منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» تنسيق الثانوى العام و الفنى للقليوبية الآن " 2017-2018"
اليوم في 15:32 من طرف أبو بطة الشقية

» عاجل تنسيق دخول الثانوى العام بالجيزة من220 تعرف درجات القبول بأقسام الثانوى الفنى و أماكنها
اليوم في 15:20 من طرف أبو بطة الشقية

» عاجل تنسيق دخول الثانوى العام بالجيزة من220 تعرف درجات القبول بأقسام الثانوى الفنى و أماكنها
اليوم في 15:18 من طرف أبو بطة الشقية

» أهم الأخبار ليوم الأحد، 25 يونيو 2017
اليوم في 15:11 من طرف ماما هنا

» ملزمة حديثة وشاملة بالخرائط دراسات رابع ترم أول
أمس في 22:28 من طرف ملواني

» 87% نسبة النجاح فى العينة العشوائية لـ"ديناميكا الثانوية العامة"2017
أمس في 21:58 من طرف أبو بطة الشقية

» السيسى يوافق رسميًا على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية " تيران و صنافير رسميًا خارج الخرائط الجغرافية المدرسية"
أمس في 21:46 من طرف أبو بطة الشقية

» رؤية هلال شوال فى مصر و غدًا الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك كل عام وحضراتكم بخير
أمس في 19:47 من طرف أبو بطة الشقية

» قناة العربية غدًا " الأحد "أول أيام عيد الفطر المبارك فى السعودية بعد ثبوت الرؤية
أمس في 18:31 من طرف أبو بطة الشقية

» كروت معايدة جميلة ثابتة و متحركة " عبد فطر مبارك"
أمس في 18:19 من طرف أبو بطة الشقية

» أهم الأخبار ليوم السبت، 24 يونيو 2017
أمس في 14:27 من طرف ماما هنا

» طلاب الثانوية العامة امتحان التربية الوطنية سهل و الاحصاء يتحل لكن الوقت قليل شوية
أمس في 12:41 من طرف أبو بطة الشقية

» الوزارة - لم يتم تسريب الوطنية وإحصاء ولا أى مادة قبل اللجان والطلاب الذين أرسلوا من داخل اللجان تم عقابهم بالقانون
أمس في 11:28 من طرف أبو بطة الشقية

» وزارة المالية تفجر مفاجأة و تقرر - ضم العلاوة الدورية وغلاء المعيشة للأجر اعتبارا من يوليو 2017
أمس في 10:42 من طرف أبو بطة الشقية

» ننشر وقت صلاة عيد الفطر المبارك فى جميع محافظات ومدن جمهورية مصر العربية.
أمس في 10:20 من طرف أبو بطة الشقية

» التعليم - الطالب الذى سرب امتحان الإحصاء اليوم من شبرا و سيعاقب بالقانون
أمس في 10:08 من طرف أبو بطة الشقية

» اليوم طلاب الثانوية العامة ينهون مارثون امتحاناتهم التربية الوطنية والإحصاء
أمس في 07:44 من طرف أبو بطة الشقية

» تسكين طلاب إعدادى فى المدارس الثانوية بعد العيد و الثانوى العام فى القاهرة من220
الجمعة 23 يونيو 2017, 23:31 من طرف أبو بطة الشقية

» الداخلية تضع خطة الخروج الآمن للملاحظين والمنتدبين للجان الثانوية العامة فى أخر يوم فى امتحانات الثانوية العامة وإشراف القيادات على رجعوهم آمنين لمحافظاتهم
الجمعة 23 يونيو 2017, 21:12 من طرف أبو بطة الشقية

» عاجل - البرلمان يتفق مع الوزير أن يكون الحد الأدنى للمعلم المساعد 2300 جنيه
الجمعة 23 يونيو 2017, 20:59 من طرف أبو بطة الشقية

» أقوى شيتات تعليمية لأطفال KG2 ونافعة فى تأسيس الطفل الملتحق بالصف الأول الإبتدائى مادة إنجلش
الجمعة 23 يونيو 2017, 15:05 من طرف elrayek

» كتاب لتعليم القراءة والكتابة بالقرآن " نور البيان"
الجمعة 23 يونيو 2017, 15:04 من طرف elrayek

» مذكرة تدريبات لغة انجليزية للأطفال تخص المستويات التى لها خلفية من قبل.
الجمعة 23 يونيو 2017, 15:03 من طرف elrayek

» تعليم الرسم بالخطوات لكل معلم عنده مشكلة فى الرسم للأطفال على السبورة و للمبتدئين
الجمعة 23 يونيو 2017, 15:03 من طرف elrayek

» قصص الحروف الأبجدية لرياض الاطفال
الجمعة 23 يونيو 2017, 15:02 من طرف elrayek

» اسطوانات تعليم الاطفال القراءة والكتابة والحساب والرسوم الهندسية
الجمعة 23 يونيو 2017, 15:01 من طرف elrayek

» أهم الأخبار ليوم الجمعة، 23 يونيو 2017
الجمعة 23 يونيو 2017, 12:48 من طرف ماما هنا

» انتهاء تصحيح و رصد درجات الثانوية العامة14 يوليو و النتيجة 19 و أول مرحلة للتنسيق 22 يوليو2017
الجمعة 23 يونيو 2017, 11:07 من طرف أبو بطة الشقية

» ملزمة جديدة ورد عربى كل فرع بمفرده للثانى الإعدادى ترم أول رابط2014
الخميس 22 يونيو 2017, 16:39 من طرف هانى ابو خديجة

» طريقة عمل الكحك والبسكوت والبتيفور والغريبةللعيد بالخطوات والتفاصيل
الخميس 22 يونيو 2017, 16:05 من طرف ماما هنا


الأخبار بإختصار ليوم 12 نوفمبر 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأخبار بإختصار ليوم 12 نوفمبر 2014

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 12 نوفمبر 2014, 14:38


الأربعاء، 12 نوفمبر 2014
"صحافة القاهرة": اختفاء ألبان الأطفال من الأسواق يهدد حياة 2.5 مليون طفل.. الداخلية تطارد الإخوان وتكسب أولى جولات الحرب الإلكترونية.. هجوم بالـ"هاون" على ارتكاز أمنى فى رفح دون خسائر
محلب: نحن فى حرب.. ونرحب بأى نقد، تثبيت 50% من العمالة المؤقتة فى الحكومة نهاية العام الحالى، وسرقة 90% من أبراج خط كهرباء "وادى النقرة - شلاتين" قبل تشغيله، بعثة من "النقد الدولى" تزور القاهرة قبل "قمة شرم الشيخ"، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.
تشهد صيدليات القطاع الخاص والمستشفيات الحكومية أزمة حادة بعد اختفاء ألبان الأطفال المدعمة من الأسواق، الأمر الذى أدى إلى سيطرة حالة من القلق على أولياء الأمور، ممن لديهم مواليد حديثو السن خوفا من تعرضهم للوفاة بسبب نقص التغذية، الذى بات يواجه 2,5 مليون طفل، وقال الدكتور محمد سعودى، وكيل النقابة العامة للصيادلة، إن ألبان الأطفال المدعمة ناقصة بالأسواق بشكل حاد، مشيرا إلى أن الحصة المقررة لكل صيدلية التتعدى 12 علبة، وهو ما يكفى لطفلين، حيث إن الطفل الواحد يحتاج من 8 إلى 12 علبة أسبوعيا بواقع علبة كل 3 أيام فى حالة ضمان عدالة التوزيع. بدأت وزارة الداخلية فى اتخاذ خطوات سريعة وجادة نحو الصفحات الإخوانية المحرضة على الإرهاب والعنف بفيس بوك وتوتير، خاصة بعدما حذفت إدارة موقع "تويتر" الحسابات الخاصة بجماعة "أنصار بيت المقدس" عقب ساعات من إعلان مبايعتها رسمياً لتنظيم "داعش"، حيث تم حذف الحساب الرسمى والاحتياطى، فى إطار حملة تقوم بها إدارة "تويتر" لحذف الحسابات التى تحرض على عمليات العنف والإرهاب وهو الأمر الذى يعد مخالفاً لسياسة استخدام الموقع.
أتمت الحكومة المراجعة النهائية لإستراتيجية مكافحة الفساد، ومن المقرر الإعلان عنها قريبا، وعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا صباح أمس، مع اللواء محمد عمر هيبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لبحث ملفات مهمة، منها التعدى على أراضى الدولة وسبل استعادة حق الدولة، وعدد من ملفات الفساد الأخرى. من ناحية أخرى، اجتمع محلب مع "تحالف العدالة الاجتماعية"، لمناقشة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة وطرح الرؤى حول المشروعات القومية والخدمية، وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أن هذه المرحلة مهمة جدا، وعلى القوى السياسية أن تتجه نحو هدف وبوصلة واحدة هى "الله ثم الوطن"، مؤكدا ترحيبه بأى فكر أو نقد لأداء الحكومة، فلا دولة دون معارضة، لأننا نريد بناء نظام ديمقراطى حقيقى فى دولة مدنية حديثة. أكدت جيهان عبد الرحمن رئيسة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز سينتهى من تثبيت 50% من العمالة المؤقتة فى الجهات الحكومية والصناديق الخاصة نهاية العام الحالى، مشيرة إلى أن بعض الوحدات الإدارية تأخرت فى إرسال بيانات المؤقتين لنقلهم على الباب الأول تمهيدا لتثبيتهم. وأوضحت فى تصريحات للأهرام أنه سيتم الانتهاء من إجراءات ترقية نصف مليون موظف بنظام الرسوب الوظيفى ممن استوفوا المدد القانونية فى 30 سبتمبر الماضى، قبل نهاية العام المالى المقبل، وأضافت أن الجهاز انتهى من تعديلات قانون الوظيفة العامة الجديد، وسيتم عرضه على اللجنة التشريعية بمجلس الدولة، لضبط الصياغات القانونية قبل عرضه على البرلمان المقبل.
بعد مشاورات استمرت لشهور اندمج تحالف الجبهة المصرية، الذى يضم ٧ أحزاب والوفد المصرى الذى يضم ٦ أحزاب فى تحالف واحد يعلن عن اسمه فيما بعد.. ومازالت المشاورات بين التحالفين مستمرة بشأن الانضمام إلى القائمة الموحدة التى دعا إليها د. كمال الجنزورى، يعقد تحالف الجبهة المصرية اجتماعا اليوم لحسم موقفه من الانضمام لقائمة الدكتور كمال الجنزورى، ومناقشة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية التى ستجرى خلال الربع الأول من العام المقبل، وفقا لتأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسى.. صرح بذلك مصطفى بكرى المتحدث الرسمى باسم الجبهة، مشيرا إلى وجود أصوات داخل ائتلاف الجبهة المصرية تنادى برفض الانضمام إلى قوائم الجنزورى، إلا أن الاتصال معه مازال مستمرا. وسط الهدوء التام الذى ساد بعض الجامعات أمس والتزام الغالبية العظمى من الطلاب بحضور المحاضرات وممارسة الأنشطة المختلفة شهدت جامعة حلوان أمس اشتباكات عنيفة بين الأمن الإدارى وطلاب الإرهابية خلال محاولة الطلاب اقتحام الباب الرئيسى للجامعة وعندما تصدى لهم الأمن الإدارى قاموا بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ فقام الأمن بإغلاق أبواب الجامعة لأكثر من نصف ساعة.. انتقلت قوات الأمن المركزى إلى الجامعة وفر طلاب الإرهابية هاربين ولم تؤثر تظاهرات الإخوان على سير العملية التعليمية بالجامعة، وأحال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أحمد الشيوى المدرس المساعد بكلية دار العلوم للتحقيق ووقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه أو إحالته لمجلس التأديب، وذلك على خلفية اشتراكه فى مظاهرات طلاب الإخوان يوم الأحد 9 نوفمبر الحالى، وأنهت الشرطة أمس تجمعا محدودا لطالبات الإخوان بجامعة الأزهر، حيث نظمت عدة طالبات بفرع البنات معرضا للصور بعنوان "دفاعا عن الأقصى".
قال المهندس إبراهيم خويلد، رئيس فرع الشركة المصرية لنقل الكهرباء بجنوب الصعيد، إن خط كهرباء "وادى النقرة - شلاتين"، الجديد، تعرض لعمليات سرقة 90% من الأبراج قبل تشغيلها، موضحاً أن حجم الخسائر التى لحقت بالخط يتراوح ما بين 500 و600 مليون جنيه، هى قيمة إعادة طرح الخط للإنشاء حسب السعر العالمى للحديد والألومنيوم والنحاس، وأضاف أن عمليات السطو نفذتها عصابات مسلحة بمحافظتى البحر الأحمر وأسوان، خلال فترة الانفلات الأمنى عقب ثورة 25 يناير، حيث قامت العصابات بفك قواعد الأبراج الكهربائية وإسقاطها والاستيلاء على مئات الأطنان من أسلاك الألومنيوم وسبائك النحاس والمهمات الكهربائية وبيعها لتجار الخردة، موضحاً أنه لم يتم البت فى عملية طرح إعادة تأهيل الخط من جديد. بدأت بعثة فنية تابعة لصندوق النقد الدولى زيارة رسمية للقاهرة، فى إطار مشاورات المادة الرابعة من نظام الصندوق، لإعداد تقرير حول أداء الاقتصاد المصرى قبل القمة الاقتصادية المقررة فى مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، لتوضيح التطور الذى يشهده الاقتصاد، وطمأنة المستثمرين حول مستقبله على المدى المتوسط، وقال مصدر حكومى إنه من المقرر أن تزور البعثة وزارات المالية، والتعاون الدولى، والاستثمار، والبنك المركزى.
علق عمال شركة الكوك بحلوان اعتصامهم وإضرابهم عن العمل لمدة أسبوع، بعد وعد رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بالتدخل لدى الشركة القابضة للصناعات المعدنية ومنحهم 15 شهرا أرباحا وحوافز، تم صرف 4 منها فورا بدلا من 7 أشهر فقط. وقال عصام محمد، أحد القيادات العمالية بالشركة، إن رئيس الوزراء اجتمع مساء أمس الأول باللجنة النقابية ورئيس الشركة القابضة المعدنية، ورئيس مجلس إدارة شركة الكوك والبرلمانى السابق مصطفى بكرى لمحاولة وضع حلول لمشاكل العمال، التى تفاقمت بعد غلق محابس مياه النترات الممتدة إلى شركة السماد الجديدة المملوكة لنجيب ساويرس، ووقف قطارات الفحم المتجهة إلى شركة الحديد والصلب. أطلقت عناصر يرجح انتماءها للتنظيمات الإرهابية، أمس قذيفتى هاون على ارتكاز أمنى برفح دون وقوع خسائر بشرية أو مادية أو إصابات فى وقت أكد فيه الأهالى فى شمال سيناء اختفاء عناصر جماعة تنظيم "بيت المقدس" عن الظهور فى المنطقة، وبحسب مصادر أمنية فإن مجهولين استهدفوا كمينا بمنطقة "حق الحصان" برفح بقذيفتى هاون فيما مشطت القوات المنطقة بحثا عن الجناة.
- انتحار شاب فى أوسيم شنقاً لضيق الحال.. وآخر فى الشرابية بسبب الاكتئاب
- عبد الخالق: النهوض بالتعليم ليس قضية وزير أو حكومة
- مجلسا العلماء والبحث العلمى يدرسان إستراتيجية تطوير التعليم
- "عنتيل سلفى" بالغربية
- السيسى يطلب سرعة إعداد قانون الأحوال الشخصية للأقباط
- سفير جنوب السودان: عرضنا الوساطة فى ملف "النهضة" وتربطنا بإسرائيل مصالح
- عدم الدستورية يهدد قانون "تقسيم الدوائر" قبل إصداره
- الرقابة الإدارية تقدم ملفات الفساد للحكومة.. ومحلب: "كل ده؟!"
- الداخلية: رصدنا اتصالات من جهات خارجية مخابراتية بالإخوان.. وأخلينا سبيل الطالب حائز "رواية 1984"
- صدقى وحجازى يبحثان ورئيس أركان مالى العلاقات العسكرية ومواجهة الإرهاب فى إفريقيا
- السيسى: شركة للصناعات الصغيرة برأسمال ١٠ مليارات جنيه
- خطة لإعادة توطين النوبيين بقراهم الأصلية
- السيسى يطلب الاهتمام بأبناء سيناء والنوبة والصحراء الغربية
- طرح مشورعات ضخمة خلال المؤتمر الاقتصادى مارس المقبل
- هشام رامز: إجراءات حاسمة للسيطرة على السوق السوداء للدولار
- فضيحة جنسية كبرى فى الغربية
- أخطر 5 ملفات فساد على مكتب "محلب"
- "جامعات العاصمة" تفصل 111 طالباً وتحيل 182 للتحقيق فى شهر
- وزير الإسكان: حل أزمة السكن خلال 5 سنوات

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6653
نقاط : 36400
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى