منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6534
نقاط : 35867
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



المخطط الزمنى لإمتحانات المتقدمين لـ"30 ألف وظيفة"

في الأربعاء 24 سبتمبر 2014, 14:59
 المخطط الزمنى لإمتحانات المتقدمين لـ"30 ألف وظيفة"

الأربعاء 24-9-2014
------------------
 
 كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن أنه سيتم وضع مخطط زمنى لعقد امتحانات للمتقدمين لشغل وظائف الـ"30 ألف فرصة عمل" التى أعلنها عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفاله بعيد المعلم.
وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المخطط الزمنى هو عبارة عن تحديد موعد ومكان الاختبارات وطريقة أداء المتقدمين لها، مشيرا إلى أنه سيتم اختبارهم عن طريق الإنترنت بمراكز التطوير بالمديريات وغرف الحاسب بالمدارس، موضحا أنه تم تخصيص 2000 موقع لعقد الامتحانات، قائلا: "الامتحانات ستعقد فى المحافظات على أن يتم تقسيم المتقدمين إلى أيام حسب الأعداد".
وفيما يتعلق بعدد الاختبارات التى يجتازها المتقدم، كشف الوزير عن أنه تم تحديد 4 اختبارات منها امتحان فى مادة ضمن تخصص المتقدم حسب مؤهل كل خريج وامتحان فى المهارات التربوية، بالإضافة إلى اختبار فى مادة اللغة الإنجليزية كما يمتحن المتقدم فى الحاسب الآلى، قائلا: اجتياز المتقدم للامتحان الأول شرط لتأهله لدخول الاختبارات الأخرى، وتابع الوزير أنه فى حالة رسوب المتقدم فى أول اختبار سيتم استبعاده من باقى الامتحانات.
وبالنسبة لكيفية وشكل الامتحان، أوضح الوزير إلى أن كل متقدم يجلس على جهاز كمبيوتر على أن يتم إنزال الامتحان للمتقدمين على الجهاز برقم كود موجود مع رئيس اللجنة يتم فتح الأجهزة للجميع، على أن يتم رفع الامتحان وتصحيحه عبر "سيلفر" موجود ونظام تم وضعه عن طريق التطوير التكنولوجى من شأنه تصحيح أوراق المتقدمين دون محسوبية أو وساطة.
وأكد الوزير على أنه بعد تصحيح أوراق المتقدمين يتم طبع النتيجة للممتحنين أثناء جلوسه بقاعة الاختبارات وإعلامه بالنتيجة التى حصل عليها فى الاختبار على أن يقوم بالتوقيع عليها بخط يده منعا من أى أخطاء ومنعا من حدوث أى تظلمات. وتابع الوزير أن الامتحان سيكون فى معدل ساعة واحدة أو أكثر على أن يتم تغيير الامتحان كل يوم، وأن يتم وضع درجات معينة يجب أن يجتازها المتقدم سيتم تحديدها لاحقا.
وبالنسبة لمرحلة التعاقد مع الخريجين، قال الوزير إن التعاقدات تتم عن طريق المديرية بعد اجتياز المتقدم للاختبارات، والاستقرار على اختياره، موضحا أنه يتوجه إلى المديرية التابع لها لتسليم مسوغات التعيين للتاكد منها، بعد أن يتم إرسال الأسماء التى اجتازت الامتحان من قبل الوزارة إلى المديريات، لافتا إلى أنه سيتم إرسال الأسماء مع نسبة 10% أخرى احتياطية تحسبا لعدم تقدم أحد من الذين تم اختيارهم بمسوغات التعيين المطلوبة فى المدة المحددة قانونا لاستلام أوراق التعاقد.
وأكد وزير التربية والتعليم أنه بعد غلق باب التقدم للمسابقة فى 27 من الشهر الجارى سيتم تخصيص وتحديد فترة زمنية لتدقيق البيانات والتأكد من أن أسماء المتقدمين إلى الوظائف مطابقة للرقم بطاقة تحقيق الشخصية بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن الهدف من تخصيص فترة زمنية لتدقيق البيانات هو منح فرصة لجميع المتقدمين لإظهار بياناتهم الصحيحة وحرصا من الوزارة على إتاحة الفرصة للجميع دون محاباة لأحد ومنعا من حدوث تظلمات.
وفى السياق نفسه، كشف مصدر مسئول بالوزارة إلى أنه من المتوقع أن تصل الأعداد التى توافرت فيها الشروط من 500 إلى 600 ألف متقدم بعد فرز أسماء واستمارات المتقدمين، لافتا إلى أن الأعداد تجاوزت المليون و300 ألف متقدم على أن يتم اختيار 30 ألف متقدم. وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن تجربة الامتحان عن طريق النت وأجهزة الكمبيوتر سيتم تطبيقها على امتحانات طلاب الثانوية العامة فى حالة نجاحها.

________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى