منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

العليا للانتخابات": إعلان نتائج الرئاسة 4 يونيو بدلا من 5.. ولا إعادة بعد حصول السيسى على الأغلبية المطلقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العليا للانتخابات": إعلان نتائج الرئاسة 4 يونيو بدلا من 5.. ولا إعادة بعد حصول السيسى على الأغلبية المطلقة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 29 مايو 2014, 14:28

العليا للانتخابات": إعلان نتائج الرئاسة 4 يونيو بدلا من 5.. ولا إعادة بعد حصول السيسى على الأغلبية المطلقة


استلمت لجنة الانتخابات الرئاسية اليوم الخميس، تقارير اللجان العامة المشرفة على نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بعد انتهاء أعمال الفرز فى اللجان الفرعية وإعلان اللجان العامة الحصر العددى للأصوات الصحيحة والباطلة والأصوات التى حصل عليها كل مرشح، حيث تسلمت اللجنة حتى الآن نتائج اللجان العامة فى 25 محافظة ويتبقى نتائج اللجان العامة فى محافظتى شمال وجنوب سيناء، وفى حلايب وشلاتين.

وتبدأ لجنة الانتخابات الرئاسية تلقى الطعون فى قرارات اللجان العامة من المرشحين فور استلام جميع النتائج غدا الجمعة، على أن يتم البت فى الطعون المقدمة فى قرارات اللجان العامة يومى السبت والأحد.

وقال مصدر قضائى بلجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة ستعلن نتيجة الانتخابات يوم الأربعاء المقبل الموافق 4 يونيه بدلا من يوم الخميس الذى يليه.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن المؤشرات النهائية بعد إعلان نتائج اللجان العامة على مستوى الجمهورية تشير إلى عدم وجود جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بعد حصول المرشح الرئاسى المشير عبد الفتاح السيسى على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة.

وظهر من المؤشرات النهائية حصول "السيسى" على 23 مليوناً و264 ألفاً و306 أصوات بنسبة 92,9% من أصوات الناخبين البالغ عددهم نحو 25 مليوناً و21 ألفاً و378 صوتاً، مقابل 734 ألفاً و300 صوت لمنافسه حمدين صباحى، الذى لم تتعد نسبة الأصوات التى حصل عليها 2,9%، وجاء فى المرتبة الثالثة بعد الأصوات الباطلة التى حصدت مليوناً و22 ألفاً و772 صوتاً.

الجدير بالذكر، أن قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمد فترة التصويت ليوم ثالث لتجرى الانتخابات فى ثلاثة أيام بدلا من يومين، الاثنين والثلاثاء والأربعاء، أدى إلى ترحيل يوم فى الجدول الزمنى المعلن للانتخابات الرئاسية، ليتم إنهاء الفرز وتسليم محاضر اللجان الفرعية وإعلان قرارات اللجان العامة وتسليمها للجنة الانتخابات الرئاسية الخميس بدلا من الأربعاء، وتتلقى اللجنة الطعون الجمعة بدلا من الخميس، وتبت فى الطعون السبت والأحد، بدلا من الجمعة والسبت.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181030
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى