منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15511
نقاط : 131805
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

التعليم توافق على تنفيذ برنامج الخليج العربي لتدريب معلمي رياض الأطفال

في الثلاثاء 18 نوفمبر 2014, 21:02
توافق على تنفيذ برنامج الخليج العربى لتدريب معلمى رياض الأطفال
الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 - 01:48 م

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ترحب بكل ما يفيد العملية التعليمية ويعمل على الارتقاء بها، لاسيما مرحلة رياض الأطفال التى تعتبر أهم مرحلة من مراحل التعليم لما لها من أهمية فى تشكيل العقول.

ووافق الوزير على تفنفيذ برنامج الخليج العربى للتنمية، مكلفا محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، والدكتورة رندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى برئاسة اللجنة العليا له، كما أمر بتسهيل الإجراءات اللازمة، لتنفيذه للارتقاء بتنمية رياض الأطفال.

من جانبه، قال جبرين عبد المحسن الجبرين مدير مشروعات برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند"، إن برنامج الخليج العربى للتنمية الهدف منه هو الارتقاء بالخدمات المقدمة لشريحة الأطفال ما قبل المدرسة، ومعلمى رياض الأطفال، حيث تقدر مدة المشروع بـ3 سنوات، ومن المقرر أن يتم خلاله تدريب وبناء قدرات 1000 معلمة من معلمات المركز والمدارس المرتبطة به، وكوادر عالية المستوى لـ 50 معلم “tot” ، بالإضافة إلى منح شهادة دبلوم عامة لــ 200 طالب، بالإضافة إلى تطوير العملية التعليمية والأنشطة التربوية فى المركز، ليصبح إطارا مرجعيا نموذجيا لتنمية الطفولة فى البلاد العربية.

وأضاف أن الجامعة العربية المفتوحة هى الجهة المسئولة عن منح الشهادات المعتمدة للتدريب والدبلومات، ويقوم المجلس العربى للطفولة والتنمية بإدارة هذا المشروع فى ضوء متطلبات الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى فى مصر (2014/2030)، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم هى الجهة المسئولة عن تقديم الكوادر التربوية والإدارية وفقا للمعايير التى يعلنها المشروع وهى الجهة الإشرافية الأعلى.

وطالب جبرين الدكتور الوزير بتحديد لجنة تنظيمية من الوزارة لعمل وثيقة مشروع لتنظيم اللقاءات بين الوزارة وأجفند خلال الفترة القادمة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى