منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15517
نقاط : 131831
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

بحث دراسة مراحل منظومة محو الأمية ودور الهيئة العامة لتعليم الكبار فى القضاء على الأمية

في الأربعاء 29 أكتوبر 2014, 21:15

 بحث دراسة مراحل منظومة محو الأمية ودور الهيئة العامة لتعليم الكبار فى القضاء على الأمية

 الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 - 01:07 م


ديوان محافظة أسيوط

عقد المجلس التنفيذى بمحافظة أسيوط جلسة بديوان عام المحافظة، لبحث دراسة مراحل منظومة محو الأمية ودور الهيئة العامة لتعليم الكبار فى القضاء على الأمية والحوافز التى تقدمها الهيئة لمحو الأمية، وذلك برئاسة المهندس جمال عباس السكرتير العام لمحافظة أسيوط، وعدد من المسئولين التنفيذيين ووكلاء الوزارات ومديرى الإدارات.

وقال عباس، إن محافظة أسيوط تعانى من انتشار الأمية ووجود شريحة من أبناء المحافظة تعانى من هذه الظاهرة، مشيرا إلى ضرورة القضاء عليها، وذلك من خلال التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدنى وجامعتى أسيوط والأزهر، بالإضافة إلى الأجهزة القيادية بأسيوط.

وأكد عباس دور الهيئة العامة لتعليم الكبار فى وضع خطة تنفيذية لعام 2014/ 2015 ومتابعة تنفيذها بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة وبمنظمات المجتمع المدنى والجامعات وتشمل محو أمية المتعاملين مع مديريات الخدمات بالمحافظات والصندوق الاجتماعى والعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة وغيرها من إدارات تعليم الكبار، وتستهدف الأعمار من 15 عاما فأكثر، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية لمعلمى محو الأمية لتأهيلهم للعمل بالفصول وعقد امتحانات والإشراف عليها ومنح شهادات محو الأمية للناجحين.

ولفت السكرتير العام إلى أن المجتمعات المدنية والجامعات ودور العبادة لها دور هام وفعال فى توعية المواطنين بالقضاء على الأمية، لافتا إلى وجود 6045 مسجدا بالمحافظة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى