منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» النحو شاملة جميع الصفوف (4،5،6) للترمين بالاجابات
اليوم في 10:30 من طرف حسام عبد الله

» ملزمة مبادى التعبير الحديثة الأفضل على الإطلاق لجميع الفرق والمراحل المختلفة
اليوم في 10:15 من طرف حسام عبد الله

»  تدريبات منوعة وعامة على منهج النحو والمحفوظات أكتوبر ونوفمبر2013 للرابع الإبتدائى.rar
اليوم في 10:07 من طرف حسام عبد الله

»  مذكرتان لغة عربية هدية للصف الرابع الإبتدائى مطورة ترم أول2017
اليوم في 09:46 من طرف حسام عبد الله

» أساليب الصف الرابع ترم أول2018 وسائل ملونة للطباعة
اليوم في 09:26 من طرف حسام عبد الله

» مذكرة الأستاذ الإمام بالقرائية لغة عربية للصف الرابع الإبتدائى ترم أول2018
اليوم في 09:11 من طرف حسام عبد الله

» التحضير النموذجى لغة عربية لكل فرق ابتدائى
اليوم في 09:03 من طرف حسام عبد الله

» للثانى ع ترم ثانى لغات sience كامل رفع15مارس2014
اليوم في 09:01 من طرف ayman ragheb

» تحليل منهج العلوم الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى ترم ثانى رابط 2013
اليوم في 08:54 من طرف ayman ragheb

» أهم الأخبار ليوم الخميس، 24 أغسطس 2017
اليوم في 08:22 من طرف ماما هنا

» اسطوانات تعليم اعداد مدربين
اليوم في 00:26 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم TRAINING OF TRAINERS
اليوم في 00:25 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم TRAINING OF TRAINERS
اليوم في 00:23 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم التسويق والربح من موقع ALIEXPRESS
اليوم في 00:23 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم التسويق والربح من موقع ALIEXPRESS
اليوم في 00:21 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم التسويق والربح من موقع ALIEXPRESS
اليوم في 00:20 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم التسويق بالبريد الإليكترونى
اليوم في 00:20 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم دبلوم أخصائي التسويق الإلكتروني المعتمد
اليوم في 00:18 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم كورس إحتراف بيع المنتجات على موقع أمازون
اليوم في 00:14 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم كورس إحتراف بيع المنتجات على موقع أمازون
اليوم في 00:12 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم كورس إحتراف بيع المنتجات على موقع أمازون
اليوم في 00:11 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم دورة المحلل المالي باستحدام برنامج اكسل وباور بوينت
اليوم في 00:10 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعليم دورة المحلل المالي باستحدام برنامج اكسل وباور بوينت
اليوم في 00:09 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعلم انشاء الحسابات وادارة الميزانية ببرنامج الاكسل
اليوم في 00:07 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعلم انشاء الحسابات وادارة الميزانية ببرنامج الاكسل
اليوم في 00:04 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعلم انشاء الحسابات وادارة الميزانية ببرنامج الاكسل
اليوم في 00:03 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعلم انشاء الحسابات وادارة الميزانية ببرنامج الاكسل
اليوم في 00:02 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات تعلم انشاء الحسابات وادارة الميزانية ببرنامج الاكسل
اليوم في 00:02 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات كيف تصبح خبير دولي
أمس في 23:58 من طرف Shaimaa Mohamed

» اسطوانات كيف تصبح خبير دولي
أمس في 23:55 من طرف Shaimaa Mohamed


محلب.. وتحقيق العدالة الاجتماعية فى صور غريبة من التفرقة بين أصحاب المؤهل الواحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محلب.. وتحقيق العدالة الاجتماعية فى صور غريبة من التفرقة بين أصحاب المؤهل الواحد

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 08 أكتوبر 2014, 11:58

محلب.. وتحقيق العدالة الاجتماعية فى صور غريبة من التفرقة بين أصحاب المؤهل الواحد
 

الأربعاء 8-10-2014
-------------



 جاءت كلمة العدالة الاجتماعية ضمن مطالب ثورة 25 يناير 2011، الأمر الذى يدعونا إلى القول بأن مجتمعنا مازال يشهد صوراً غريبة من التفرقة بين أصحاب المؤهل الواحد، ومن هذه الصور طبيعة العمل والأجر ومكافأة نهاية الخدمة والرعاية الصحية،

فهناك على سبيل المثال وليس الحصر معاملة بالغة الإنسانية للعاملين فى قطاع البنوك من حيث الرعاية الصحية الشاملة سواء أثناء الخدمة أو بعدها، ومكافأة نهاية الخدمة التى لا تقل عن 50 ألف جنيه لمن يحمل الإعدادية، وتصل القيمة إلى مئات الألوف للشهادات الأعلى، وكذلك الحال فى الكثير من الوزارات، هذا معناه أن ينعم المحال للمعاش بما بقى له من عمر

أما العاملون فى وزارة التربية والتعليم - وليس بالضرورة أن كلهم من أباطرة الدروس الخصوصية - فيرتعدون خوفاً عند اقتراب موعد الإحالة للمعاش، وعندما يتسلم استمارة 6 يسقط من طوله، كما يقول المثل صدقت بصعوبة، جاء على لسان محمد محمود حسن بإدارة اتحاد الطلاب، أنه سيحال للمعاش فى نهاية أكتوبر وسيحصل على 24 ألف جنيه بعد خدمة دامت 43 عاماً!
طبقاً للقانون الذى صدر عام 84: «شهر عن كل سنة»، وأن معاشه لن يزيد على 1200 جنيه، رغم أن ما يتقاضاه الآن ما يقرب من 5 آلاف جنيه! مطلوب منه دفع إيجار حوالى 700 جنيه، وتدبير نفقات علاجه التى لا تقل عن 600 جنيه، لأن التأمين الصحى إيدك منه والأرض، والإنفاق على أبناء مازالوا فى المرحلة الجامعية.. و.. و.. هذه ليست حالة فردية ولكن هذا هو حال معظم المحالين للمعاش بالتربية والتعليم بعد فناء أعمارهم فى تخريج أجيال.
بالله عليكم، وبالله عليك معالى رئيس الوزراء، لا نشك فى وطنيتك وإخلاصك ونزولك للشارع معظم ساعات النهار، كيف يكون طعم الحياة لهؤلاء، خاصة أن أجهزة المناعة لديهم وصلت إلى أدنى درجة وأن الكفاءة الجسدية خارج نطاق الخدمة مثل كثير من محطات الكهرباء!، وعلى حد قول الرجل فإن ما سيحصل عليه من مكافأة لا يفى بأداء العمرة حتى يطلب من الله عز وجل أنه قبل العمل بتلك الوزارة!
السؤال الذى يطرح نفسه: أليست مصر مثل باقى الدول التى تحترم المعلم - المواطن - بعد تقاعده؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فما الذى يمنع إصدار تشريعات تقضى برفع مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش بوزارة التربية إلى 75 ألف جنيه حتى يقترب من باقى الوزارات، مع حصوله على الرعاية الصحية المجانية، وكذلك وضع حد لمهزلة القيمة الإيجارية للشقق السكنية بحيث لا تزيد على 250 جنيهاً للحجرتين و350 للثلاث حجرات بدلاً من هذه الفوضى.
أخشى ما أخشاه ألا تصل هذه المقالة إلى معالى رئيس الوزراء بفعل فاعل على يد مسئولى الإعلام بالمجلس.
لا أملك إلا أن أقول يا رب وقولوها معى.
 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6936
نقاط : 37312
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى