منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27479
نقاط : 180657
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

14 محافظا جديدًا بينهم مستشار شاب.. 9 نواب للقاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية.. «لبيب»: و3 سيدات نائبات للمحافظين

في الخميس 29 يناير 2015, 20:58
ينتظر الشارع المصرى الإعلان عن حركة المحافظين المرتقبة، بعد إرجاء الحكومة الإعلان عنها أكثر من مرة، واعتراض الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مرات على بعض الأسماء المرشحة في الحركة، وتأكيده ضرورة تمثيل الشباب في الحركة سواء كمحافظين أو كنواب للمحافظين وكذلك المرأة.

الإعلان عن الحركة الخميس
وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء، أن الحركة يتم الإعلان عنها يوم الخميس المقبل أو بداية الأسبوع القادم على أقصى تقدير، وذلك عقب اجتماع له اليوم والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، لاستعراض الأسماء النهائية للحركة للحصول على التأشيرة النهائية والضوء الأخضر قبل الإعلان عن الحركة.

14 محافظا
وأضاف «لبيب» أن الحركة تشمل تغييرات في 14 محافظة، وسط تأكيدات لمصادر حكومية رفيعة المستوي بتعيين 9 نواب لمحافظة القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية من بينهم سيدات.

أصغر محافظ
وأكدت مصادر حكومية في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الحركة تتضمن تعيين أحد المستشارين الشباب يبلغ من العمر 38 عاما، وسيكون الأصغر بين المحافظين، وهو مرشح لإحدى محافظات الصعيد في إطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تمكين الشباب من الحياة السياسية.

وتضمنت الترشيحات عددا من رجال الشرطة والجيش المرشحين للمحافظات الحدودية وكذلك رجال القضاء وأساتذة الجامعات ومراكز البحوث، الذين خضعوا لرقابة أجهزة الدولة المختلفة قبل إرسال أسمائهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

الأسماء المرشحة
كما أكدت المصادر أن المحافظات التي يشملها التغيير هي «الجيزة والغربية والإسماعيلية والمنوفية والبحيرة والفيوم وسوهاج، أسيوط وبني سويف والمنيا وقنا وأسوان وكفر الشيخ والقليوبية ودمياط».

وأشارت المصادر إلى أن الحركة شملت نقل محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية لتولي منصب محافظ الجيزة، واللواء عمرو عبد المنعم الأمين العام لمجلس الوزراء محافظا لدمياط وكذلك المستشار عزت خميس مساعد وزير العدل، والمستشار أحمد محمد عبد الصادق نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، عبد الله المغازي المتحدث السابق باسم حملة السيسي رئيسي والذي التقي رئيس الوزراء الأسبوع الماضي هو وعدد من المرشحين الشباب، وكذلك ترشيح الدكتور رضا عبد السلام، رئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة المنصورة، والدكتور محمود شريف وزير الإدارة المحلية الأسبق، واللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر السابق، المرشح لتولي منصب محافظ الإسكندرية بدلا من اللواء طارق مهدي، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية المرشح لتولي منصب محافظ بني سويف خلفا للواء مجدي البتيتي"، والمهندس صلاح جنيدي رئيس هيئة الأوقاف والمرشح لتولي منصب محافظ الفيوم خلفا للدكتور حازم عطية.

تأخر الحركة
وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن السبب وراء تأخير حركة المحافظين حتى الآن هو البحث عن قيادات تتمتع بالكفاءة والخبرة تؤهلها لقيادة المحافظات في هذه المرحلة الحرجة التي تتطلب أشخاصا يقتحمون المشاكل.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تأخير الإعلان عن حركة المحافظين يعود إلى استمرار البحث عن الشباب لتولى مناصب قيادية، مشيرا إلى أن عملية البحث عن هذه الشخصيات استمرت 4 أشهر، وهناك العديد من الشباب المشرف رفض تولى المنصب خوفا من المشاكل والنقد.

وأضاف السيسي في تصريحات صحفية، أنه ينحاز للشباب لكنهم يرفضون المناصب، وأنه لديه أمل في إيجاد شباب قادر على بناء البلد.

تكليفات المحافظين الجدد
وأكدت مصادر لـ «فيتو» أن المحافظين الجدد يؤدون اليمين الدستوية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي فور الإعلان عن أسمائهم، مشيرا إلى أن تكليفات الحكومة للمحافظين الجدد تضمن الاهتمام بتطوير البنية التحتية لمحافظات الصعيد لاسيما سوهاج وأسيوط لأنهم الأكثر فقرا، واقتحام المشاكل والنزول المستمر للشارع والتواجد وسط الجماهير لتلبية احتياجاتهم والعمل على مواجهة الفساد في الإدارة المحلية وتأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة بمرحلتيها الأولى والثانية للخروج بصورة مشرفة يشهد لها العالم مثلما حدث في الانتخابات البرلمانية.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى