منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الإرهاب يمطر سماء العريش بقذائف الهاون.. المتحدث العسكرى: استشهاد 7 مدنيين ومجند وإصابة 25 مواطنًا و3 جنود فى هجومين منفصلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإرهاب يمطر سماء العريش بقذائف الهاون.. المتحدث العسكرى: استشهاد 7 مدنيين ومجند وإصابة 25 مواطنًا و3 جنود فى هجومين منفصلين

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 14 يوليو 2014, 06:54

الإرهاب يمطر سماء العريش بقذائف الهاون.. المتحدث العسكرى: استشهاد 7 مدنيين ومجند وإصابة 25 مواطنًا و3 جنود فى هجومين منفصلين




أمطر الإرهاب، مساء أمس الأحد، وفى ليلة السادس عشر من رمضان سماء مدينة العريش بقذائف الهاون فى هجومين منفصلين، استهدف الأول حى سكنى وأسفر استشهاد 7 مواطنين مدنيين، وإصابة 25 آخرين، كما أسفر هجوم آخر على منطقة أمنية عن استشهاد جندى وإصابة 3 آخرين.

وقال مصدر طبى، إن مجندًا أصيب إثر إطلاق قذيفة صاروخية على حاجز أمنى بمنطقة الزعاربة برفح، وتم نقل الجندى المصاب لمستشفى العريش العسكرى.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إنه استمراراً للعمليات الإرهابية لعناصر الإرهاب والتطرف دون مراعاة لحرمة شهر رمضان الكريم، تم استهداف معسكر قطاع تأمين شمال سيناء مساء أمس الأحد الموافق 13/7/2014 بقذيفتى هاون.

وأوضح، أن تلك الهجمات أسفرت عن استشهاد جندى وإصابة 3 آخرين، بالإضافة إلى سقوط قذيفة هاون أخرى بمنطقة سوق الضاحية بالعريش أسفرت عن استشهاد 7 مواطنين مدنيين وإصابة 25 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العام.

وتابع على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "تؤكد القوات المسلحة أن مثل هذه العمليات الخسيسة لن تنال من عزمها على اقتلاع جذور الإرهاب ولن تزيدها إلا إصرارًا على استكمال مهمتها المقدسة فى الدفاع عن أمن واستقرار البلاد" .

كما أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن سقوط إحدى قذائف الهاون مساء أمس الأحد على منطقة السوق بمدينة العريش، أسفر عن وفاة 7 مواطنين بينهم طفل، وإصابة 25 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم.

وأشار المصدر، فى بيان رسمى، إلى أنه على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتقوم حاليًا الأجهزة الأمنية بفحص منطقة الحادث وتمشيط محيطها، وتكثف جهودها للوقوف على ملابساته وتحديد مرتكبيه.

وأكد شهود عيان بمدينة العريش، أن قذيفتى الهاون اللتين تم إطلاقهما باتجاه مديرية أمن شمال سيناء ومحكمة العريش، مصدرهما منطقة "الطويّل" وهى منطقة جبلية تبعد عن العريش مسافة 2 كيلو.

تسابق عشرات الأهالى للتبرع بالدم بمستشفى العريش العام لإنقاذ حياة المصابين، فى الحادث الإرهابى الذى شهدته المدينة، وأودى بحياة 7 مدنيين وإصابة نحو 30 آخرين بينهم 6 حالتهم خطيرة.

وقام الأهالى بإحضار أدوات نقل الدم والتبرع وملء الأكياس المخصصة، وهم يجلسون على الأرض أمام المستشفى.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27516
نقاط : 180830
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى