منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تحويل معلمة أجبرت الطلاب على ارتداء "حجاب" للتحقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحويل معلمة أجبرت الطلاب على ارتداء "حجاب" للتحقيق

مُساهمة من طرف أم زينب في الإثنين 16 مارس 2015, 20:20

تحويل معلمة أجبرت الطلاب على ارتداء "حجاب" للتحقيق



وصل الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، مدرسة عبد الله النديم الابتدائية التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، فى جولة له، للاستماع إلى الطلاب.

وتقدم أولياء الأمور، بشكوى ضد معلمة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة لإجبارها الطلاب الذكور على ارتداء "طُرَح" للتنكيل بهم وتعنيفهم نتيجة لخسارة مسابقة مع فريق الطالبات، حيث أكد الطلاب أنهم هم الذين وضعوا هذا العقاب لتطبيقه عليهم حال خسارتهم.

وأصدر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم قرارًا بإحالة المتسبب فى تأخير وصول كتب الرياضيات والعلوم إلى طلاب مدرسة زهرة المدائن التجريبية لغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية للتحقيق، حيث استمع الوزير إلى شكوى الطلاب من عدم استلام الكتب المشار إليها، وأجرى اتصالا تليفونيا بـ"فاطمة خضر" مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مشددا على ضرورة تسليم الطلاب الكتب قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأجرى وزير التربية والتعليم حسب بيان عن الوزارة حوارا مع الطلاب من بعض الصفوف الدراسية حول المناهج، حيث اشتكى طلاب الصف الثانى الثانوى من طول منهجى التاريخ والجغرافيا، كما اشتكى طلاب الصف الثالث الإعدادى من طول منهج الدراسات الاجتماعية المقرر فى الفصل الدراسى الثانى بالنسبة لمدة هذا الفصل، كما استمع الوزير كذلك إلى شكوى بعض طالبات الصف الأول الثانوى من الكم الكبير للموضوعات فى منهج العلوم.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه يتم النظر فى كل المناهج، وتلافى الموضوعات التى تتطلب الحفظ، مشيرا إلى أنه يتم التركيز على الأبحاث والمشروعات، ومهارات التفكير الابتكارى، حيث يتم الاستماع إلى آراء الطلاب والمعلمين عند إعداد المناهج.

واستمع وزير التربية والتعليم إلى شكوى معلمى اللغتين الفرنسية والألمانية بالمدرسة من تخفيض نسبة الحوافز التى يتقاضونها إلى 150% بدلا من 200%، ووعد بالنظر فى هذه الشكوى.

وشددت الوزارة فى بيانها على أن الوزير قرر إحالة مدرسة الدراسات الاجتماعية التى أشرفت على هذه المسابقة إلى التحقيق؛ مشيرا إلى أنه كان من الواجب ألا توافق على تطبيق عقاب كهذا حتى لو كان الطلاب هم الذين اختاروه.

كما قام الوزير بتفقد الفصول، وباختبار طلاب الصف الثانى الابتدائى فى القراءة والكتابة، لاحظ ضعف مستواهم، وشدد على ضرورة تفعيل البرنامج العلاجى للقرائية معهم، والاهتمام بتحسين مستواهم، وأنذر مديرة المدرسة وطالبها بأن يتم تحسين مستوى الطلاب، مشيرا إلى أنه سوف يمر على المدرسة بعد شهر من الآن لإعادة اختبارهم.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15660
نقاط : 132575
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى