منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الإدارة المركزية لأمن التعليم 7%من سائقى المدارس الخاصة يتعاطون المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإدارة المركزية لأمن التعليم 7%من سائقى المدارس الخاصة يتعاطون المخدرات

مُساهمة من طرف أم زينب في الخميس 19 مارس 2015, 10:41

الإدارة المركزية لأمن التعليم:7%من سائقى المدارس الخاصة يتعاطون المخدرات
الخميس، 19 مارس 2015 - 02:40 ص

 
كشف اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن الإدارى بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن لجنة الكشف على سائقى المدارس الخاصة التى بدأت أعمالها فى القاهرة والجيزة والقليوبية بصورة عشوائية ومفاجئة أظهرت أن نسبة 7% من إجمالى الـ334 حالة التى تم إجراؤها على عدد من السائقين يتعاطون المواد المخدرة.

التعليم لدينا 11 ألفا و500 سائق


وأضاف رئيس الإدارة المركزية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللجنة التى تجرى التحاليل على السائقين مكونة من أفراد من أمن وزارة التربية والتعليم والصحة والتضامن ووزارة الداخلية، لافتا إلى أن عدد السائقين الموجودين بمدارس الجمهورية، الذين سيتم إجراء تحاليل لهم وصل إلى قرابة الـ11 ألفا و500 سائق بمختلف المحافظات.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن الإدارى إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كلف خلال الفترة الماضية بضرورة متابعة السيارات التى تقل الطلاب داخل المدارس فى إطار حرص الدولة ووزارة التربية والتعليم على سلامة الطلاب، خاصة بعد حادث البحيرة الأليم الذى راح ضحيته عدد من الطلاب، موضحا أنه تم توقيع برتوكول مشترك أواخر 2014 بين وزارات الصحة والتعليم والتضامن والداخلية، وتم وضع قاعة بيانات لجميع السائقين.

وأوضح اللواء عمرو الدسوقى، أنه عقب البدء فى الحملات العشوائية التى تشنها الوزارات الأربعة طلب بعض السائقين فى عدد من المدارس يتعاطون المواد المخدرة مساعدة الصحة فى الإقلاع عن الإدمان والتعاطى، وأنه بعد انتهاء اللجنة المشكلة من إجراء تحاليل لسائقى المدارس الخاصة بمحافظة البحر الأحمر كانت نتيجتها صفر.

وقال رئيس الإدارة المركزية للأمن إن فعاليات الحملة بدأت مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى ومستمرة حتى يتم الانتهاء من جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه أى حالة تثبت تعاطيها المخدرات تتم إحالتها إلى النيابة العامة على الفور.

اشتراط التقدم بشهادة معتمدة من وزارة الصحة


وشدد رئيس الإدارة المركزية للأمن الإدارى بوزارة التربية والتعليم، على أنه بدأ من العام المقبل يتم الاشتراط على كل سائق أن يتقدم بشهادة معتمدة من أحد معامل وزارة الصحة بعد تعاطيه أى مواد مخدرة، كما أنه سيتم إلزام أصحاب المدارس الخاصة بعدم التعاقد مع أى شركة من شركات النقل الجماعى إلا من خلال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

لإعلان عن عام بلا إدمان


وأوضح اللواء عمرو الدسوقى، أنه مع بدء العام الدراسى 2015 ـ 2016، سيتم الإعلان عنه عاما بلا إدمان بين سائقى الحافلات المدرسية على مستوى الجمهورية، موضحا أن التحاليل التى يتم إجراؤها على السائقين تشمل الكشف على جميع أنواع المواد المخدرة من "حشيش والترامادول والأفيون والهيروين"، لافتا إلى أنه بعد الإعلان عن حملات إجراء تحاليل على السائقين فإن نسبة الحوادث قلة بنسبة كبيرة.

واستطرد رئيس الإدارة المركزى للأمن أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارات الأربعة لإحكام السيطرة على جميع السيارات التى تقل الطلاب ومنع أى سيارات عشوائية يستخدمها أولياء أصحاب المدارس الخاصة دون بيانات أو رخصة حفاظا على سلامة الطلاب.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15660
نقاط : 132576
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى