منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6527
نقاط : 35837
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 1 أكتوبر 2014

في الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 03:28




الأربعاء، 01 أكتوبر 2014

صحافة القاهرة: حرب الشعارات السياسية بـ"مكة".. خالد شمعة نائبا لرئيس مجلس وكالة الطاقة الذرية بالإجماع.. "هيكل"يدعو لتشكيل مجموعة عمل تطرح رؤية لمستقبل مصر..القاهرة لا تنوى قطع العلاقات مع تركيا حاليا

عودة البابا تواضروس من رحلة أوروبا وأمريكا الشمالية.. الرئيس يلتقى أول مجلسين متخصصين للتعليم والبحث العلمى وتنمية المجتمع.. السكة الحديد تواجه "حرب التذاكر" بـ24 قطارًا إضافيًا، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس البعثة الرسمية المصرية بالحج، ترحيل مواطن مصرى لهتافه ضد الحكام ورفعه لافتات سياسية داخل الحرم النبوى، حيث أكد الوزير فى مؤتمر صحفى أنه لا تهاون مع من يرفع شعارات سياسية فى الحج، وأضاف وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، أن السلطات السعودية ستقوم بتطبيق برنامج إلكترونى اعتبارًا من العام المقبل، لافتا إلى أن هذا البرنامج سيعمل على متابعة أحوال الحجاج لحظة بلحظة منذ دخولهم الأراضى المقدسة وحتى خروجهم من السعودية. اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بالعالم المصرى الدكتور فاروق الباز، حيث شهد اللقاء استعراضاً لعدد من المقترحات التى تساهم فى زيادة إنتاج الغذاء، والتعامل مع تضاريس مصر بأكملها وتعظيم الاستفادة منها، وذلك فى إطار مشروع ممر التنمية، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء قد تناول أيضاً سبل مشاركة المؤسسات المصرية والعربية والأجنبية فى تنفيذ المشروعات التنموية المصرية للنهوض بالاقتصاد القومى.

فى احتفال جريدة "الأهرام" أمس بيوم مولده دعا الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل الجريدة إلى تشكيل مجموعة عمل تضع تصوراً لمستقبل مصر يشارك فيها أفضل عقول مصر ويسهم فيها الشباب بقدر ملحوظ وقال "هيكل"، إن مجموعة العمل الفكرية يمكن أن تطرح رؤية فى المدى القصير حول كيفية التعامل مع قضايا الشأن الداخلى والخارجى. انتخبت الدول الأعضاء فى مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، السفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية بالإجماع، نائبا لرئيس مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ممثلا عن مجموعة الدول النامية المعروفة باسم مجموعة الـ77، وذلك خلال أعمال اجتماع مجلس محافظى الوكالة، الذى من المقرر أن يستمر حتى بعد غد بمقر الوكالة فى العاصمة فيينا، وشهد الاجتماع نفسه، اختيار مندوبة النمسا لدى الوكالة نائبا للرئيس عن مجموعة دول أوروبا الغربية، وكذلك انتخاب سلوفاكيا رئيسا للمجلس، فى أول اجتماع له عقب اختتام أعمال مؤتمر الوكالة العام يوم الجمعة الماضى، حيث تم انتخاب مصر ونيجيريا بالإجماع ممثلين عن إفريقيا لعضوية مجلس محافظى الوكالة المكون من 35 عضوا من الدول الأعضاء فى الوكالة على مدى عامى 2014 - 2016.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس بمقر رئاسة الجمهورية مع أعضاء المجلسين المتخصصين للتعليم والبحث العلمى وتنمية المجتمع، وكان الرئيس قد أعلن عن تشكيل مجالس متخصصة تابعة للرئاسة خلال حفل تكريم أوائل خريجى الجامعات المصرية الأحد الماضى، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن المجلس التخصصى للتعليم يضم قامات علمية بارزة ومتنوعة التخصصات، تتمتع بخبرات دولية، مشيراً إلى أن المجلس يضم أحد عشر عضواً بينهم 6 سيدات فضلا عن مشاركة ملموسة من عدد من الشباب لتعزيز دورهم فى مرحلة البناء الحالية والمستقبلية، وتعظيم مشاركتهم المجتمعية. عاد إلى أرض الوطن صباح أمس قداسة البابا تواضروس الثانى والوفد المرافق له من كندا بعد انتهاء رحلته الرعوية إلى أمريكا الشمالية وأوروبا والتى بدأت 28 أغسطس الماضى وشملت هولندا وكندا وسويسرا، وقد شارك البابا فى الاحتفال بإنشاء أول كنيسة قبطية بكندا فى قارة أمريكا أيام المتنيح البابا كيرلس فى عام 1963 وتم رسامة أول كاهن بها باسم الأب مرقس عبد المسيح، كما حضر مؤتمر الشباب الدولى فى أمستردام بهولندا.

علمت "الشروق" أن تهجم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على الرئيس عبد الفتاح السيسى، خصوصاً فى كلمته أمام الأمم المتحدة، تم إصدار قرار شفوى مصرى بجميع الاتفاقيات والعلاقات الموقعة بين البلدين، وفى هذا الصدد تلقت العديد من الوزارات خصوصاً الاقتصادية سؤالا محددا عن التداعيات وحساب المكاسب والخسائر إذا تم اتخاذ قرار بقطع العلاقات الكاملة، وسؤال آخر عن تكاليف توقف اتفاقيات محددة بين البلدين، وعلمت "الشروق" أيضا من مصدر حكومى مطلع، أن الإجابة جاءت من الوزارات الفنية تنصح مبدئيا بعدم الإقدام الآن على خطوة قطع العلاقات أو إلغاء بعض الاتفاقيات الاقتصادية، لأنه حتى لو تضرر الاقتصاد التركى فإن قطاعات مصرية سوف تتضرر خصوصا العمالة المصرية فى بعض المصانع والمشروعات الاستثمارية التركية فى مصر، وبالتالى نصحت هذه الوزارات فى ردودها بتأجيل اتخاذ هذه الخطوة. فى محاولة منها لاحتواء الأزمة، قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إضافة 24 قطاراً لتشغيلها حتى يوم 13 أكتوبر المقبل بمناسبة عيد الأضحى المبارك فى الوجه القبلى، بزيادة 289 ألف مقعد، بعد تزايد شكوى نفاد التذاكر من شبابيك المحطات، بخلاف الـ344 ألف تذكرة التى تم طرحها يوم الأحد الماضى، وقال سمير نوار رئيس هيئة السكة الحديد، فى تصريحات صحفية له أمس، إنه تم إصلاح وصيانة 116 عربة فى القطار الفرنساوى، وتم تشغيل 8 قطارات، 6 بالوجه البحرى و2 بالوجه القبلى، و12 عربة صينية فى ورش الصيانة، منوها إلى أنه سيتم توفير عدد من القطارات، لتسييرها وزيادة الأسطول خلال الفترة المقبلة.


- مطالب فى الأقصر بإعادة توت عنخ آمون إلى تابوته
- "الصحة" تسجل رابع حالة إصابة بأنفلونزا الطيور خلال 2014
- الشرطة تقبض على طلاب التحويلات بعد قطع "قصر العينى"
- جنايات المنيا تؤيد إعدام 20 إخوانياً تغيبوا عن جلسة إعادة المحاكمة

- إحباط تفجير منزل ضابط بثلاث عبوات ناسفة بالشرقية
- تجديد حبس أبو العلا ماضى فى أحداث بين السرايات
- البنك الدولى يشارك فى محور القناة ومشروعات السويس
- رئيس الوزراء يتعهد بحل مشاكل جميع المستثمرين

- إستراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب فى بريطانيا
- لأول مرة.. تخفيف أحمال الكهرباء "صفر"
- تجسيد الأنبياء.. أزمة على الطريق
- 3 مباريات فى الدورى اليوم

- الجامع الأزهر يمنع دخول النساء بالملابس الضيقة و"البنطلونات"
- 15 عاماً لـ63 متهما و10 أعوام لــ5 آخرين فى أحداث الأزبكية
- 5 أدوية جديدة لعلاج فيروس "سى" فى السوق المصرية خلال 6 أشهر
- رسائل من "السيسى" لسكان حلايب وشلاتين








تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى