منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

معلمون فوق الـ35 يهددون برفع دعوى قضائية حال إستبعادهم من مسابقة الـ30 ألف وظيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلمون فوق الـ35 يهددون برفع دعوى قضائية حال إستبعادهم من مسابقة الـ30 ألف وظيفة

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 27 سبتمبر 2014, 19:54

 معلمون فوق الـ35 يهددون برفع دعوى قضائية حال إستبعادهم من مسابقة الـ30 ألف وظيفة

السبت 27-9-2014
---------------------

من ضمن شروط الحصول على وظيفة فى مسابقة تعيين ال 30 الف مُعلم و التي صرح بها الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم  أنه سيتم استبعاد المتقدمين الذين تتجاوز أعمارهم الـ35 عاماً من المسابقة وذلك وفقاً لشروط التعيينات بالجهاز الحكومي.
وقد أثار هذا الامر استياء عدد من المعلمين الذين تجاوزت أعمارهم الـ35 عاماً ولم يتم تعيينهم حتى الآن، وكانت هذه المسابقة هي أملهم الأخير للحصول على وظيفة حكومية.

ومن جهته قال أحد المعلمين الذين تجاوز عمره حاجز الـ35 عام، ''ليس لنا ذنب في كبر أعمارنا سوى فشل الحكومات السابقة في إيجاد فرص عمل للشباب بسبب الفساد المتفشي في البلاد بالإضافة إلى فترة الاضطرابات التي مرت بها مصر''.
وأضاف ''حينما بدأنا نتنفس الصعداء وأملنا أن تتاح فرص عمل متساوية للجميع فوجئنا بقرار استبعاد من تجاوزت اعمارهم حاجز الـ35 عام''، متسائلاً بغضب شديد''خريج تربية قديم التخرج المفروض يشتغل ايه بياع بطاطا؟''.
وأشار المعلم إلى أن الحكومة بهذا القرار تضرب بالإنسانية عرض الحائط، ولا تهدف سوى إحباط الشباب، موضحاً أنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد الحكومة لمطالبتها بالتعويض المادي والمعنوي، فضلا عن تصعيد الأمر لرئيس الجمهورية، مؤكداً أن ليس أمامه خياراً آخر بعد ضياع سنوات عمره هباءً، من أجل الحصول على مؤهل يعلق في النهاية على الحائط.

وأشار معلم آخر يدعى طارق سيد، تجاوز سن الـ35 عام، إلى هناك العديد من الوزارات تقوم بتعيين من تجاوزت أعمارهم الـ35 عام، مثل وزارة الأوقاف التي تعين أئمة المساجد في سن يتجاوز الـ40عام، مضيفاً أن خريجي كليات التربية لا يصلحوا إلا للعمل بوزارة التربية والتعليم، على عكس العديد من الكليات الآخرى.
وأضاف سيد أن استمارة التقدم للحصول على وظيفة لم تشترط سن معين، موضحاً أن معظم المعلمين معينين في مدارس خاصة ومؤمن عليهم اجتماعياً ويمكن إضافة مدة الخدمة في المدارس الخاصة إلى مدة الخدمة بالوزارة حال القبول بالمسابقة، وذلك ردا على تعليل الوزير للقرار بأنه يتم استبعاد الذين تجاوزت أعمارهم الـ35 عام بسبب نظام التأمينات الاجتماعية.


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7084
نقاط : 37918
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى