منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

إقامة مدرسة ثقافية فنية للمتسربين من التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إقامة مدرسة ثقافية فنية للمتسربين من التعليم

مُساهمة من طرف أم زينب في الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 21:41

إقامة مدرسة ثقافية فنية للمتسربين من التعليم
الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 - 09:28 ص

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، على إقامة مدرسة ثقافية فنية، تضم مراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، لتأهيل المتسربين من التعليم لاستكمال دراستهم بالأكاديميات الفنية.

قالت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها منذ قليل، إن موافقة الوزير جاءت استجابة لطلب الدكتور محمد البطران رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات النوعية ورئيس جمعية نهضة مصر، والمايسترو سليم سحاب، المشرفان على كورال وأوركسترا "أطفال مصر".

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن المدرسة سيتم إقامتها على مساحة قطعة أرض 1500 متر2، ومبنى مكون من دور أرضى و3 أدوار بواقع 48 فصلا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الوزير وعد ببذل أقصى ما فى استطاعته لمساعدتهم على الالتحاق بالتعليم، مشيرا إلى مساندة الوزارة لهذه التجربة الرائعة، بالإضافة إلى تبنيها مشروع "الفرصة الثانية" للمتسربين من التعليم بالتعاون مع فرنسا.

الجديرُ بالذكر أن فريق كورال "أطفال مصر"، الذى قام بتأسيسه ويقوده المايسترو سليم سحاب، يتكون من حوالى 50 طفلا، وقد قام الفنان بتجميع هؤلاء الأطفال ـ ومعظمهم من المتسربين من التعليم نتيجة لظروفهم الاجتماعية بهدف الاستفادة من مواهبهم المختلفة فى الغناء والموسيقى والرسم وجميع أنواع الفنون .
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15548
نقاط : 131983
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى