منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 19 أكتوبر 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار وأسعار الذهب والعملة ليوم 19 أكتوبر 2014

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 19 أكتوبر 2014, 14:05



الأحد، 19 أكتوبر 2014

صحافة القاهرة: السيسى يستقبل البشير بخريطة "حلايب" المصرية.. سر مفاوضات النور مع الوفد للتنسيق فى انتخابات البرلمان..مسئول مصرى باليمن لحل مشكلة الصيادين المحتجزين..رحلات شارتر أسبوعيا للأقصر من برلين

 "الداخلية" تحذر "الأزهر": مخطط إخوانى لإشعال الجامعة انطلاقاً من مدينة الطلبة.. سكينة فؤاد تنضم لـ"قائمة موسى".. و"المصرى الديمقراطى": قانون الانتخابات أنهى دور الأحزاب.. "سوفالدى" سلمت 50 ألف جرعة علاج فيروس "سى" فقط من 225 ألفا.. هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأحد.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثات مع نظيرة السودانى عمر البشير، الذى وصل القاهرة أمس فى مستهل زيارته لمصر تستغرق يومين، فيما علمت "اليوم السابع" أن الرئيسين السيسى والبشير سيوجهان رسالتين اليوم من قصر القبة إلى الرأى العام المصرى والسودانى، وقالت مصادر مطلعة إن الرسالتين ستتضمنان نتائج المباحثات بينهما والخطوات المرتقبة لتعميق أواصر العلاقات الثنائية، وتحقيق التكامل. فى الوقت الذى تترقب فيه الأحزاب والقوى السياسية صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بدأت ملامح القوائم الانتخابية لعدد من التحالفات والأحزاب فى الظهور وقالت مصادر إن كلا من ائتلاف الجبهة المصرية وحزب النور السلفى، انتهيا من اختيار غالبية أسماء مرشحيهما للانتخابات البرلمانية المرتقبة، مشيرة إلى أن أبرز الأسماء التى استقرت الجبهة على الدفع بها فى المنافسة الانتخابية، هم المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية والدكتور على مصيلحى المنسق العام للجبهة، والدكتور صفوت النحاس واللواء محمد عبد السلام محبوب واللواء سامح سيف اليزل وقدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى.

صرح بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين بالسويس بأن وزير الخارجية المصرى أرسل مندوبا للتشاور والتفاوض مع الحكومة اليمنية بشأن احتجاز 62 صيادا مصريا للاشتباه فيهم بالصيد داخل المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من ميناء الحديدة بصحبة 3 سفن صيد مصرية، وقال بكرى أبو الحسن إن الاتصالات بالصيادين المصريين المحتجزين باليمن تؤكد أنهم بصحة جيدة وأن هناك مندوبا من ملاك السفن باليمن لمباشرة التحقيقات التى تتم معهم من قبل السلطات اليمنية الرسمية. كشف هشام زعزوع وزير السياحة عن اتجاه لشركات السياحة الألمانية لتنظيم رحلات شارتر إلى مدينة الأقصر تصل إلى 6 طائرات أسبوعية من ألمانيا إلى الأقصر بداية من نوفمبر المقبل مؤكدا أن الشركات السياحية الإيطالية قامت أيضا بوضع مدينة الأقصر ضمن برامجها للموسم الشتوى الحالى وأن الحكومة المصرية قدمت كل التسهيلات اللازمة لمنظمى الرحلات العاملة فى مجال السياحة الثقافية.

القتى الدكتور، محمد البدرى سفير مصر فى موسكو مع مدير مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية لمناقشة الاتفاقية المقترحة من جانبهم فى مجال التعاون الجمركى والتى يجرى التباحث حولها وتساهم فى تذليل العديد من العقبات وترويج الصادرات المصرية فى السوق الروسية. انتهى قسم التشريع برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة من مناقشة 3 مشروعات قوانين وقد وافق عليه تمهيدا لاستكمال إجراءات إصدارها، وتناول المشروع تعديل أحكام قانون هيئة الشرطة والذى بموجبه تم استحداث فئة جديدة من أعضاء هيئة الشرطة تحت مسمى "معاون الشرطة المجتمعية" وتضمن المشروع شروط تعيين وتأهيل وترقية وتأديب أعضاء هذه الفئة، كما قرر منح أعضائها صفة الضبطية القضائية وسريان ذات الأحكام والقواعد الخاصة بأفراد هئية الشرطة على هؤلاء الأعضاء.

كشف مسئول حكومى بارز عن أن قانون الاستثمار الموحد، الذى وصفه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء بأنه "أفضل قانون استثمار فى العالم" يتضمن عدة حوافز للمستثمرين ويرتبط بملف التنمية للدولة. وقال المسئول لـ"المصرى اليوم"، إن الحوافز تتضمن إعفاءات ضريبية وجمركية من خلال نظام الاسترداد، لتقوم الحكومة برد جزء من الضريبة بعد سدادها كاملة وكذلك حين تحقيق فوائد محددة. اتهمت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان الشركة الأمريكية المنتجة لعقار "سوفالدى" المضاد لمرض التهاب الكبد الوبائى "سى" بتعمد تأخير تسليم الجرعات المتفق عليها من العقار، موضحة أن التعاقد يقضى بتسليم مصر 225 ألف جرعة كدفعة أولى، وهو ما لم يحدث، إذ تسلمت الوزارة 50 ألف جرعة فقط.

كشفت مصادر بجامعة الأزهر عن تلقى مجلس الجامعة تحذيرا من وزارة الداخلية يفيد بوجود "مخطط إخوانى لحرق وتخريب الجامعة، ستنطلق شرارته من المدن الجامعية فى حال فتحها"، وقال "إن تحذير الوزارة دفعها إلى تأجيل فتح باب التسكين بالمدن الجامعية على الرغم من جاهزية بعض المبانى لاستقبال الطلاب"، وأضاف المصدر الذى فضل عدم نشر اسمه لـ"الشروق" أن مجلس الجامعة لا يزال يدرس مقترحا مقدما من بعض أعضائه بإغلاق عدد من مبانى المدن الجامعية لمنع تكرار سيناريو العنف الذى وقع فى العام الجامعى الماضى. فى إطار سعى كل من عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين وعبد الجليل مصطفى عضو اللجنة، إلى تشكيل قوائم "وطنية" لخوض الانتخابات، قالت الكاتبة سكينة فؤاد، إنها تعتزم خوض الانتخابات البرلمانية ضمن القائمة التى يعدانها وما فى طور التكوين، وأضافت فؤاد فى تصريحات خاصة لـ"الشروق" إن القائمة ستعبر عن أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وستتضمن كوادر شبابية وستوضع لها بعض المعايير والمبادئ الحاكمة لاختيار المرشحين لتترجم عبر البرلمان أهداف ومبادئ الثورة.



- المستبعدون من النيابة: شرط مؤهل الوالدين إهانة للبسطاء
- 57 قتيلاً فى 3 أيام من المعارك فى بنى غازى
- صحف تركية: خسارة مقعد مجلس الأمن إشارة إلى تآكل مكانة أنقرة

- حل أزمة سد النهضة يدخل مرحلة الحسم: القاهرة تخاطب المكاتب الاستشارية اليوم
- وزير التنمية المحلية: الحكومة تبدأ استصلاح وزراعة مليون فدان
- وزير التعليم: نحتاج 150 ألف فصل لتقليل كثافة الطلاب
- وزير الرى: اختيار مكتب إنجليزى للتعامل مع دراسات سد النهضة

- الحصة: تطعيم 14 مليون طفل ضد شلل الأطفال الأحد القادم
-85 شركة مصرية بمعرض سيال الفرنسى
- مصر ترسل مساعدات طبية إلى غينيا لمكافحة إيبولا
-311 معاون نيابة إدارية جدد

- استشهاد ضابط ومساعد وإصابة مجند وفقد اثنين فى انهيار نفق برفح
- مفاجأة محرجة.. "فيزا" أوباما بدون رصيد
- مساعدات طبية مصرية لغينيا لمواجهة الإيبولا
- تغليظ عقوبات التهريب فى قانون الجمارك الجديد

- "الداخلية": ضبط 8 خلايا إرهابية فى 6 محافظات
- استشهاد ضابط وصف ضابط وإصابة مجند فى انهيار نفق برفح
- د. حسام المغازى وزير الرى: متفائل بحل مشكلة سد النهضة
- بطرس غالى: لا يمكن تطبيق حقوق الإنسان خلال مواجهة الدولة الإرهابية





 




تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7144
نقاط : 38159
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى