منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
»  الأهداف العامة والخاصة لكل المواد " أساسية و أنشطة ملف واحد" حصرى
اليوم في 17:31 من طرف محمد عوضين سليمان

» دفتر تحضير كااامل لكل دروس الصف الرابع دراسات ترم أول 2013 شامل طريقة التحضير الجديدة وفقا لأخر التوجيهات.
اليوم في 17:23 من طرف محمد عوضين سليمان

» النتيجة يوم الأحد - انتهاء تصحيح امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة اليوم
اليوم في 16:39 من طرف أبو بطة الشقية

» مظاهرات الموظفين تهز مبنى وزارة التعليم إعتراضًا على تأخر صرف منحة عيد الأضحى
اليوم في 16:15 من طرف أبو بطة الشقية

» الوزراء: إجازة عيد الأضحى 5 أيام للعاملين بالحكومة والقطاع العام
اليوم في 15:01 من طرف أبو بطة الشقية

» الخارجية المصرية - تأسف لقرار الولايات المتحدة المفاجئ " تخفيض المساعدات الخارجية لمصر
اليوم في 14:40 من طرف أبو بطة الشقية

» تدريب معلمى التربية والتعليم على نظام الدارس اليابانية بداية من 10 سبتمبر
اليوم في 14:15 من طرف أبو بطة الشقية

» وزير التعليم يمثل أمام البرلمان يوم 10 سبتمبر لعرض خطته لتطوير التعليم
اليوم في 14:08 من طرف أبو بطة الشقية

» مراجعة المفاهيم الهندسيةمفتاح ذهبى لحل هندسة الأول ع ترم أول مطور2014
اليوم في 11:37 من طرف محمود على على

» أقوى ملزمة هندسة ترم أول لعام 2012 للأول الإعدادى شرح وتدريبات.
اليوم في 11:33 من طرف محمود على على

» ملخص قواعد الجبر والإحصاء المطور للأول ع ترم أول مع مراجعة نموذجية2014
اليوم في 11:31 من طرف محمود على على

» ملزمة جبر الأول الإعدادى مراجعة على ما سبق ثم شرح وتدريبات وافية ترم أول 2012
اليوم في 11:26 من طرف محمود على على

» أقوى ملزمة وضعت لشرح وتدريات العلوم ترم أول 2013 للصف الأول الإعدادى.
اليوم في 11:15 من طرف محمود على على

» أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 23 أغسطس 2017
اليوم في 08:33 من طرف ماما هنا

» السديم مذكرة العلوم المحببة لحضراتكم للصف الأول الإعدادى ترم أول2015
أمس في 23:49 من طرف محمود على على

» ملزمة علوم مدعمة بالصور شرح مبسط بدون تعقيد ترم أول2013 للأول الإعدادى
أمس في 23:40 من طرف محمود على على

» محافظ المنوفية يعتمد تنسيق الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالمدارس الفنية
أمس في 21:55 من طرف أم زينب

» محافظ السويس : نقل المدرسين لجميع المراحل قبل 24 أغسطس
أمس في 21:50 من طرف أم زينب

» طريقة استخراج بطاقة رقم قومى بدون أستمارات أو أختام من النت "الكترونى لتوفير الوقت والجهد ولا سيما " الحاج والحاجة" كبار السن
أمس في 17:27 من طرف ابن النيل

» التعليم - المدارس اليابانية قد تتأخر أسبوع عن موعدها ولن نعلم الأطفال المصريين اللغة اليابانية
أمس في 16:53 من طرف ابن النيل

» الثانوية العامة - 9 آلاف و200 طالب بالثانوية العامة استفادوا من التظلمات إعلان نتيجة الدور الثاني أول الأسبوع المقبل
أمس في 16:28 من طرف ابن النيل

» طارق شوقى يكرم دكتورة هناء قاسم " بترك القرائية و رئاسة التعليم الأساسى
أمس في 16:16 من طرف ابن النيل

» التعليم - تؤجل البت فى قرار بداية الدراسة و الثانوية التراكمية و حذف الحاسب الآلى من المجموع للأسبوع القادم بدلاً من الخميس بعد الغد
أمس في 15:46 من طرف ابن النيل

» أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 22 أغسطس 2017
أمس في 09:14 من طرف ماما هنا

» مذكرة الأستاذ حسن لغة عربية للصف الأول الإعدادى ترم أول2018
الإثنين 21 أغسطس 2017, 23:26 من طرف ابن النيل

» مذكرة الأستاذ الإمام بالقرائية لغة عربية للصف السادس الإبتدائى ترم أول2018
الإثنين 21 أغسطس 2017, 23:16 من طرف ابن النيل

» مذكرة الأستاذ الإمام بالقرائية لغة عربية للصف الخامس الإبتدائى ترم أول2018
الإثنين 21 أغسطس 2017, 22:52 من طرف ابن النيل

» مذكرة الأستاذ الإمام بالقرائية لغة عربية للصف الرابع الإبتدائى ترم أول2018
الإثنين 21 أغسطس 2017, 22:43 من طرف ابن النيل

» مذكرة الأستاذ حسن بالقرائية لغة عربية للصف الثالث الإبتدائى ترم أول2018
الإثنين 21 أغسطس 2017, 22:34 من طرف ابن النيل

» الدليل الأول للمعلم و ولى الأمر فى القراءة والكتابة صالح أيضا للبرامج العلاجية وأفضل من معلم القراءة من وجهة نظر المعلم القدوة
الإثنين 21 أغسطس 2017, 22:12 من طرف محمدداود


أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 13 مايو 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 13 مايو 2014

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 13 مايو 2014, 10:42

:smii40:

الثلاثاء، 13 مايو 2014

"صحافة القاهرة": وزير الداخلية يعلن انهيار مليشيات الجماعة.. السيسى: الوطن على المحك وفكرة الدولة العسكرية أو الدينية غير متاحة فى الفترة المقبلة.. إخوان الأزهر يشتبكون مع الشرطة بالحجارة والشماريخ


6 ملايين موظف حكومى من الفقراء.. فهمى يبحث فى لندن ملف إرهاب الإخوان.. توطين ١٤ ألفا من أهالى النوبة المهجرين يونيو المقبل.. توزيع أرقام جلوس "الثانوية" غدًا.. "الكهرباء" تعلن شروط تركيب العدادات الذكية للمناطق العشوائية، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أن الوزارة تسابق الزمن فى توجيه ضربات أمنية استباقية ضد عناصر إرهابية، شكلت خلايا عنقودية تستهدف رجال الشرطة والقوات المسلحة وترويع المواطنين لخلق حالة من الارتباك فى المشهد المصرى، وقد نجحت أجهزة الشرطة فى الفترة من 1/4/2014 حتى الآن فى ضبط 40 خلية إرهابية، وعدد 225 متهمًا من المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والمنشآت العامة والخاصة، و51 متهمًا بحرق سيارات شرطة، و17 متهمًا من المسئولين عن الصفحات التحريضية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعى، وعدد 498 من مثيرى الشغب والمحرضين على العنف فى الشارع المصرى، وضبط 11 مخزنًا مُعدًا لتصنيع وإخفاء الأدوات التى تستخدم فى أعمال الشغب والعنف والتعدى على القوات، و108 قطعة سلاح نارى، و52 عبوة معدة للتفجير، 43 قنبلة يدوية، وكميات كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة والذخائر، وأضاف وزير الداخلية، فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر الوزارة بحضور اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، واللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات، واللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية: "رجال الشرطة حققوا نجاحات مُبهرة فى معركتهم ضد الإرهاب، وقدموا العديد من التضحيات، رغم تعاظم التحديات، وأعلن أمامكم جميعًا أننا الآن فى المرحلة الحاسمة فى تقويض الإرهاب والقضاء عليه بفضل جهود رجال مخلصين يواصلون الليل بالنهار، ويبذلون كل الجهود لملاحقة عناصر الإرهاب، وضبطهم وحماية المجتمع من شرورهم.

استقبل المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، وفدا من أدباء وكتّاب مصر صباح أمس الاثنين، فى إطار حرصه على التواصل مع المفكرين والمبدعين، والاستماع لرؤيتهم حول القضايا المختلفة التى تشغل المواطن المصرى، انطلاقا من دورهم المؤثر فى صياغة الرأى العام، وتشكيل مستوى الوعى لدى المواطنين وأعرب المشير عبد الفتاح السيسى، خلال اللقاء، عن سعادته بالتواصل مع أدباء مصر، وأكد أن هناك مسئولية كبيرة ملقاة على عاتقهم فى الفترة المقبلة، من أجل خلق منظومة وعى حقيقية لدى المواطن المصرى، تمكنه من إدراك مستوى التحديات التى تواجه الوطن فى الوقت الراهن.

وقال السيسى خلال اللقاء، إن المفكرين والكتاب يشكلون الضمير والوجدان فى مصر، ولهم دور خطير جدا، فى قيادة الرأى العام بمعاونة أجهزة الإعلام، ومختلف مؤسسات الدولة المعنية بالتعليم والثقافة، مؤكدا أن التحديات التى تواجه الوطن تحتاج إلى ضرورة خلق منظومة وعى حقيقية لدى كل مواطنى مصر، حتى يتسنى حلها بشكل فعال، خاصة أن الدولة لن تحتمل الصراع والتشتت مرة أخرى، بعدما بات كيانها على المحك ويمكن أن يتهاوى فى أى وقت.



فى أول توصيف رسمى من نوعه لأحوال موظفى الحكومة والجهاز الإدارى للدولة، اعتبر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء هؤلاء الموظفين البالغ عددهم 6 ملايين شخص فى عداد الفقراء، ورسم اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز خريطة واضحة لمعدلات الفقر فى مصر، تؤكد أن الصعيد مازال يضم المصريين الأكثر فقرا، موضحا أن أسيوط تصدرت قائمة المحافظات الأكثر فقرا خلال العام الماضى، بنسبة 61.7%، حيث تضم نحو مليونين و474 ألف فقير، بمتوسط إنفاق سنوى 3979 جنيها للفرد، ويصل قطار الفقر بعد ذلك إلى قنا بنسبة 59.6%، ثم سوهاج 55.8%، وأسوان 44.7% ويختلف الأمر بشكل واضح فى القاهرة الكبرى والمحافظات الساحلية والوجه البحرى، حيث تنخفض نسبة الفقر فى القاهرة لتصل إلى نحو 18.26%، والجيزة 32.33%، والقليوبية 22.29%، والغربية 10.6%، والسويس 5.3% ودمياط 9%، فى حين تصل إلى أدنى مستوياتها فى البحر الأحمر، حيث نسبة الفقر تصل إلى 3.8%.

ساد هدوء نسبى الجامعات أمس، فى منتصف الأسبوع الثانى من امتحانات الفصل الدراسى الأخير، باستثناء اشتباكات محدودة بين طلاب جماعة الإخوان والشرطة فى جامعة الأزهر، التى أعلنت عن فصل طالبين نهائيا، لتورطهما فى أعمال شغب، وتظاهر طلاب الإخوان أمام كلية التجارة بجامعة الأزهر، قبل بدء الفترة الأولى من الامتحانات أمس، ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة وإدارة الجامعة، قبل أن يقذفوا الشرطة بالحجارة، ويطلقوا الألعاب النارية والشماريخ، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات، استخدمت خلالها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب، وسط حالة من الكر والفر، كما شهدت جامعة الإسكندرية اشتباكات بين طلاب الإخوان والأمن الإدارى.



المسئولون البريطانيون على رأسهم نظيره وليام هيج، تتناول الملفات المشتركة بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وصرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى للوزارة بأن فهمى سيلتقى خلال زيارته التى تستغرق ثلاثة أيام مستشار الأمن القومى البريطانى ووزيرى الدولة للتنمية الدولية والشرق الأوسط وأعضاء المجموعة البرلمانية لأصدقاء مصر بمجلس العموم البريطانى.

الانتهاء من المرحلة الثانية لتوطين أهالى النوبة بمنطقة "وادى كركر" بأسوان فى 30 يونيو المقبل، وتتضمن إنشاء 264 بيتا نوبيا على مساحة 460 فدانا بتكلفة 40 مليون جنيه، وذلك تعويضا لأهالى النوبة المهجرين غير المقيمين فى النوبة، وأوضح الوزير أن المشروع يقع على طريق أسوان - أبو سمبل بمنطقة وادى كركر غرب مطار أسوان بمسافة 8 كيلو مترات، ويبعد نحو 3.5 كيلو متر عن بحيرة ناصر من جهة الشمال الغربى، مضيفا أن عدد البيوت المخطط تنفيذها 2038 بيتا، ويشرف عليها الجهاز المركزى للتعمير والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومن المتوقع أن يصل عدد سكان المنطقة إلى 14 ألف نسمة، ومن المقرر تسليم الوحدات الجديدة لأهالى النوبة فى احتفالية كبيرة نهاية يونيو المقبل.



قالت مصادر بوزارة التموين إنه تم توريد مليون و700 ألف طن من القمح المحلى من التجار والمزارعين حتى الآن، وهى الكميات التى تم توريدها منذ فتح باب التوريد فى أبريل الماضى، من خلال الشون والصوامع لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية لإنتاج الرغيف المدعم.

من جانبه قال هشام كامل، وكيل وزارة التموين إن عمليات التوريد تتم بانتظام ولا مشاكل تعيق تسلم الشون والصوامع القمح من التجار والمزارعين.

قال وزير المالية، هانى قدرى دميان، إن معدل البطالة بين الشباب فى مصر بلغ وفقًا لآخر الإحصائيات 25%، وأشار إلى ارتفاع معدلات البطالة فى منطقة شمال إفريقيا لتصل إلى 12.2% من قوة العمل العام الماضى، و10.9 بمنطقة الشرق الأوسط، وأضاف الوزير عقب عودته من الأردن الاثنين بعد مشاركته فى فعاليات مؤتمر صندوق النقد الدولى بعنوان "بناء المستقبل.. الوظائف والنمو والعدالة فى العالم العربى" أن المنطقة تواجه تحديات آخرى، منها انخفاض نسبة مشاركة المرأة فى سوق العمل وتوسع ضخم فى حجم القطاع غير الرسمى، الذى يستوعب أكثر من ثلثى العمالة فى المنطقة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد لـ"الشروق" أن الإدارات التعليمية تسلمت أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، وستبدأ المدارس فى توزيعها غدًا الأربعاء على الطلاب البالغ عددهم نحو 450 ألف طالب فى النظام الحديث و300 ألف طالب على النظام القديم، وأضاف سعد أنه سيجتمع مع المرشحين للعمل كرؤساء لجان سير الامتحان اليوم، لمراجعة طبيعة عملهم داخل اللجان؛ ومنها استلام أوراق إجابات الطلاب وكيفية التعامل معها بشكل سليم حتى تصل لجان التصحيح وتدريبهم على كيفية التعامل مع أى مشكلة طارئة تحدث داخل اللجنة.

قررت وزارة الكهرباء والطاقة، ابتداء من أول يونيو المقبل البدء فى تلقى طلبات إدخال العدادات الرقمية للمناطق العشوائية، التى تستهلك كهرباء بطرق غير قانونية بهدف احتواء مخالفات سرقة التيار، وما يترتب عليها من إهدار للمال العام وزيادة الضغط على شبكات الإنتاج والتوزيع، وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة دكتور محمد شاكر فى بيانه أمس إنه تم وضع عددا من الضوابط لتنظيم عملية تركيب العدادات الكودية بالمبانى المخالفة وتوحيدها بجميع شركات توزيع الكهرباء.


◄ وزير الزراعة ينسحب من مؤتمر عربى بعد هجوم من نقيب البيطريين الإخوانى
◄ مصانع الأسمنت تتقدم لوزارة البيئة للحصول على تراخيص الفحم
◄ عمال المحلة يرحبون بإقالة رئيس "القابضة" ويطالبون بضخ نصف مليار لتطوير الصناعة
◄ طلاب الإخوان يقطعون الطريق أمام الأزهر ويشتبكون مع الأمن

◄ المصنفات حذفت ١٠ مشاهد إباحية من فيلم "حلاوة روح" والمخرج عرضها
◄ أول مصاب بـ"كورونا" بعد نجاته: "الحمد لله أنا دلوقتى كويس"
◄ بعد السماح بسفره.. المخترع الصغير سافر أمريكا
◄ فشل خطة اغتيال السيسى بعد معركة عرب شركس

◄ ضبط أول طائرة قادرة على إطلاق النار فى مطار القاهرة
◄ الأوقاف تمنع برهامى وأى سياسى وحزبى من الخطابة بالمساجد نهائيًا
◄ "رئيس الوزراء" يناقش مع سفير الكويت تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة
◄ الرئيس يلتقى أعضاء مبادرة "تجديد النخبة"

◄ زيادة مقاعد مجلس النواب الجديد إلى 630
◄ لجنة لمراجعة جميع صفقات "الأوقاف" خلال 20 عاما
◄ الاتحاد الأوروبى: مصر تسير على طريق التقدم
◄ الدولار يقفز إلى 7.51 جنيه

◄ رئيس مدينة السادات: لن نترك شبرًا لمافيا الأراضى.. وخسائر التعديات 50 مليار جنيه
◄ "النور" يدعم المشير بـ"ملصقات وسلاسل بشرية ومؤتمرات"
◄ السيسى لشباب حملته: بدونكم لن يكتمل المستقبل
◄ "الإفتاء": تحريم القرضاوى للانتخابات فتاوى شاذة



    »     مجهولون يشعلون النيران في صور السيسي بمطروح
    »     تفحم عصارة قصب في حريق بقنا
    »     "الشعوب والبرلمانات العربية" تكرم الأمن المركزي المصري
    »     إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بسوهاج
    »     تأجيل محاكمة "الحمبولي" في 3 قضايا قتل وسرقة لغدٍ
    »    اسطوانة بوتاجاز تتسبب في إحراق 9 منازل بسوهاج

» اجتماع لـ"أحزاب الفيوم" لحث المواطنين للمشاركة في الانتخابات
» حزب النور ينظم قوافل بيطرية بقنا
» انضمام رئيس القومي للبحوث السابق لحزب الوفد
» الصيادلة تنشئ 5 مراكز معلومات دوائية على نفقتها
» غدًا.. نقابة الصيادلة تفتح باب التسجيل في قرعة الحج


» وزير الصحة يعاقب مسئولي حميات إمبابة بعد زيارة مفاجئة
» "محلب" يوافق على عودة الجماهير للملاعب
» السيسي: حق مصر في مياه النيل..حياة أو موت
» لجنة لفحص قرارات عفو "مرسي" و"طنطاوي" عن عناصر إرهابية
» السيسي: "حلايب" مصرية.. و"مش عاوزين نعمل مشاكل"
» طاهر أبو زيد: "السيسي" مرشح الغلابة
» السيسي: الأخوة والتفاهم يربطان مصر بدول حوض النيل
» السيسي: ليبيا والسودان عمق مصر الاستراتيجي
» السيسي: حل الأزمة السورية داخل الغرف المغلقة






 :كاريكاتير:



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6935
نقاط : 37307
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى