منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

حملة صباحى: مرشحنا يتقدم فى السعودية خلال اليوم الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حملة صباحى: مرشحنا يتقدم فى السعودية خلال اليوم الأول

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 16 مايو 2014, 16:39

حملة صباحى: مرشحنا يتقدم فى السعودية خلال اليوم الأول





وجهت حملة حمدين صباحى، التحية للجاليات المصرية فى الخارج، وإقبالها الشديد على السفارات والقنصليات للإدلاء بأصواتها فى الانتخابات الرئاسية، وحرصها على المشاركة فى صناعة مستقبل مصر.

ورصدت الحملة، فى بيان لها، فعاليات اليوم الأول فى التصويت فى الخارج لحظة بلحظة، وما شابته من تجاوزات محدودة، ومؤشرات التصويت، حيث رصدت الحملة تقدم مرشحها فى عدد من البلدان، فيما تشتعل المنافسة فى بلدان أخرى.

وأوضحت أن السعودية شهدت إقبالا كبيرا، حيث وصلت أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الانتخابى طبقا لمحضر اللجنة العامة فى الرياض إلى ٨٨٦٠، فيما وصلت أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الانتخابى طبقا لمحضر اللجنة العامة فى جدة إلى٨٥٦٦، وتفيد المؤشرات الأولية، بتقدم مرشحنا فى عمليات التصويت فى المملكة.

وأضافت أن التصويت بدأ فى الساعة التاسعة صباحا فى السفارة والقنصليات المصرية فى الولايات الأمريكية، وبلغ إجمالى عدد الناخبين ٣٨٣١، منهم ١٨٥٠ فى نيويورك، و٤٠٠ فى واشنطن، و٢٣١ فى تكساس، و١٥٠ فى شيكاغو، و1200 فى لوس أنجلوس، واقتصرت التجاوزات فى عمليات التصويت فى الولايات المتحدة على وجود دعاية انتخابية للمرشح المنافس، داخل لجان التصويت، من خلال ارتداء بعض مؤيديه ملابس عليها صوره، وأبلغ رئيس اللجنة بالأمر، واتخذ قرارا بإخراجهم من السفارة، والتنبيه عليهم بالعودة بملابس أخرى.

وأوضح البيان، تعطل "التابلت" الخاص بالعملية الانتخابية فى شيكاغو و لوس انجليوس.إضافة إلى أن معظم المصوتين فى اليوم الأول، من كبار السن، ويتوقع أن يصوت الطلبة والعمال والموظفون وأصحاب الأعمال فى عطلة نهاية الأسبوع، وفى الأردن، بلغ عدد المصوتين 2064.

ولفتت الحملة إلى أنها لم ترصد أى مخالفات بالدنمارك سوى غياب الحبر الفسفورى، وسجل ذلك فى محضر اليوم الأول فيما ردت السفيرة أن البعثات فى الخارج لا يرسل لها الحبر الفسفورى، على حد قول البيان.

ووصل إجمالى المصوتين فى اليوم الأول فى قطر إلى قرابة 6 ألاف شخص، وتواجد ملحوظ من السلفيين فى النصف الثانى من اليوم.

وفى الإمارات، بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى اليوم الأول عند إغلاق الصندوق 4953، وبلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى العاصمة البريطانية لندن فى اليوم الأول 1000 ناخب، مشيرة إلى أنه مع غلق اللجان فى تمام التاسعة مساء اليوم الأول فى أستراليا، كان إجمالى عدد الناخبين 556 فى لجنة قنصلية سيدنى، و354 فى لجنة قنصلية ملبورن.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27639
نقاط : 181525
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى