منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» 11ورقة س وج مراجعة دين للرابع الإبتدائى ترم أول2014.rar
اليوم في 04:19 من طرف mohamed rabie 85

» كراس تدريبات اللغة العربية الجديد الوحدة الأولى ترم ثانى 2013للصف السادس تدريبات على كل درس منفصل رائعة جدا
أمس في 22:53 من طرف ابو رحموني

» مراجعة لغة عربية للصف الثالث الإبتدائى ترم أول2015 و امتحانات محلولة جديدة مدرسةالإشراق الخاصة
أمس في 22:29 من طرف ابو رحموني

» مذكرة فى الرياضيات للصف السادس الابتدائى ترم أول
أمس في 22:06 من طرف ابو رحموني

» نماذج تدريبات عامة على كل درس مع نماذج الإمتحانات الإسترشادية الرسمية للصف السادس الإبتدائى ترم أول2014 رياضيات
أمس في 22:00 من طرف ابو رحموني

» حصريا نموذج استرشادي موقع الوزارة الفصل الدراسى الأول - 2013 الصف الثالث الابتدائى – الرياضيات
أمس في 21:54 من طرف ابو رحموني

» ملزمة الحاسب الآلى الجديدة مزودة بصور ملونة إبداع 2013 للصف الخامس الإبتدائى ترم أول 2013
أمس في 15:21 من طرف أدهم ربيع

» للعام الدراسي الجديد 2014 ملزمة حاسب آلي للخامس الابتدائي الترم الاول
أمس في 15:19 من طرف أدهم ربيع

» أهم الأخبار ليوم الإثنين، 05 ديسمبر 2016
أمس في 15:17 من طرف ماما هنا

» مراجعة على الجمع والطرح لأحبائنا تلاميذ الصف الثانى الإبتدائى قبل بدايى الترم ثانى2014.
أمس في 02:02 من طرف mmmmnnnn

» لكى يحفظ التلميذ جدول الضرب عليك بتدريات ملزمة الموسوعة فى جدول الضرب2014.
أمس في 02:02 من طرف mmmmnnnn

» ملزمة المرشد فى رياضيات الثانى الإبتدائى ترم ثانى2014.
أمس في 02:01 من طرف mmmmnnnn

» الملزمة الخاصة بالمعلم القدوة فى تدريبات الصف الثانى الإبتدائى حساب2014.
أمس في 02:01 من طرف mmmmnnnn

» "تعليم الجيزة" تعرض مقترحين لموعد بدء امتحانات نصف العام لطلاب النقل
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:20 من طرف أم زينب

» ننشر جداول امتحانات كل الفرق لكل المحافظات ترم أول2017 تحديث مستمر
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:19 من طرف عادل عبد الله

» الجيزة تعتمد جدول "نصف العام" و تؤكد :25 يناير أجازة عيد الشرطة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:17 من طرف أم زينب

» بالصور.. وقفة لأولياء أمور مدرسة أمام تعليم دمياط لسوء الإدارة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:15 من طرف أم زينب

» الهلالى الشربينى: لابد من وجود ضوابط على التعليم الخاص
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:05 من طرف أم زينب

» 16 محضرا فى الغربية لمخالفى قوانين الحماية المدنية بالغربية
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:03 من طرف أم زينب

» إحالة مسئول شئون الطلبة للتحقيق وإنذار لمدير ووكلاء مدرسة تلات بالفيوم
الأحد 04 ديسمبر 2016, 21:01 من طرف أم زينب

» "التعليم" تفتح مغارة تطوير مناهج الثانوية العامة.. الوزارة تطلق خطة هيكلة المحتوى.. لجان فنية من 60 عضوًا لوضع الإطار العام.. ووثيقة لـ"العربى والعلوم والرياضيات".. وسلسلة جديدة لانجليزى ابتدائى
الأحد 04 ديسمبر 2016, 20:58 من طرف أم زينب

» وكيل "تعليم شمال سيناء" يحيل سلبيات مدرسة العريش الثانوية للتحقيق
الأحد 04 ديسمبر 2016, 20:56 من طرف أم زينب

»  أفضل ملزمة رياضيات لعام 2013لترم الثانى للصف الأول الإبتدائى منتديات المعلم القدوة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 20:55 من طرف mmmmnnnn

» مقترح جداول امتحانات الجيزة ترم أول البداية يوم4 يناير2017
الأحد 04 ديسمبر 2016, 20:07 من طرف عادل عبد الله

» وزبر التعليم - وضع ضوابط جديدة تضمن التزام المدارس الخاصة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 20:00 من طرف عادل عبد الله

» نائب العجلة لوزير التعليم - بعد اقتراحه إضافة مادة الحلاقة: هتبقى وزارة القص واللصق
الأحد 04 ديسمبر 2016, 19:54 من طرف عادل عبد الله

» الشربينى - وضع امتحان واحد ومختلف فى ترتيب الأسئلة لمنع الغش فى امتحانات الثانوى العام
الأحد 04 ديسمبر 2016, 19:25 من طرف عادل عبد الله

» 8 ورقات ورد علوم للصف الربع ترم أول 2014 راجعهم واضمن النهائية.rar
الأحد 04 ديسمبر 2016, 15:57 من طرف mmmmnnnn

» المراجعة النهائية فى علوم الصف الرابع الإبتدائى ترم أول2014 س و ج للرائع مصطفى شاهين.rar
الأحد 04 ديسمبر 2016, 15:55 من طرف mmmmnnnn

» أهم الأخبار ليوم الأحد، 04 ديسمبر 2016
الأحد 04 ديسمبر 2016, 15:03 من طرف ماما هنا

أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 4 أغسطس 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 4 أغسطس 2014

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 04 أغسطس 2014, 09:55

:smii40:

الإثنين، 4 أغسطس 2014

"صحافة القاهرة": دقت ساعات المشروعات الكبرى.. مصر تحتج رسمياً على تصريحات الخارجية الأمريكية.. أبو النصر: حظر الدروس الخصوصية خارج المدارس.. "المركزى للمحاسبات": إهدار المال العام فى ماسبيرو مستمر



مقتل إرهابيين والقبض على ١١.. وكمائن لمنع هروب التكفيريين إلى غزة.. محلب: مصر تسعى لتحقيق التنمية فى إفريقيا.. لجنة جديدة لاسترداد الأموال المصرية المهربة.. وزير النقل فى بورسعيد: الإعلان عن مشروع محور قناة السويس والاستشارى خلال أيام.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين..



علم اليوم السابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعلن الثلاثاء عن 3 مشاريع عملاقة سوف يتم تنفيذها فى المرحلة القادمة وعلى رأسها مشروع محور قناة السويس والذى يشمل إقامة محطات لتداول الحاويات والبضائع العامة والصب الجاف، ومحطات تموين السفن بالوقود وتخزين البترول، ومنطقة خلفية للخدمات اللوجستية، ومنشآت سياحية، وساحات انتظار، ومشروعات غذائية، وخدمات تخزين، ومناطق للموازين، وأمن، وصيانة، ومستشفى، بالإضافة إلى إنشاء محطات للحاويات والصب السائل وتموين السفن والبضائع العامة على مساحة ‏23‏ كيلومترا. يأتى ذلك فى أعقاب الإعلان عن زيارة الرئيس السيسى لمدينة الإسماعيلية غداً الاثنين ليشهد انطلاقة مشروع تنمية محور قناة السويس، بعد الإعلان عن التحالف الفائز بالتنفيذ وتوقيع العقد فى مؤتمر عالمى بعد أن قامت هيئة قناة السويس بإرسال العقد الخاص بالتحالف الفائز بالمشروع من بين 11 تحالفا عالميا تقدموا للمشاركة، إلى مجلس الدولة، لمراجعته قبل توقيع العقد بين الهيئة والتحالف.

صعدت وزارة الخارجية من لهجتها تجاه نظيرتها الأمريكية بعدما ادعت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارفى، أن المساعدات العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة إلى مصر تستخدم فى قمع المتظاهرين، وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه بناء على تعليمات من سامح شكرى، وزير الخارجية، قامت السفارة المصرية فى واشنطن بتوجيه مذكرة احتجاج رسمية إلى الخارجية الأمريكية تتضمن رفضاَ كاملاً لتصريحات مارى هارفى، وأكدت السفارة المصرية فى واشنطن، أن تصريحات خارجية أمريكا لا تمت للواقع بأى صلة، مشددة على ضرورة أن تعكس تصريحات المتحدثين الرسميين باسم الخارجية الأمريكية مستقبلاً الحقائق.




"لا مجال للحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.. الأهم فى الوقت الراهن توفير الاستثمارات الأجنبية لإقامة مشروعات البنية الأساسية وإنشاء السدود"، هكذا نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن خبراء أفارقة قولهم عشية انطلاق القمة الأمريكية ـ الإفريقية اليوم، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب رئيس وفد مصر، والرئيس الأمريكى باراك أوباما، و50 زعيما ورئيسا إفريقيا. وتركز كلمة مصر فى القمة التى يلقيها المهندس إبراهيم محلب، على الدور المصرى فى تحقيق التنمية المستديمة بالقارة الإفريقية، ورفع مستوى المعيشة وتنمية مواردها.

كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن قانون التعليم الجديد سيتضمن أن يكون التعليم إلزاميا حتى المرحلة الثانوية طبقا للدستور، ولا يقتصر على مرحلة التعليم الأساسى كما كان فى القانون القديم، وسينص القانون أيضا على حظر الدروس الخصوصية خارج المدرسة أو مجموعات التقوية بمقابل داخل المدرسة.



أكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل انه سيتم الإعلان عن مشروع محور قناة السويس واسم الاستشارى الذى سيقوم بتصميم المشروع خلال أيام. قال أن المشروع العملاق يمثل أهمية كبرى لمصر وسيحدث نقلة حقيقية وايجابية للاقتصاد الوطنى موضحا انه سيحقق مكاسب كبيرة وسيوفر فرص عمل حقيقية تساهم فى القضاء على البطالة، وأشار إلى أن الباب مفتوح أمام المصريين للاستفادة من المشروع سواء بإقامة مشروعات استثمارية وطنية أو من خلال شراء الأسهم فى بعض المشروعات التى ستقام بالمنطقة وستطرح أجزاء منها للاكتتاب. جاء ذلك خلال زيارة الوزير أمس لموانى بورسعيد بحضور اللواء مدحت عطية القائم بأعمال رئيس الهيئة.

واصلت القوات المسلحة جهودها فى تصفية بؤر الإرهاب فى شمال سيناء، حيث تمكنت أمس من قتل عنصرين من العناصر الإرهابية خلال حملة مداهمات واسعة بقرى منطقة جنوب الشيخ زويد بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات التأمين استمر لأكثر من ساعتين. كما تمكن الجيش الثانى الميدانى من القبض على 11 من العناصر المطلوبة أمنيا، بعد تكثيف الكمائن على الطرق الرئيسية والفرعية بشمال سيناء. كما قامت القوات بتدمير سيارة دفع رباعى و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تستغلها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد قوات الجيش والشرطة.. بالإضافة إلى تدمير نفقين فى المنطقة الحدودية بمدينة رفح يستخدمان لتهريب العناصر الإرهابية الخطرة إلى سيناء.


علمت "المصرى اليوم" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يستعد لزيارة روسيا خلال أغسطس الجارى، لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وعسكرية وبروتوكولات تعاون فى مختلف المجالات. وقالت مصادر برئاسة الجمهورية أن "هناك بعض المشكلات والمحاذير التى تعوق تحديد موعد نهائى للزيارة، من بينها إيجاد خط ملاحة جوية آمن بعيدا عن أوكرانيا، التى تعانى من مشاكل واضطرابات حاليا، خوفا من تعرض طائرة الرئيس لأى مشكلات أثناء المرور فى المجال الجوى الأوكرانى"، وأضافت أنه عندما زار "السيسى"، روسيا من قبل عندما كان وزيرا للدفاع، لم تكن أزمة أوكرانيا ظهرت على الساحة، وتابعت المصادر: "المسألة مرتبطة أيضا بتجهيز الاتفاقيات والبروتوكولات المطلوب توقيعها، وشهر أغسطس هو شهر الإجازات فى أوروبا وروسيا، وبالتالى فإن الرئاسة تنتظر رد موسكو حول الاتفاقيات المطلوبة، وهل هى جاهزة أم لا، وعندما يتم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالزيارة سيتم تحديد موعد لزيارة السيسى المهمة إلى موسكو"، وقالت: "تحديد موعد الزيارة مرتبط بجدول الرئيسين (السيسى) ونظيره الروسى (فيلاديمير بوتين)، والرئاسة تريد أن تتم الزيارة فى موسكو وليس أى مدينة روسية أخرى كما حدث فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، الذى زار منتجع سوتشى الروسى، وتعرض لانتقادات إعلامية، حيث اعتبر الإعلام الزيارة غير رسمية لأنها لم تتم فى الكرملين".

حصلت "المصرى اليوم" على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الصادر فى 30 يونيو 2012 الذى يكشف أعمال إهدار أموال القطاع الرئاسى باتحاد الإذاعة والتليفزيون فى الفترة السابقة على الثورة وبعد عام منها، وذكر التقرير أنه تم صرف مكافآت وأجور لقيادات ومستشارى الاتحاد، بالمخالفة للقواعد القانونية، ودون وجود تواريخ للموافقة على الصرف فى أحيان كثيرة، وبلغ ما أمكن حصره من تلك المبالغ نحو 654 ألف جنيه، دون وجه حق إلى جانب الدخول فى مشروعات برامج وهمية وبناء ديكورات وتركها فى العراء حتى تهالكها، وقال التقرير إنه تم تحميل القطاع بميزانية أشياء تخص وزارة الإعلام دون مبرر حيث إن للأخيرة ميزانية مستقلة عن ميزانية الاتحاد مثل صرف نحو 45.5 ألف جنيه قيمة زى لحرس الوزير ومخالفات مرور وفواتير تليفونات، وأضاف التقرير أن إنتاج إعلان غنائى عن الوحدة الوطنية وعلى الحلقة المجمعة لبرنامج المصريون، أدى إلى إبرام القطاع عدة تعاقدات جرت فيها مخالفات عديدة منها عدم إعداد ميزانية تقديرية من القطاع والاعتماد على الميزانيات المقدمة من الجهات المنفذة، حيث تم الإسناد بالأمر المباشر لشركة جرافيتى.

دعا عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إلى العمل على بناء التأييد الشعبى اللازم حال اضطرار مصر لاستخدام حق الدفاع عن النفس، إزاء التداعيات التى تشهدها ليبيا، مشيرا إلى أن الدويلات والطوائف والفصائل المتطرفة فى ليبيا تهدد أمن مصر القومى تهديدا مباشرا، وقال موسى فى بيان له أمس، إن الوضع فى ليبيا أصبح مصدر قلق كبير لمصر، ودول الجوار فى العالم العربى على اتساعه، مشيرا إلى أن المطامع الخارجية أدت إلى اضطراب الوضع وإفشال انتفاضة الشعب الليبى من أجل الحرية والديمقراطية وبناء ليبيا الجديدة.

كشفت مصادر بوزارة العدل أن مشروع قانون استرداد الأموال المهربة الجارى إعداده حالياً، يهدف إلى تشكيل لجنة جديدة بدلا من اللجنة القائمة حالياً بصلاحيات موسعة وهيكل مؤسسى واضح، مشيرة إلى أن الوزارة أرسلت المشروع إلى مجلس الدولة لمراجعته فى قسم التشريع.


◄ليبيا تشتعل.. ومصر تقترب من الحل العسكرى
◄غزة تبحث عن المقابر.. وواشنطن تغيب عن "مفاوضات القاهرة"
◄مصر تحتج على تصريحات الخارجية الأمريكية حول قمع المتظاهرين
◄"تايمز": السعودية تستعين بقوات مصرية لحماية حدودها من "داعش"

◄الأحزاب ستخوض الانتخابات حتى إذا لم تعدل الحكومة القانون
◄مصر تسلم مذكرة احتجاج للخارجية الأمريكية
◄جبهات وأحزاب جهزت طعونا على مرشحى "الإرهابية"
◄النور: قرار "الطيب" بالتحقيق فى واقعة "إنكار عذاب القبر" يعيد للأزهر مكانته ودوره

◄فريد الديب فى محاكمة القرن: كل البلاغات ضد مبارك كيدية
◄السلوم تستقبل 6 آلاف مصرى من ليبيا
◄مفاجأة.. مؤسس "داعش" بالشرقية متهم فى تفجيرات الحسين 2009
◄كواليس شهر عسل "عز" و"زينة" بين شواطئ "أمريكا" و"إيطاليا"


◄أزمة المياه تهدد القرى بالعطش
◄وزير الداخلية: الاستجابة للحالات الإنسانية فى نقل الضباط
◄ارتفاع أسعار الحديد
◄تراجع محدود للبورصة والسوق يخسر 2.7 مليار جنيه



◄محامى مبارك يتهم جهات أجنبية بقتل المتظاهرين
◄منصور: لا يلومنى أحد على قتل أى مخرب يقتحم "الزمالك"
◄الفصائل الفلسطينية فى القاهرة: 6 مطالب للتهدئة
◄حبس "المهدى المنتظر" 15 يوماً بعد طلبه لقاء السيسى


نشرة الأسعار
:الدولار 7.18 جنيه و"الذهب21" 260..وتذبذب أسعار السلع:البطاطس2.5 والطماطم والبصل 4 والليمون3..الموز4.5والتفاح10والعنب 3.5 والمانجو8..اللحمة 50والدواجن 14.5 وسمك البلطى 11جنيها

سجلت أسعار الذهب والعملات الأجنبية اليوم الاثنين، ارتفاعا طفيفا فيما شهدت بعض السلع والخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك تذبذبا فى الأسعار بين الارتفاع فى الحد الأدنى الذى يتم تداوله فى المناطق الشعبية وانخفاض الحد الأقصى الذى يتم تداوله فى المناطق الراقية.

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين، عيار 24 " 297.55" جنيه، و260.36 جنيه لعيار 21، و223.17 جنيه لعيار 18 وجنيه الذهب 2082.88 جنيه.

بينما سجلت أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم بالجنيه المصرى ثباتا فى أغلب التعاملات، حيث استقر الدولار والريال السعودى والدرهم الإماراتى الاستقرار على نفس السعر طبقا لتحديثات البنوك المصرية.

وسجل الدولار الأمريكى 7.15 للشراء 7.18 للبيع – اليورو 9.55 للشراء 9.64 للبيع- جنيه إسترلينى 12.016 للشراء و12.12 للبيع، أما العملات العربية فقد سجل الدينار الكويتى25.20 للشراء 25.32 للبيع- الريال السعودى 1.90 للشراء 1.91 للبيع -الدرهم الإماراتى 1.94 للشراء و1.95 للبيع.

على صعيد الخضروات والفاكهة، سجلت أسعارها طبقا للحد الأدنى والأقصى لأسعار التجزئة للكيلو حسب طبيعة المكان الذى تباع فيه السلع:
البطاطس 2.5 جنيه حد أدنى و5 حد أقصى - الطماطم 1 جنيه حد أدنى و5 حد أقصى.
البصل الأحمر 150 قرشا حد أدنى و5 جنيهات حد أقصى - البصل الأبيض 1.5 جنيه حد أدنى و4جنيهات حد أقصى، الثوم 6 جنيهات حد أدنى 18 جنيها حد أقصى - الليمون البلدى 3 جنيها حد أدنى و15 جنيها حد أقصى، خيار 2.50 جنيه حد أدنى و6 جنيهات حد أقصى - قلقاس 4جنيهات حد أدنى و8.5 جنيهات حد أقصى، كوسة 1.5 جنيه حد أدنى 7 جنيهات حد أقصى، باذنجان رومى 1.5 قرش حد أدنى و4.5 جنيهات حد أقصى - باذنجان عروس 1جنيه حد أدنى و4.5 جنيهات حد أقصى.

وسجلت أسعار الفاكهة طبقا للحد الأدنى والأقصى لأسعار التجزئة للكيلو:
(موز بلدى 4.5 جنيهات حد أدنى و8 جنيهات حد أقصى - بطيخ 125 قرشا حد أدنى 10 جنيهات حد أقصى، مانجو سكرى بلدى 8 جنيهات حد أدنى و17 جنيها حد أقصى -تفاح محلى 3 جنيهات حد أدنى 10 جنيهات حد أقصى، تفاح أمريكانى 12 جنيها حد أدنى و25 جنيها حد أقصى - عنب بناتى3.5 جنيه حد أدنى و10 جنيهات حد أقصى).

فيما سجلت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، طبقا للحد الأدنى والأقصى لأسعار التجزئة للكيلو:
(لحم الكندوز 50 جنيها حد أدنى 75 جنيها حد أقصى - لحم الضأن 60 جنيها حد أدنى 80 جنيها حد أقصى، لحم البتلو بعظم50 جنيها حد أدنى و70 جنيها حد أقصى -لحم ضأن بعظم 50 جنيها حد أدنى و70 جنيها حد أقصى، الدواجن البيضاء 14.5 جنيها حد أدنى 21 جنيها حد أقصى - دواجن بيضاء مبردة.15 جنيه حد أدنى و25 جنيها حد أقصى).

وحافظت أسعار الأسماك طبقا للحد الأدنى والأقصى لأسعار التجزئة للكيلو:
(سمك بورى متوسط 16 جنيها حد أدنى و43 جنيها حد أقصى - سمك بلطى وسط 11 جنيها حد أدنى و22 جنيها حد أقصى، سمك السردين 7 جنيهات حد أدنى و22 جنيها حد أقصى - سمك المرجان ممتاز16 جنيها حد أدنى و65 جنيها حد أقصى، جمبرى جامبو 69 جنيها حد أدنى و160 جنيها حد أقصى – كابوريا 15 جنيها حد أدنى و65 جنيها حد أقصى، سمك بلطى أسوانى 14 جنيها حد أدنى و18 جنيها حد أقصى - سمك فليه بلطى 20 جنيها حد أدنى 35 جنيها حد أقصى - سمك سبيط 28 جنيها حد أدنى 80 جنيها حد أقصى).



 :كاريكاتير:



________________________________________________





ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6171
نقاط : 34271
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى