منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الدوحة تمهد لـ"مؤامرة" على مصر عقب الرئاسة.. حمد بن جاسم: ماذا لو فاز السيسى وخرجت الملايين وطالبته بالرحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوحة تمهد لـ"مؤامرة" على مصر عقب الرئاسة.. حمد بن جاسم: ماذا لو فاز السيسى وخرجت الملايين وطالبته بالرحيل

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 16 مايو 2014, 16:33

الدوحة تمهد لـ"مؤامرة" على مصر عقب الرئاسة.. حمد بن جاسم: ماذا لو فاز السيسى وخرجت الملايين وطالبته بالرحيل




قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطرى السابق، متحدثاً عن مصر، "لم نأت بالإسلاميين أو جماعة الإخوان إلى السلطة فى مصر، لقد انتخبوا من قبل الشعب المصرى، وعندما بدأت قطر تعلن مساعدتها لمصر كان المشير طنطاوى فى السلطة".

وأضاف "بن جاسم"، "وعندما جاء رئيس الوزراء فى حينه عصام شرف إلى الدوحة أعلنا عن رزمة المساعدات إلى مصر، قبل أن يصل أى إخوانى إلى السلطة بوقت طويل، وبدأنا نفعل ذلك قبل أن يأتى الإخوان المسلمون، وعندما جاءوا أكملنا لأنهم انتخبوا من قبل شعبهم ونحن ليس لدينا مشكلة مع انتخابهم".

وأوضح رئيس وزراء قطر السابق، فى مقابلة مع تليفزيون «بلومبرج» أجراها معه الصحفى تشارلى روز، ونشرتها صحيفة "العرب" القطرية، "بعض إخواننا لا يحبون ولا يتفقون مع الإخوان المسلمين، حسنا من حقهم القيام بذلك، دعنى أقول ماذا لو جاء السيسى إلى السلطة وهو سيأتى فى غضون شهر أو اثنين؟.. ثم بعد ستة أشهر نزل مليونان أو ثلاثة ملايين شخص إلى ميدان التحرير، وقالوا لا نريد السيسى، ونريد فلانا أو علانا، ثم نقول حسنا هذا شرعى، علينا أن نغير الرئيس من جديد ونغير الدستور من جديد، لذا ستكون لدينا قضية كل عام فنغير الرئيس والدستور والبرلمان، وهذا ما يحصل فى مصر".

واستطرد، "نحن لدينا طموحات فى أن نرفع اسم قطر إلى مستوى، بحيث يستطيع الجميع أن يراها، وأعتقد أن هذا من حقنا، فمن حقك أن تدافع عن دولتك ومن حقى أن أسعى إلى جعل دولتى تبدو وكأنها أهم دولة فى العالم، ولكننا أيضاً نعرف حجمنا ونعرف قدراتنا، لكن المشكلة تكمن فى أن هناك بعض الدول العربية الكبرى التى لم تلعب دورها بما فيه الكفاية، وعندما لعبنا دوراً فإن هناك من اعتقدوا أننا نأخذ دورهم".

وبشأن العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجى قال،"أعتقد أننا تحت الإدارة الحالية لدولة قطر، نريد أن تكون لنا علاقات طيبة مع جيراننا، خصوصا المملكة العربية السعودية، لا شك فى ذلك، وهذا مبدأ فى سياسة قطر، ولكن المشكلة أنه يجب أن نعتاد على أن تكون لنا آراء مختلفة فى المنطقة، وأن نناقشها، وأن نحاول التوصل إلى حل".

وشدد "بن جاسم" على علاقات دول الخليج، قائلا، "إننا كمجلس تعاون خليجى نحتاج الآن إلى أن نفكر معاً حول كيفية الدفاع عن أنفسنا سياسياً واقتصادياً، وهذه هى المشكلة التى تواجهنا فى الوقت الراهن، وأكد أننا نود أن نرى السعودية قوية لأن ذلك يساعد جميع دول مجلس التعاون الخليجى، وأنا دائماً أقول إن السعودية بمثابة العمود الفقرى فى جسدنا".


________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27516
نقاط : 180830
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى