منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انفجاران يهزان العاصمة الأفغانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انفجاران يهزان العاصمة الأفغانية

مُساهمة من طرف أم زينب في الخميس 27 نوفمبر 2014, 20:06

انفجاران يهزان العاصمة الأفغانية

انفجاران يهزان العاصمة الأفغانية
هز اليوم الخميس العاصمة الأفغانية كابول انفجاران، استهدف الأوّل حي وزير أكبر خان وسط العاصمة حيث مقرات عدد كبير من السفارات الأجنبية وأعقبه إطلاق نار كثيف، فيما استهدف الآخر آلية تابعة للسفارة البريطانية.
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها اليوم، إن "مواطناً بريطانياً كان من بين خمسة أشخاص لقوا حتفهم في هجوم انتحاري استهدف آلية تابعة للسفارة البريطانية في العاصمة كابول".
وجاء في البيان أن "القتلى الأربعة الآخرين هم أفغان. وأصيب في الانفجار 33 شخصاً". 
إلى ذلك، قال الناطق باسم السفارة البريطانية بعيد الانفجار إن "آلية للسفارة تعرضت لهجوم انتحاري، ونحن على اتصال بالسلطات الأفغانية".
وذكر الناطق باسم شرطة كابول حشمت ستانكزاي لوكالة "فرانس برس" بعد الاعتداء، أن "معلوماتنا الأولية تفيد عن مقتل ما لا يقل عن مدنيين اثنين وإصابة أكثر من عشرة بجروح"، ما يشير إلى إمكان ارتفاع الحصيلة.
وارتفعت سحب الدخان من مكان الاعتداء في شرق المدينة الذي تكثر فيه المباني التي يسكنها أجانب.
وأوضح نائب وزير الداخلية الأفغاني أيوب سالانجي في حسابه على موقع "تويتر"، أن "الهجوم كان اعتداء انتحارياً بدراجة نارية مفخخة".
وقتل الإثنين جنديان أميركيان في هجوم بالقنابل على آليتهما في كابول، غداة اعتداء انتحاري استهدف مباراة للكرة الطائرة أسفر عن 57 قتيلاً في ولاية باكتيكا (جنوب شرق)، وهو الأعنف الذي يرتكب في أفغانسان منذ كانون الأول (ديسمبر) في العام 2011.
وكانت بريطانيا سحبت الإثنين الماضي آخر جنودها من جنوب أفغانستان، إحدى أكثر المناطق اضطراباً في البلاد، بعد 13 عاماً من النزاع الذي أسفر عن مقتل 453 من جنودها. وسينسحب القسم الأكبر من القوات المقاتلة للحلف "الأطلسي" (ناتو) بقيادة الولايات المتحدة أواخر كانون الأول (ديسمبر)، على أن تبقى قوة أجنبية قوامها حوالى 21500 عنصر و500 في البلاد في إطار عملية "الدعم الحازم" للمساعدة والتدريب.
وسيقتصر الوجود البريطاني السنة المقبلة على التدريب في الأكاديمية العسكرية الأفغانية التي تخرج ضباطاً في كابول.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15543
نقاط : 131959
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى