم أخبار يوم 8 مايو 2014

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 08 مايو 2014, 09:25

:smii40:
الخميس، 8 مايو 2014

"صحافة القاهرة": السيسى: مصر لا تحتمل تجارب أخرى فاشلة.. سفير واشنطن الجديد بالقاهرة خدم بالعراق والأردن.. قائمة أملاك جماعة الإخوان فى مصر.. "منصور" يفتتح مترو أنفاق "العباسية - مصر الجديدة"

اليوم تنتهى مهلة حماية دواء فيروس سى.. الصلح النهائى بين «الهلايل والدابودية» خلال أسبوع.. مصادر بالكهرباء: مشروع "اللمبات الموفرة" يوفر 1500 ميجاوات فقط.. المجموعة الوزارية الاقتصادية توافق على خفض دعم الطاقة، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.


علم "اليوم السابع" أن الولايات المتحدة تقدمت لمصر بشكل رسمى بمرشح لتولى منصب سفيرها بالقاهرة، خلفا لآن باترسون، وقال مصدر مطلع، إن السفير المرشح لتولى المنصب هو روبرت بيكروفت، سفير أمريكا بالعراق، مشيرا إلى أن تعيينه يأتى تعبيرا عن تغير الموقف الأمريكى إيجابا من ثورة 30 يونيو، وأكد المصدر، أن السفير المرشح وافقت عليه الجهات المصرية فور ترشحه لما له من خبرة كبيرة فى مجال الدبلوماسية، لافتا إلى أن الأمر متوقف الآن على الأمور الإدارية الخاصة بترشيح السفير وتقديم أوراقه بشكل رسمى للجانب المصرى، مشيرا إلى أن هذه الأمور تتعلق بالجانب الأمريكى.

انتهت الأجهزة الرقابية والخبراء الفنيون من إعداد التقارير اللازمة حول ممتلكات وأموال جماعة الإخوان، تطبيقا للأحكام الصادرة بحظر أنشطتها والتحفظ على أموالها، التى تبين منها امتلاك قيادات الإخوان ما يقرب من 630 مليون جنيه عبارة عن أموال سائلة ومنقولة وأسهم وسندات بالبورصة والشركات، وقال مصدر رقابى إن الأجهزة الرقابية بالدولة بدأت منذ أكتوبر الماضى فى حصر أموال الجماعة، وإجراء التحريات حول ما يمتلكه قياداتها فى الداخل، وتوصلت الأجهزة إلى امتلاكهم لأسهم فى عدد من الشركات الكبرى، التى يقدر رأس مال تلك الشركات إلى ما يقرب من 3 مليارات جنيه ليست مملوكة بالكامل لهم ولكن يساهموا فيها.




فى رؤيته لمصر المستقبل حال توليه رئاسة الجمهورية، بعدما أخذ على عاتقه حماية مصر من مصير مجهول على أيدى جماعة إرهابية، أكد المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى الجمهورية أن المصلحة الوطنية تفرض دائما فى وقت الخطر اختيار الأفضل فى كل تخصص، لأن الوطن لا يحتمل التجارب الفاشلة مرة أخرى، موضحا أن التجربة الديمقراطية فى مصر لكى تكون حقيقية فإنها تحتاج إلى سنوات ربما تصل إلى 20 عاما، وحول دعاوى المصالحة مع الإخوان، أوضح السيسى خلال لقائه صباح أمس مع رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، أن الشعب يريد اعتذاراً وترضية ومحاسبة، ولأول مرة فى مصر لا يوجد تعاطف مع هذا التيار، ومن يدعو إلى المصالحة عليه أن يذهب ويعالجها مع المصريين وليس مع السلطة، فالشعب يشاهد ويعانى من أعمال هذه الجماعة فى الشارع والجامعات، وهناك شهداء نتيجة هذه الأعمال، وقال إن جماعات الإسلام السياسى يفصلها عن الشعب 4 قرون.

تنتهى اليوم مهلة الأشهر الثلاثة الممنوحة للشركة الأمريكية المصنعة لدواء علاج الفيروس الكبدى سى، التى طالب فيها مكتب براءات الاختراعات المصرى، الشركة الأمريكية بالرد على بعض الملاحظات الخاصة بالعلاج، وهى ملاحظات فنية تكشف عن أن المركب الدوائى متداول، وبالتالى فهو غير جدير بالحماية، وقال عادل عويضة مدير مكتب براءات الاختراع، إنه فى حالة عدم الرد يصبح الدواء غير محمى، وفى حال الرد سيتم تشكيل لجنة للدراسة والبت خلال أسبوعين بحماية الدواء أو عدمه، وأضاف أن وزارة الصحة كانت قد تعاقدت فى شهر مارس الماضى، على شراء الدواء الأمريكى بسعر 300 دولار للعبوة، وهو ما يعادل 1% من سعره العالمى.


افتتح الرئيس عدلى منصور أمس المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتى تمتد من محطة العباسية إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة، وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق ستساهم بشكل كبير فى تيسير الحركة المرورية وتخفيف الاختناقات المرورية فى منطقتى العباسية ومصر الجديدة، وستوفر للمواطنين وسيلة نقل آمنة وسريعة ومنخفضة التكاليف، كما أنها تعد حلقة فى سلسلة متوالية تستهدف ربط مختلف مناطق العاصمة بشبكة مترو الأنفاق، آخذًا فى الاعتبار أن الخط الثالث يجىء كمحور عرضى يربط شرق القاهرة بغربها، وتشير التقديرات إلى أنه من المقرر أن يحقق وفرا للاقتصاد القومى فى الوقت والطاقة يقدر بنحو 2.7 مليار جنيه سنوياً.

تُوصل لجنة المصالحات بين الدابودية والهلايلة الليل بالنهار فى جلسات ومفاوضات هنا وهناك بعضها يكون بشكل علنى وأكثرها ي.تم بسرية تامة للتغلب على صعاب ونقاط الخلاف فى محاولات مستميتة للوصول إلى الصلح والتوافق بين القبيلتين فى النزاع الذى نشب بينهما فى مطلع الشهر الماضى وأسفر عن مصرع 26 شخصا منهم 9 من الدابودية و17 من بنى هلال، وتؤكد الأخبار أن الإعلان عن إتمام الصلح والتوافق سيتم خلال أيام قليلة قد لا تتعدى أسبوعا بعد أن نجحت اللجنة فى نزع فتيل الأزمة الأخيرة والخاصة برفض القبائل النوبية مجتمعة لبعض الشروط والتفاصيل التى وردت فى طلبات أولياء الدم من قبيلة بنى هلال كشرط لإتمام الصلح.



انتقدت مصادر بوزارة الكهرباء تصريحات المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، عن نيته استخدام اللمبات الموفرة للطاقة فى حل أزمة الكهرباء لتوفير ما يقرب من 4 آلاف ميجاوات، وأكدت المصادر أنه تم توزيع 10.5 مليون لمبة موفرة مدعمة على المواطنين خلال السنوات الأربع الماضية، وأن الدراسات المقدمة لمجلس الوزراء تشير إلى إمكانية توفير 1500 ميجاوات فقط عن طريق استخدام اللمبات الموفرة، وليس 4 آلاف كما قال السيسى.

كشف خالد عبد البديع، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية التابعة لوزارة البترول عن سعى الحكومة لتدبير 2.5 مليار دولار، لتغطية تكلفة استيراد الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء حتى نهاية ديسمبر المقبل، وقال عبد البديع فى تصريحات لرويترز، أمس الأربعاء، أن تكلفة استيراد الغاز تتمثل فى قيمة شحنات الغاز المسال وتأجير أحد أرصفة ميناء السخنة وقيمة إيجار منشأة عائمة لاستيراد الغاز المسال وإعادته إلى حالته الطبيعية.



قال مصدر مسئول بالمجموعة الوزارية الاقتصادية فى مجلس الوزراء أمس، إن المجموعة اتفقت من حيث المبدأ على خفض الدعم المخصص للمواد البترولية فى الموازنة العامة الجديدة 2014/2015 مشيراً إلى أنه لم يتبق سوى الموافقة النهائية لمجلس الوزراء، وأضاف المصدر أن الدعم المخصص للمواد البترولية فى الموازنة الحالية 2013/2014 يصل إلى 99.5 مليار جنيه، إلا أن هذه المبالغ غالباً ما يتم زيادتها وتقديم اعتمادات مالية إضافية تصل إلى 25 أو 30 % من إجمالى المبالغ المخصصة لهذا الدعم فى الموازنة العامة للدولة طبقا لمعدلات الاستهلاك والأسعار العالمية للمواد البترولية.

وافقت هيئة قناة السويس على قبول 4 عروض فقط من إجمالى عدد العروض التى تقدمت لها لتصميم المخطط التنفيذى لتنمية محور قناة السويس، التى سيتم فتح العروض الفنية لها اليوم تمهيداً لإقرارها بحسب ما قالته مصادر شاركت فى المنافسة على تلك القروض، وقالت المصادر إن العروض التى تم قبولها هى تحالف الأكاديمية العربية البحرية وشركة إيكوم الأمريكية وتخالف مكتب حمزة الاستشارى ومعهد اقتصاديات اللوجستيات الألمانى وهو المعهد التابع لجامعة بيرمن الألمانية وتحالف مكتب دوسر المصرية ورويال هسكوننج (الهولندية) شركة استشارية.


     وزير التخطيط يؤكد أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية
     عمرو موسى:السيسي في حال انتخابه لن يكون مبارك وسيلتزم بالدستور
     تطبيق منظومة النظافة ب4 مراكز بكفر الشيخ
    البدوي: "السيسي" مرشح الوفد و يجب القتال من أجله
     شيخ الأزهر يصل مطار القاهرة قادما من البحرين
     الجنايات تستأنف محاكمة 188 متهمًا في مذبحة كرداسة
   النيابة تناظر جثة إخواني داهمته الشرطة في منزله بأطفيح


◄"العليا للرئاسة": آخر موعد للتنازل عن الترشح غداً
◄"6 أبريل" توجه أعضاءها لانتخاب صباحى
◄100 أوروبى لمتابعة الانتخابات
◄سياسيون ونشطاء يتضامنون مع 6 أبريل.. ويؤكدون: حكم الحظر يستهدف ثورة يناير

◄الحكومة تنفى استيراد الغاز من إسرائيل
◄الدورى فى عز الظهر ترشيدا للكهرباء
◄أمريكا ترشح سفيرا جديدا بالقاهرة
◄هيئة الجمعيات الخيرية البريطانية تعد تقريرا حول الإخوان


◄مصدر عسكرى: قوات مصرية سودانية مشتركة تحمى الحدود منذ سنوات
◄الكهرباء: تراجع الانقطاعات من اليوم
◄فتاة محافظة شمال سيناء تحل امتحان العربى بأصابع قدميها
◄الأرصاد الجوية: طقس غير مستقر وانخفاض فى دراجات الحرارة

◄صباحى فى القليوبية: معركتى الصعبة هى الانتصار على الفقر
◄دفعة جديدة من أنصار الإخوان تصل سراً إلى مطار "ميعتيقة" الليبى من قطر
◄فضيحة المحلة تتكرر.. فيديوهات جنسية لمدير مركز شباب فى البحيرة
◄جدو يطالب الرحيل من النادى الأهلى
◄إخلاء المدن الجامعية من الطلاب من 22 إلى 30 مايو
◄الخارجية: 141 لجنة انتخابية فى 124 دولة استعداداً لانتخابات المصريين بالخارج
◄التلاوى تطالب بـ100 مقعد للمرأة فى البرلمان المقبل
◄رئيس امتحانات الثانوية العامة: 1448 لجنة لـ750 ألف طالب بدون لجان خاصة


أسعار الذهب اليوم الخميس 8 مايو
أسعار الدولار واليورو اليوم الخميس 8 مايو
 :كاريكاتير:

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6788
نقاط : 36811
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى