منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم: تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم: تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 25 فبراير 2015, 14:37

الأربعاء، 25 فبراير، 2015
التعليم" : "مبنى للأنشطة" في كل مدرسة
    وزير التعليم: تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة
    خبير تربوي: لا يمكن ان يتم تخصيص مبنى للأنشطة في مدارس تعاني من كثافات مرتفعة في الفصول
     الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة : معلمو الانشطة في المدارس غير معينين
    الأبنية التعليمية: 2370 قرية محرومة من التعليم في مصر.. و761 مدرسة غير صالحة للعملية التعليمية
حالة من الغضب أصابت المهتمين بالتعليم في مصر، بعد أن أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه سيتم تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة، وسط الأوضاع المتدهورة التي تمر بها معظم مدارس مصر.
حيث أكد "كمال مغيث " – الخبير التربوي والباحث بالمركز القومى للبحوث التربوية في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن هذا التصريح مستفز جداً ، مشيراً إلى أنه لا يمكن ان يتم تخصيص مبنى للأنشطة في مدارس تعاني من كثافات مرتفعة في الفصول .
وأضاف "مغيث" أنه حتى لو افترضنا مدارسنا خالية من المشاكل ، فلا يمكن ان يتم تخصيص مبنى للأنشطة إلا في حالة تعيين معلمين متخصصين في تلك الانشطة بالمدارس ، بالاضافة الى ضرورة وضع برنامج و خطة واضحة لدمج الانشطة بالعملية التعليمية ، و برنامج اخر لاكتشاف المواهب الموجودة في المدارس ينفذ ه متخصصين واعيين لأهمية الانشطة .
ومن جانبه قال حسين ابراهيم حسن – الامين العام لنقابة المعلمين المستقلة ، نحن لسنا ضد ممارسة الانشطة ، فهى جزء مهم من عمليات بناء الشخصية في التربية والتعليم، . ولكن هناك اولويات لا يجب ان نغض الطرف عنها مهما حدث
يجب علي الوزير ان يعلم ان هناك مدارس كلها عبارة عن مبنى واحد ، فهل سيتم تخصيص هذا المبنى للانشطة وتترك باقي المواد دون تدريس ؟
وأضاف" حسين" قائلاً : على الوزير ان يعلم ، ان هناك عشرات القرى في مصر محرومة من المدارس اساسا فهؤلاء اولى بتوفير مدارس لهم .
وقال "حسين" : ان معلمي الأنشطة أصلا مظلومين في المدارس ، فغالبيتهم من المتعاقدين الذين يتقاضون 205 جنيه شهريا ، ويتم تحميلهم اعمال في غير تخصصاتهم والمسؤولين يتعاملوا معهم على طريقة "هو ده اللي عندنا وان كان عاجبكم"
الجدير بالذكر أنه طبقا للبيانات المعلنة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، يبلغ عدد القرى المحرومة من التعليم الأساسي في مصر حالياً 2370 قرية ، وعدد المباني المدرسية القديمة التي تم إغلاقها لأنها غير صالحة للعملية التعليمية 761 مبنى تعليميا حكوميا.
أما عن عدد المدارس المؤجرة في مصر، فيبلغ 1534 مبنى مدرسيا، وهناك 40 % من المدارس في مصر تعاني من ارتفاع كثافات الفصول، و 17 % من المدارس يعمل بنظام الفترات الدراسية المتعددة.

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7144
نقاط : 38159
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى