منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

مصر: الإفراج عن حبيب العادلي وزير داخلية مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر: الإفراج عن حبيب العادلي وزير داخلية مبارك

مُساهمة من طرف أم زينب في الأربعاء 25 مارس 2015, 19:40

مصر: الإفراج عن حبيب العادلي وزير داخلية مبارك


 قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلا عن مصدر أمني إنه تم الإفراج عن حبيب العادلي وزير الداخلية السابق في عهد حسني مبارك من السجن اليوم الأربعاء بعد قضاء عقوبة بالسجن لثلاث سنوات.


    وأقيل العادلي من منصبه إبان الانتفاضة الشعبية التي اندلعت عام 2011 وأطاحت بمبارك بعد ثلاثين عاما في الحكم وألقي القبض عليه وحوكم في عدة قضايا تتراوح من الفساد وحتى قتل المتظاهرين.


    وبرئ العادلي في كل القضايا التي أقيمت ضده باستثناء قضية واحدة حكم عليه فيها بالسجن لثلاث سنوات بتهم تتعلق بتسخير مجندين للقيام بأعمال في أملاك خاصة به.


    وقالت الوكالة الرسمية "أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية خروج وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من محبسه بمنطقة سجون طره بعد تسلم قطاع مصلحة السجون أوراق صحة الإفراج عنه من النيابة العامة."


    وبرأت المحاكم أغلب المسؤولين من عهد مبارك تدريجيا في الوقت الذي أصدرت فيه أحكاما بسجن العديد من المعارضين الإسلاميين والليبراليين الذين ساهموا في إنهاء حكمه الذي يقول منتقدوه إنه اتسم بالاستبداد واستشراء الفساد.


    ونال العادلي البراءة في نوفمبر تشرين الثاني في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان الانتفاضة على مبارك وقضت نفس المحكمة بعدم جواز نظر الدعوى المقامة ضد مبارك في القضية.


    كما برأت محكمة في فبراير شباط الماضي العادلي وأحمد نظيف رئيس الوزراء السابق في عهد مبارك من اتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام في قضية معروفة إعلاميا باسم اللوحات المعدنية.


    وقبل نحو أسبوع قضت محكمة ببراءة العادلي من اتهامات بالكسب غير المشروع وألغت قرارات التحفظ على أمواله وأموال أسرته.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15675
نقاط : 132661
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى