منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

اشتباكات الأهالى توقف الدراسة فى 4 مدارس بسوهاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اشتباكات الأهالى توقف الدراسة فى 4 مدارس بسوهاج

مُساهمة من طرف أم زينب في السبت 15 نوفمبر 2014, 21:07

اشتباكات الأهالى توقف الدراسة فى 4 مدارس بسوهاج
السبت، 15 نوفمبر 2014 - 05:05 م

اشتباكات - أرشيفية
نشر اليوم السابع، اليوم السبت، أخبارًا لأحداث مهمة وقعت فى عدد من المحافظات، أبرزها بدء ما يقرب من 50 ألف معلم ضمن الـ"30 ألف وظيفة" التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، دخول لجان الاختبارات فى مواد التربوى واللغة الأجنبية والحاسب الآلى، بـ 7 محافظات، هى، القاهرة، والغربية، ودمياط، وبورسعيد، الدقهلية، والبحر الأحمر، والسويس، بواقع عدد لجان تصل إلى 1000 لجنة اختبار.

وفى الإسكندرية تمكنت إدارة مكافحة الأموال العامة، من ضبط رجل أعمال تورط بالنصب على مواطنين والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات، بزعم استثمارها لهم فى نقل تراب الذهب من أحد مناجم غانا.

وفى تحقيقات النيابة، اعترف المتهم باستدراجه المواطنين الراغبين فى استثمار أموالهم والحصول على رزق سريع، وإظهار قدرته على فعل ذلك من خلال بعض الأوراق المزورة والأحاديث الهاتفية غير الحقيقة مع رجال أعمال عرب، ومساعدتهم فى نقل تراب الذهب إليهم.

وفى شمال سيناء كشف تسجيل مرئى جديد عن تدشيّن عدد من شباب قبائل سيناء المختلفة، ما أسموه بـ"مجلس شباب قبائل سيناء"، مؤكدين أنه يضم كل شباب القبائل المختلفة فى سيناء، لمواجهة فكر الجماعات التكفيرية والجهادية التى تدعو إلى العنف وتمارس الإرهاب.

وفى سوهاج شهدت منطقة الاشتباكات بناحية القوصة والشيخ أمبادر بدائرة مركز شرطة دار السلام، هدوءًا حذرًا عقب تمكن الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف والدفع بعدد 6 مدرعات و20 مجموعة قتالية ومداهمة المنطقة الجبلية وزراعات القصب ومنازل طرفى النزاع.

وقال شهود العيان بالمنطقة، إن عدد القتلى بلغ أربعة قتلى من الطرفين وأن هناك جثة موجودة بالمناطق الجبلية، بالإضافة إلى أن عدد المصابين بلغ 13 مصابًا من طرفى النزاع، تم نقلهم للمستشفيات الخاصة بنجع حمادى وقنا لتلقى العلاج حتى يكونوا بعيدين عن أعين رجال الشرطة بسوهاج.

فيما تسببت الاشتباكات فى توقف العملية التعليمة داخل عدد 4 مدارس هى مدرسة البلابيش ومدرسة أسعد الحفناوى وعرب القوصة ومدرسة الشيخ إمبادر، وامتنع كافة التلاميذ والعاملين بالعملية التعليمية عن الذهاب للمدارس اليوم خشية على أرواحهم.

وفى كفر الشيخ أقدم شاب يدعى على أحمد 30 سنة عاطل مقيم بمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، على الانتحار بإشعال النار فى نفسه ليلفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى مستشفى الرياض المركزى جثة هامدة، وتم نقل الجثة لمستشفى كفر الشيخ العام.

وعلل شقيق المتوفى، ذلك لمعاناة شقيقه من مرض نفسى وأفاد تقرير مفتش الصحة بوجود حروق بكامل الجثة من الدرجات الثلاث، وأن سبب الوفاة فشل الجهاز التنفسى وتوقف القلب ولا توجد شبهة جنائية.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15660
نقاط : 132574
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى