منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

نصار -يطاب بتعديل:المادة 189 من قانون الجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصار -يطاب بتعديل:المادة 189 من قانون الجامعات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 22 يناير 2015, 16:15

نصار -يطاب بتعديل:المادة 189 من قانون الجامعات

طالب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بتعديل المادة 189 من قانون تنظيم الجامعات لتستطيع الجامعة تصنيع مستخرجات البحث العلمى التي يتوصل لها باحثوها.

وأكد أن جامعة القاهرة ستبنى أرض "بين السرايات" ومشروعات الجامعة الجديدة، بطريقة البناء الجديدة التي ابتكرها أحد أساتذة كلية الهندسة.

وأكد نصار، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم، بقبة جامعة القاهرة، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يخطو خطوات جدية نحو تطبيق مستخرجات ونتائج الأبحاث العلمية بالجامعات وابتكاراتها التي تصلح للتطبيق.

وقال نصار: "إن الجامعة حسمت أمرها بأن تكون كل إمكانياتها مسخرة للبحث العلمى ولا سقف للبحث العلمى بها، وبمجرد استيفاء شروط البحوث العلمية التي تضيف قيمة للعلم نحن ندعمها بلا حدود".

وأضاف نصار، أن الجامعة تجاوزت هذا الوجه الذي أراد البعض تسويقه لها كما تجاوزت مرحلة صعبة في تاريخها، مشيرا إلى أنها لا تعمل منعزلة عن إمكانيات الدولة الثقافية والفنية، وأن طلاب الجامعة قدموا أكثر من 30 عرضا مسرحيا خلال الفصل الدراسى الماضى، كما أن الجامعة تحول حفلات التخرج للكليات إلى حفل فنى من خلال الفرق الفنية الشبابية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه يهدف لإعادة تشكيل اهتمامات الشباب من خلال تشجيعهم على الاهتمام بالفنون لأنه بالتخلى عن هذا الدور يدخل آخرون يهدفون لذلك، مؤكدا أن فريق كورال أطفال مصر سيحيى حفله بجامعة القاهرة يوم الأربعاء المقبل.

وأكد أن الجامعة مكان للحوار والتواصل مع الطلاب ومكان للتثقيف من خلال المؤتمرات العلمية والندوات التي أقيمت بها خلال الفصل الدراسى الأول.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27639
نقاط : 181529
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى