منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

عمليات حملتى السيسى وصباحى تتابع تصويت المصريين بالخارج فى يومه الثانى.. وتؤكدان: الإقبال غير مسبوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمليات حملتى السيسى وصباحى تتابع تصويت المصريين بالخارج فى يومه الثانى.. وتؤكدان: الإقبال غير مسبوق

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 16 مايو 2014, 16:45

 عمليات حملتى السيسى وصباحى تتابع تصويت المصريين بالخارج فى يومه الثانى.. وتؤكدان: الإقبال غير مسبوق




تواصل غرف عمليات مرشحى الرئاسة عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى، متابعة فعاليات تصويت المصريين بالخارج لليوم الثانى على التوالى، مع رصد أهم المشكلات التى تواجه الناخبين هناك لإيجاد حلول سريعة لها، جاء ذلك وسط إقبال غير مسبوق من المصريين بالخارج.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عبد الله المغازى المتحدث باسم حملة المشير عبد الفتاح السيسى عن سعادة الحملة ﻻستجابة المصريين فى الخارج للنزول بكثافة للانتخابات الرئاسية، قائلا: "ﻻشك أن المصريين فى الخارج يشعرون بالمسئولية الوطنية تجاه الوطن، ويعلمون أن هذه لحظة تاريخية فى تاريخ مصر، ناقلا إليهم حب وسعادة المشير ﻻستجابتهم لنداء الوطن ورغبتهم الجادة فى صناعة مستقبل مصر وإظهار مصر أمام العالم بالمظهر الحضارى الذى يليق بها وبشعبها".

وأضاف المغازى أن ذلك يأتى بغض النظر عمن سيختارون فى اﻻنتخابات، وأنه ﻻ يليق بالحملة أن توجه المصريين فى اختياراتهم ﻷنهم شعب ذكى واعى يعرف الظرف التاريخى الذى تمر به مصر، ويختار له ولمستقبل أوﻻده.

وأكد "المغازى" أن جماعة الإخوان وغيرها لن تستطيع أن تغلب إرادة الشعب المصرى، مشددا على أن المصريين فى الداخل والخارج سيقهرون تحديات محاولات منعهم من التصويت واختلاق أى أعمال عنف أو دعوات المقاطعة.
وعن توقعات الحملة بمن سيحسم نتيجة التصويت بالخارج، أوضح المغازى لـ"اليوم السابع"، قائلا: "كل ما يهم المشير أن يظهر المصريون بصورة مصر الحضارية ونتوقع أن تكون الأعداد أكبر من المرات السابقة بسبب إحساس المصريين باللحظة الراهنة والتسهيلات الجديدة من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية".

وعلى الجانب الآخر، قالت منى عامر، مسئولة لجنة التواصل مع المصريين بالخارج بحملة المرشح الرئاسى حمدين صباحى، إن إقبال المصريين بالخارج منذ أمس الخميس، للتصويت فى انتخابات رئاسة الجمهورية جيد جدا ويفوق الانتخابات السابقة، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج يدركون أهمية اختيار رئيس مدنى يعبر عن الثورة ومطالبها.

وأضافت "عامر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن كل ما أثير من أرقام حول تقدم أى مرشح غير صحيح، وأن التصويت مازال مستمرا حيث لم يتم الفرز حتى الآن، مشيرة إلى أن إلغاء التصويت بالبريد رغم أهميته فى مواجهة أى محاولات للتزوير، إلا أنه منع الكثير من المصريين من المشاركة، مؤكدة ضرورة إيجاد بديل لتصويت المصريين القاطنين فى أماكن بعيدة لا تسمح لهم بالذهاب إلى السفارات والقنصليات المصرية فى العواصم المختلفة.

وتابعت "عامر"، أن الحملة رصدت عددا من المخالفات التى وقعت فى عدد من السفارات والقنصليات أمس، وتم الإعلان عنها ومخاطبة اللجنة العليا للانتخابات بسرعة تداركها لتسهيل تصويت المصريين بالخارج، مؤكدة أن "أى محاولة إخوانية لإفساد هذه الانتخابات خاصة بالخارج لن تنجح"، وأن السلطات الأمنية فى الدول المختلفة تتخذ كافة الاستعدادات للتصدى لأعمال هذه الجماعة.

ووجهت حملة صباحى التحية للجاليات المصرية فى الخارج، وإقبالها الشديد على السفارات والقنصليات للإدلاء بأصواتها فى الانتخابات الرئاسية، وحرصها على المشاركة فى صناعة مستقبل مصر، ورصدت الحملة، فعاليات اليوم الأول فى التصويت فى الخارج لحظة بلحظة، وما شابته من تجاوزات محدودة، ومؤشرات التصويت، حيث رصدت الحملة تقدم مرشحها فى عدد من البلدان، فيما تشتعل المنافسة فى بلدان أخرى.

وأكدت الحملة أن التصويت بدأ فى الساعة التاسعة صباحا فى السفارة والقنصليات المصرية فى الولايات الأمريكية، وبلغ إجمالى عدد الناخبين ٣٨٣١، منهم ١٨٥٠ فى نيويورك، و ٤٠٠ فى واشنطن، و ٢٣١ فى تكساس، و ١٥٠ فى شيكاغو، و1200 فى لوس أنجلوس، واقتصرت التجاوزات فى عمليات التصويت على وجود دعاية انتخابية داخل لجان التصويت، وتم إبلاغ مسئولى اللجان الذين تلافوا المشكلة.

وأضافت الحملة فى بيان لها "تعطل التابلت" الخاص بالعملية الانتخابية فى شيكاغو ولوس انجليوس، وكان معظم المصوتين فى اليوم الأول من كبار السن، ويتوقع أن يصوت الطلاب والعمال والموظفون وأصحاب الأعمال فى عطلة نهاية الأسبوع، بينما فى الأردن، بلغ عدد المصوتين 2064.

ولفتت الحملة إلى أنها لم ترصد أى مخالفات بالدنمارك سوى غياب الحبر الفسفورى، وسجل ذلك فى محضر اليوم الأول، فيما ردت السفيرة المصرية أن البعثات فى الخارج لا يرسل لها الحبر الفسفورى، على حد قول البيان.

وأكدت الحملة أن السعودية شهدت إقبالا كبيرا، حيث وصلت أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الانتخابى طبقا لمحضر اللجنة العامة فى الرياض إلى ٨٨٦٠ ، فيما وصلت أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الانتخابى طبقا لمحضر اللجنة العامة فى جدة إلى٨٥٦٦ ـ وأن المؤشرات الأولية تشير لتقدم مرشحها.

ووصل إجمالى المصوتين فى اليوم الأول فى قطر إلى قرابة 6 آلاف شخص، وسط تواجد ملحوظ من السلفيين فى النصف الثانى من اليوم.

وفى الإمارات، بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى اليوم الأول عند إغلاق الصندوق 4953، وبلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى العاصمة البريطانية لندن فى اليوم الأول 1000 ناخب، ومع غلق اللجان فى تمام التاسعة مساء اليوم الأول فى أستراليا، كان إجمالى عدد الناخبين 556 فى لجنة قنصلية سيدنى، و354 فى لجنة قنصلية ملبورن

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27516
نقاط : 180830
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى