منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تخفيف الحكم على 8 شبان مصريين متهمين بالمثلية من 3 سنوات الى سنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تخفيف الحكم على 8 شبان مصريين متهمين بالمثلية من 3 سنوات الى سنة

مُساهمة من طرف أم زينب في السبت 27 ديسمبر 2014, 20:52

تخفيف الحكم على 8 شبان مصريين متهمين بالمثلية من 3 سنوات الى سنة


 
قررت محكمة استئناف في القاهرة السبت تخفيف الحكم على ثمانية شبان مصريين متهمين بالمثلية من 3 سنوات الى سنة، بحسب ما قال مسؤول قضائي للصحفيين في مقر المحكمة.
وقضت محكمة اول درجة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر بحبس الشبان الثمانية 3 سنوات واخضاعهم لمراقبة شرطية لثلاث سنوات اخرى.
واحيل الشباب الثمانية للمحاكمة في 22 ايلول/سبتمبر الماضي بتهمة "ممارسة الفجور والتحريض عليه وخدش الحياء العام ونشر صور مخلة بالحياء العام" لنشرهم على موقع يوتيوب فيديو يظهرون فيه وكأنهم يشاركون في حفل زواج لمثليين.
واصدرت محكمة اول درجة هذا الحكم بعد ان دانتهم ب "نشر صور مخلة بالحياء العام" وبرأتهم من اتهامات ب"ممارسة الفجور واعتياد اللواط"، وفق هيئة الدفاع عنهم.
وخلال الفيديو القصير، يقوم شابان بتلبيس بعضهما البعض خاتمي زواج قبل ان يتبادلا قبلة تبدو حميمة وسط زغاريد وفرح الحضور وكلهم من الذكور، كما تظهر كعكة عرس تحمل صورة الشابين.
وابلغ مسؤول قضائي اسر المتهمين السبت بالحكم الجديد في قاعة المحكمة فانهار بعضهم وانخرط في البكاء اذ كانوا يأملون في حكم بالبراءة.
وقالت والدة احد المدانين "لقد انخلع قلبي"، بينما صاحت شقيقة اخر "مصطفى ضاع".
ولا يوجد في القانون المصري مواد تنص صراحة على معاقبة المثليين لكن السلطات القضائية تعتبر ان اللواط يندرج ضمن جرائم "ممارسة الفجور وخدش الحياء العام" التي يعاقب عليها القانون بالسجن.
واظهر استطلاع رأي اجراه مركز البحوث الاميركي بيو في العام 2009 ان نسبة من يرون انه ينبغي قبول الشذوذ الجنسي في المجتمع المصري لا تتعدى 3%.
وصدرت في نيسان/ابريل احكام بالسجن لمدد تراوح بين 3 و8 سنوات بحق اربعة اشخاص من المثليين بتهمة "ممارسة الفجور".
في 21 كانون الاول/ديسمبر الجاري بدأت محاكمة 26 مصريا متهمين بالمثلية الجنسية امام محكمة جنح في القاهرة وتم تأجيلها الى 4 كانون الثاني/يناير المقبل بعد جلسة اجرائية سريعة، بحسب صحفي من وكالة فرانس برس.
القي القبض على الرجال ال26 في السابع من كانون الاول/ديسمبر الجاري في حمام عام في وسط القاهرة وهم نصف عراة وقامت احدى محطات التلفزيون بتصوير عملية توقيفهم وبثها في وقت لاحق وهم يواجهون اتهامات ب"ممارسة الفجور والجنس الجماعي بين الرجال الشواذ جنسيا".
ووقعت اسوأ حملة قمع ضد المثليين في مصر في العام 2001، حين اوقفت السلطات 52 شخصا في ملهى ليلي في احد المراكب السياحية في النيل. وحكم على 23 من هؤلاء بالسجن مددا تراوحت بين سنة وخمس سنوات.
وتثير محاكمات المتهمين بالمثلية في مصر انتقادات واسعة من المنظمات الحقوقية الدولية.
واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش في ايلول/سبتمبر الماضي السلطات المصرية بانها "اوقفت اكثر من مرة وعذبت رجالا لاشتباهها في انهم مثليون".
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15548
نقاط : 131984
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى