منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

إحالة مراقبى امتحانات فى الغربية للتحقيق بسبب جلوس طالبين فى مقعد واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إحالة مراقبى امتحانات فى الغربية للتحقيق بسبب جلوس طالبين فى مقعد واحد

مُساهمة من طرف أم زينب في الإثنين 05 يناير 2015, 21:34

إحالة مراقبى امتحانات فى الغربية للتحقيق بسبب جلوس طالبين فى مقعد واحد
الإثنين، 05 يناير 2015 - 05:24 م

جانب من الجولة

قرر أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية تحويل مراقب ومشرف دور بإدارة غرب طنطا التعليمية للشئون القانونية، بسبب جلوس طالبين بنفس الصف فى " تختة واحدة " أثناء أداء الامتحانات اليوم ، دون ملاحظة رئيس لجنة النظام بالمدرسة، أو مدير المدرسة، أو مراقب الدور أو الملاحظين، بالإضافة إلى وجود بعض التلفيات فى التخت الخاصة بالطلاب، والدهانات داخل الفصول.

كان أحمد فكرى طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد قام بمتابعة عدد من المدارس بمختلف المراحل التعليمية، للوقوف على مدى انتظام سير امتحانات النقل بها داخل اللجان والكنترولات، وشملت هذه المدارس كل من مدرسة طنطا الثانوية بنات، والسيدة عائشة الإعدادية بنات، والأحمدية الثانوية العسكرية بنين، وعمر بن الخطاب الابتدائية، وغياث الدين الابتدائية.
وقرر لفت نظر مديرى المدارس التى ظهرت بها سلبيات، وطالب بتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات طبقا لمنشور الوزارة.

يذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية قد قرر ظهر اليوم الاثنين , تحويل المعلمين المتسببين فى توزيع أسئلة امتحانات الصف الرابع والثالث الابتدائى بالخطأ، للشئون القانونية بناءا على المحضر رقم 9 / 33 لسنة 2015 ومنع وجود امتحانات موحدة فى الأيام القادمة لتفادى حدوث أخطاء.

ترجع أحداث الواقعة حينما قام أحد الإداريين بتبديل امتحان الصف الرابع بامتحان الصف الثالث، ما تسبب فى حالة من الارتباك لدى الطلبة والغضب بين أولياء الأمور، حيث تم توزيع أسئلة العلوم بدلا من الرياضيات.

وفور اكتشاف الخطأ قرر وكيل الوزارة إلغاء الامتحان , وتوزيع أسئلة الاحتياطى , وتغيير موعد الامتحان على مستوى 66 مدرسة تابعة للإدارة التعليمية بسمنود على أن يتم تأخير الامتحانات ساعتين ونصف عن الموعد الرسمي

كما قرر وكيل الوزارة تشكيل لجنة عاجلة من موجهى العلوم والرياضيات بالمديرية , لدراسة الموضوع , وتحويله للشئون القانونية , بالرقم سالف الذكر ,
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15543
نقاط : 131960
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى