منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ائتلافات المعلمين: شروط وظيفه " معاون الوزير " متناقضه وتفتح باب جديد للواسطه والمحسوبيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ائتلافات المعلمين: شروط وظيفه " معاون الوزير " متناقضه وتفتح باب جديد للواسطه والمحسوبيه

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 25 سبتمبر 2014, 07:53

 ائتلافات المعلمين: شروط وظيفه " معاون الوزير " متناقضه وتفتح باب جديد للواسطه والمحسوبيه

الخميس 25-9-2014
-----------------------

اعلنت وزاره " التربيه والتعليم " أول امس الثلاثاء عن طلب وظيفه " معاون الوزير " طبـــقـا لقـرار رئيس مجــلس الوزراء رقم 1592 لســـــــنه 2014.

علي الا تخصص لشغل هذه الوظيفه ايه مخصصات ماليه ويحتفظ شاغل الوظيفه بالمعامله الماليه في جهه عمله الاصليه وكان لها عده شروط من بينها  ان يكون المتقدم من العاملين الدائمين بالوزاره او الجهات والمراكز والهيئات التابعه لها و الا يقل سن المتقدم لشغل الوظيفه عن ثلاثين عاماً ولا يزيد عن اربعين عاماً .

ومن ضمن مهام معاون الوزير   متابعه تنفيذ الخطط والسياسات الخاصه بتطوير القطاعات المختلفه بالوزاره والاشراف علي تنفيذها بالمديريات والادارات التعليميه في اطار المرحله التاسيسيه من الخطه الاستراتيجيه للتعليم قبل الجامعي 2014- 2017 و متابعه تنفيذ كافه الانشطه التي تتعلق بوزاره التربيه التعليم وتذليل الصعاب وحل المشكلات من خلال مقترحات ابداعيه مبتكره.

وكان الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربيه والتعليم قد انكر في وقت سابق وجود وظيفه بهذا المسمي بعد ان قان احد المعلمين بادعاء انه معاون للوزير وقام باستغلال هذا المسمي في افتعال عدد من المشكلات

وقد تنوعات اراء الائتلافات حول تلك الوظيفه المستحدثه فمنهم من قال ان هذا يدل علي الشفافيه والتحسين من مستوي الوزاره وانهم يؤيدون القرار تماما ومنهم من كان ضد هذا القرار لانه قد يفتح مجال للواسطه والمحسوبيه ومنهم من اعتراض علي ان هذا الاعلان يختص بمن يعملون داخل ديوان الوازه فقط لانه همش من هم خارج الوزاره وهم علي كفاءه عاليه لاداره هذا المنصب .

من جانبه  قال " طارق نور الدين " منسق ائتلاف المعلمين بمحافظه " قنا " انه يشيد بهذا الاعلان لما فيه من شفافيه تامه ولكن هناك بعض الانتقادات لشروط الاعلان منها  شرط السن فكيف يكون سن المتقدم بين  30 و40 عاما ويكون في نفس الوقت قد شغل  وظيفه اداريه لمده خمسه سنوات مؤكداً ان هذا الشرط تعجيزي وينطبق علي اشخاص بعينها.

واضاف " نور الدين " انه برغم تنبيه " محمود ابو النصر " وزير التربيه والتعليم مراراً وتكراراً بعدم وجود وظيفه تسمي " معاون الوزير " الا انه يشيد كثيراً بهذا الاعلان .

وعلي النقيض كان راي  " يحيي المنشاوي " احد مؤسسي تيار استقلال المعلمين الذي يري ان الاعلان ماهو الا فتح باب جديد من ابواب الوسطه والمحسوبيه داخل ديوان عام الوزاره وان من سيفوز بهذا المنصب هم المقربين من الوزير فقط موضحاً  انه لا توجد وظيفه تسمي "معاون الوزير " في قانون العاملين في الدوله و لا يوجد غير معاون " السكه الحديد " وان الوزير  قد تبرا قبل ذلك من هذه الوظيفه عندما ادعي احد المعلمين انه " معاون الوزير " .

ومن جانب اخر قال " محمد زهران " مؤسس تيار استقلال المعلمين ان " محمود ابو النصر " وزير التربيه والتعليم قد قام من قبل  بجمع مجموعه من نشطاء المعلمين وعمل علي احتوائهم تحت بند " معاون الوزير " ولم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي وقد تم تدريبهم وعمل وحده تسمي وحده تكافؤ الفرص تضم 4 منهم داخل الوزاره ولكن عندما فشلت هذه الوظيفه قام ابوالنصر باستبعادهم من الوزاره والعمل علي ارجاعهم لاماكنهم الاصليه .

وتعليقا علي هذا قال " هاني كمال " المتحدث الرسمي لوزاره " التربيه والتعليم " انه لا يوجد اي تضارب في التصريحات من جهه الوزاره او الوزير ولكن وظيفه " معاون الوزير " هي وظيفه بقرار من مجلس الوزراء  وانه سوف يتم اختيار المتقدمين لها بكل شفافيه .

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7253
نقاط : 38553
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى