منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

القرضاوي يعتبر السيسي "مصيبة" على مصر ويتهمه بـ"حماية مصالح إسرائيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القرضاوي يعتبر السيسي "مصيبة" على مصر ويتهمه بـ"حماية مصالح إسرائيل"

مُساهمة من طرف أم زينب في الثلاثاء 13 مايو 2014, 07:40

القرضاوي يعتبر السيسي "مصيبة" على مصر ويتهمه بـ"حماية مصالح إسرائيل"
 

اعتبر الشيخ يوسف القرضاوي، مرشح الرئاسة المصري عبد الفتاح السيسي "مصيبة" على مصر. كما صرح، في ندوة نظمها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة، أن قادة إسرائيل "يدعمون فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة" وأن السيسي "يحمي مصالح تل أبيب".
قال الشيخ يوسف القرضاوي ، المقيم في قطر والذي أثارت خطبه النارية توترات بين الدوحة وجيرانها، إن مرشح الرئاسة المصري عبد الفتاح السيسي "مصيبة" على البلاد.
وقال القرضاوي إن قادة إسرائيل يدعمون فوز السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة. وأضاف أن السيسي يحمي مصالح إسرائيل وأنه لن يدخل في مواجهة مع الإسرائيليين من أجل القضية الفلسطينية.
وقال القرضاوي خلال ندوة نظمها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة أمس الأحد "ايهود باراك (وزير الدفاع الإسرائيلي السابق) والجماعة دول (هؤلاء) بيقولوا لنا أيدوا السيسي. السيسي ده راجلنا السيسي ده بتاعنا. ده سيسيهم وليس سيسينا."
وقال القرضاوي "من يوم ما جالنا (السيسي) ما شوفناش (لم نشهد) غير الدماء والاعتقال وهتك الأعراض وكل شيء سيء." وأضاف "مصر تخسر كل شيء... هذه مصيبة كبرى."
تصريحات القرضاوي تحدث شرخا في علاقات الدوحة بدول الخليج
ساهمت تصريحات القرضاوي في حدوث شرخ كبير في العلاقات الدبلوماسية بين قطر ودول الخليج. ففي خطوة لم يسبق لها مثيل، سحبت السعودية والإمارات والبحرين في الخامس من مايو/آيار سفراءها من قطر، واتهمت الدوحة بأنها لم تحترم اتفاقا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لهم إلا أن قطر تنفي هذا الاتهام.
وتشعر الدول الثلاث بالغضب بوجه خاص بسبب دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين التي يتعارض فكرها مع نظم الحكم السائدة في الخليج.
وهذا الوضع أجبر القرضاوي على الامتناع عن إلقاء الخطب يوم الجمعة. لكن مؤتمر أمس الأحد أثبت أن الشيخ الطاعن في السن لم يمنع عن انتقاد شؤون مصر.
وفي أبريل/نيسان سئل ما إذا كان يعتزم مغادرة قطر لتخفيف الضغط على الحكومة فقال القرضاوي الذي يحمل الجنسية القطرية إنه لن يفعل ذلك.
وقال "إذا انتصرت دولة قطر فانتصر الحق معها. نحن مع الأمير ووالد الأمير." وأضاف أن قطر تقف إلى جانب ما هو صحيح وتدافع عن القضايا العربية.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15540
نقاط : 131947
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى