منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» كراسة تدريبات عربى أول اعدادى عربى.
اليوم في 21:13 من طرف حنون ايهاب

» مذكرة الأستاذ فى الرياضيات أول عمل للصف الأول الإعدادى ترم أول2015
اليوم في 20:59 من طرف عز عباس

» كتاب دراسات للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول" أول طبعة؟
اليوم في 19:26 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب انجلش للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:57 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب تربية مسيحية للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:53 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب دين للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:52 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب رياضيات للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:42 من طرف أبو بطة الشقية

» ننشر تفاصيل عملة "بيتكوين" التي سيبدأ التداول عليها في مصر نهاية الشهر
اليوم في 16:39 من طرف أبو بطة الشقية

» الإدارات تبدأ فى إلغاء ندب المعلمين المكلفين بأعمال إدارية " الغير معاقبين " و عودتهم للمدارس
اليوم في 15:59 من طرف أبو بطة الشقية

» أول ملزمة حقيقية لغة عربية ترم أول للصف الأول الإعدادىلعام 2014 بالتعيرات الجديدة
اليوم في 14:56 من طرف اسلام حسن العربى

» مدكرة الملكة رودينا الصف الاول الاعدادىترم أول2015كل فرع العربى
اليوم في 14:42 من طرف اسلام حسن العربى

» امتحانات عربى بالإجابةوفقا لمواصفات الترم الأول للأول الإعدادى 2014
اليوم في 14:32 من طرف اسلام حسن العربى

» مراجعة الدرجة النهائية فى ميد ترم الثانى الإعدادى فصل 1 وحصريا لمنتدانا لغة عربية2014
اليوم في 14:14 من طرف اسلام حسن العربى

» أول ملزمة لغة عربية كاملة ترم أول مطور للثانى الإعدادى انتاج 21 سبتمبر 2012
اليوم في 13:40 من طرف اسلام حسن العربى

» ملزمة جديدة ورد عربى كل فرع بمفرده للثانى الإعدادى ترم أول رابط2014
اليوم في 13:37 من طرف اسلام حسن العربى

» ملزمة نصوص الثانى الإعدادى ترم أول بتعديلات 2014
اليوم في 13:34 من طرف اسلام حسن العربى

» أقوى ملزمة وضعت لشرح وتدريبات للغة العربية القصة ترم أول 2013 للصف الثانى الإعدادى.
اليوم في 13:26 من طرف اسلام حسن العربى

» ملزمة مبادى التعبير الحديثة الأفضل على الإطلاق لجميع الفرق والمراحل المختلفة
اليوم في 13:18 من طرف اسلام حسن العربى

» أهم الأخبار ليوم الخميس، 17 أغسطس 2017
اليوم في 10:37 من طرف ماما هنا

» احالة مسئولة بالتربية والتعليم شئون قانونية رفعت درجات ابنتها وطلاب أخرين بالثانوية العامة بدون وجه حق
اليوم في 06:11 من طرف أبو بطة الشقية

» دفتر تحضير الكمبيوتر التعليمى
اليوم في 03:43 من طرف مصطفى محمود موسى

» محافظ دمياط يوافق علي تعديل تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
أمس في 22:33 من طرف أم زينب

» التعليم: لم نحدد موعد التقدم للمدارس المصرية اليابانية حتى الآن
أمس في 22:29 من طرف أم زينب

» جامعة أسيوط تُعلن عن حصول كلية العلوم على شهادة تجديد الاعتماد
أمس في 22:28 من طرف أم زينب

» هيئة جودة التعليم تعتمد كلية علوم بنات الأزهر و6 معاهد أزهرية جديدة
أمس في 22:25 من طرف أم زينب

» كتاب دين للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:45 من طرف أبو بطة الشقية

» 3rd prep Algebraمراجعة هدية من المعلم القدوةبرابط 2013 الجديدة والأخيرة الثالث الإعدادى لغات
أمس في 21:40 من طرف malek aly

» كتاب لغة انجليزية للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:35 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب حساب للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:23 من طرف أبو بطة الشقية

»  كتاب دراسات للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:03 من طرف أبو بطة الشقية


التعليم: تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم: تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 25 فبراير 2015, 14:37

الأربعاء، 25 فبراير، 2015
التعليم" : "مبنى للأنشطة" في كل مدرسة
    وزير التعليم: تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة
    خبير تربوي: لا يمكن ان يتم تخصيص مبنى للأنشطة في مدارس تعاني من كثافات مرتفعة في الفصول
     الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة : معلمو الانشطة في المدارس غير معينين
    الأبنية التعليمية: 2370 قرية محرومة من التعليم في مصر.. و761 مدرسة غير صالحة للعملية التعليمية
حالة من الغضب أصابت المهتمين بالتعليم في مصر، بعد أن أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه سيتم تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة، وسط الأوضاع المتدهورة التي تمر بها معظم مدارس مصر.
حيث أكد "كمال مغيث " – الخبير التربوي والباحث بالمركز القومى للبحوث التربوية في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن هذا التصريح مستفز جداً ، مشيراً إلى أنه لا يمكن ان يتم تخصيص مبنى للأنشطة في مدارس تعاني من كثافات مرتفعة في الفصول .
وأضاف "مغيث" أنه حتى لو افترضنا مدارسنا خالية من المشاكل ، فلا يمكن ان يتم تخصيص مبنى للأنشطة إلا في حالة تعيين معلمين متخصصين في تلك الانشطة بالمدارس ، بالاضافة الى ضرورة وضع برنامج و خطة واضحة لدمج الانشطة بالعملية التعليمية ، و برنامج اخر لاكتشاف المواهب الموجودة في المدارس ينفذ ه متخصصين واعيين لأهمية الانشطة .
ومن جانبه قال حسين ابراهيم حسن – الامين العام لنقابة المعلمين المستقلة ، نحن لسنا ضد ممارسة الانشطة ، فهى جزء مهم من عمليات بناء الشخصية في التربية والتعليم، . ولكن هناك اولويات لا يجب ان نغض الطرف عنها مهما حدث
يجب علي الوزير ان يعلم ان هناك مدارس كلها عبارة عن مبنى واحد ، فهل سيتم تخصيص هذا المبنى للانشطة وتترك باقي المواد دون تدريس ؟
وأضاف" حسين" قائلاً : على الوزير ان يعلم ، ان هناك عشرات القرى في مصر محرومة من المدارس اساسا فهؤلاء اولى بتوفير مدارس لهم .
وقال "حسين" : ان معلمي الأنشطة أصلا مظلومين في المدارس ، فغالبيتهم من المتعاقدين الذين يتقاضون 205 جنيه شهريا ، ويتم تحميلهم اعمال في غير تخصصاتهم والمسؤولين يتعاملوا معهم على طريقة "هو ده اللي عندنا وان كان عاجبكم"
الجدير بالذكر أنه طبقا للبيانات المعلنة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، يبلغ عدد القرى المحرومة من التعليم الأساسي في مصر حالياً 2370 قرية ، وعدد المباني المدرسية القديمة التي تم إغلاقها لأنها غير صالحة للعملية التعليمية 761 مبنى تعليميا حكوميا.
أما عن عدد المدارس المؤجرة في مصر، فيبلغ 1534 مبنى مدرسيا، وهناك 40 % من المدارس في مصر تعاني من ارتفاع كثافات الفصول، و 17 % من المدارس يعمل بنظام الفترات الدراسية المتعددة.

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6918
نقاط : 37241
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى