منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15517
نقاط : 131831
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

تحذر التعليم المدارس الدولية والخاصة بعدم منع الطلاب من دخول الامتحانات بسبب المصروفات

في الأحد 30 نوفمبر 2014, 14:53
تحذر التعليم المدارس الدولية والخاصة بعدم منع الطلاب من دخول الامتحانات بسبب المصروفات
الأحد، 30 نوفمبر 2014 - 12:15 م

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا بشأن استعداد مديريات التربية والتعليم لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2014/2015 لصفوف النقل والشهادات المحلية.

حذرت الوزارة المدارس الدولية والخاصة بعدم منع الطلاب المتعثرين فى سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات بأى حال من الأحوال، ويتم المطالبة بالحقوق المالية من ولى الأمر بالطرق القانونية المشروعة.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الأحد، إن الكتاب نص على أنه يتم التنبيه المشدد واتخاذ الإجراءات اللازمة على رأسها الانتهاء من المناهج ووضع الامتحانات، بالإضافة إلى التنبيه على وضع خطة للمتابعة لكافة المراحل التعليمية يقوم بها قيادات المديرية والإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات، مع تدريب الطلاب على حل نماذج امتحانات الأعوام السابقة.

وأضافت الوزارة أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية، والمخطط بها بداية ونهاية عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية، ومراعاة مواعيد الإجازات الرسمية وأعياد الإخوة المسيحيين والمولد النبوى الشريف فى جداول الامتحانات.

وأشارت الوزارة فى كتابها الدورى إلى أهمية إعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور، والالتزام بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعلياً، مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرنا ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال، وتكليف موجهى العموم بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات مع التنبيه على الابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية.

وفيما يخص بسير الامتحانات، تم التأكيد على أهمية سير أعمال الامتحانات وفق القواعد المنظمة لها، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب للامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص.

ونص الكتاب على أن يتم عقد امتحانات صفوف النقل من الصف الأول الابتدائى حتى الثانى الثانوى بشكل متوازى مع امتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية، وعقد الامتحانات حسب نظام اليوم الدراسى بالمدرسة سواء كانت صباحية أو مسائية لصفوف النقل.

وأوضحت الوزارة ضرورة التنفيذ الدقيق للقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات (القرار رقم 500 لسنة 2014 بشأن تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه والقرار رقم 121 لسنة 2001 بشأن منع حمل واستخدام المحمول بلجان الامتحان... إلخ)، مع التأكيد على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية والتى تحارب الغش وتجرمه من خلال توجيه الأنشطة فى فترة ما قبل الامتحانات لترسيخ هذه القيم لدى أبنائنا الطلاب.

وفيما يخص تأمين الامتحانات نص الكتاب على أن يتم التنسيق مع مديرى الأمن بالمحافظات لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية لتعبئة كافة الموارد بالمحافظة، لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء أداء الامتحانات، كما أشار إلى ضرورة مشاركة مجالس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التى قد تحدث فى فترة الامتحانات.

وبالنسبة لإعلان النتائج نص الكتاب الدورى على أن يتم إعلان النتائج كما هى حتى ولو كانت منخفضة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين المستوى فى الفصل الدراسى الثانى، كما نص على أن يتم إتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معاً للصفوف من الثالث الابتدائى وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسى .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى