منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

توفير مناهج الإبصار الناطقة لمدارس المكفوفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توفير مناهج الإبصار الناطقة لمدارس المكفوفين

مُساهمة من طرف أم زينب في السبت 14 فبراير 2015, 20:06

توفير مناهج الإبصار الناطقة لمدارس المكفوفين
السبت، 14 فبراير 2015 - 11:53 ص

 الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتوفير فرص تعليمية عالية فى جودتها للمتعلمين من ذوى الإعاقة، على أن تكون هذه الفرص متكافئة مع فرص أقرانهم من غير ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى دمج ذوى الإعاقة البسيطة بجميع مدارس التعليم قبل الجامعى، وتحسين جودة التعليم بمدارس التربية الخاصة القائمة، وذلك تحقيقا للأهداف الاستراتيجية لبرنامج التربية الخاصة بالخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى بيان عن الوزارة إلى أنه تم تزويد مدارس المكفوفين بعدد (30) فصلا من إجمالى عدد 398 (فصلا)، بأجهزة الحاسب الآلى وبرامج الإبصار الناطقة، ومناهج تفاعلية ناطقة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم تجهيز مدارس الصم والبكم وضعاف السمع بمنظومة الفصل التفاعلى بعدد (270) فصلا فى المحافظات المختلفة، وتجهيز عدد (173) مدرسة من مدارس الدمج وتزويدها بغرف المصادر والمنظومات التعليمية المطورة للصم والبكم، وسوف يتم تطوير المناهج الدراسية لارتباطها بتنفيذ آليات دمج ذوى الإعاقة بحلول عام 2016.

وفى مجال تنمية قدرات معلمى التربية الخاصة (مكفوفين ـ صم وبكم ـ ذوى إعاقة)، قال وزير التربية والتعليم تم تدريب عدد (71) مدربا (TOT) من مدارس التربية الخاصة، وتدريب عدد (2356) معلما على استراتيجيات الدمج والتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، وتدريب عدد (152) معلما على استراتيجيات القرائية.

وأكد أبو النصر أنه بنهاية المرحلة التأسيسية للخطة الاستراتيجية فى عام 2017، من المقرر أن يتم الانتهاء من تجهيز 10% من المدارس بغرف مصادر وبوسائل تعليمية لذوى الإعاقة البسيطة، وتجهيز جميع المدارس الجديدة بمتطلبات دمج ذوى الإعاقة، ووضع وتطبيق نظام لتوصيل الأطفال ذوى الإعاقة من وإلى المدرسة .
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15660
نقاط : 132574
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى