منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

خطوات الحصول على فرصة عمل من «القوى العاملة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطوات الحصول على فرصة عمل من «القوى العاملة»

مُساهمة من طرف أم زينب في الأربعاء 01 أبريل 2015, 20:34

خطوات الحصول على فرصة عمل من «القوى العاملة»
خطوات الحصول على فرصة عمل من «القوى العاملة»
الأربعاء 01/أبريل/2015 - 04:28 م

وزارة القوى العاملة والهجرة محمد حسني
 
تحرص وزارة القوى العاملة والهجرة، على القيام بدورها في توفير فرص العمل للشباب، خصوصا في ظل تزايد معدلات البطالة والتي بلغت وفقا لآخر تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء 13،1 %.

وتقوم الوزارة بالتواصل مع أصحاب الأعمال والمنشآت للتعرف على ما لديهم من فرص عمل متاحة يمكن للشباب شغلها.

ويمكن الحصول على فرصة العمل من خلال التوجه مباشرة إلى مقر الوزارة الكائن في 3 شارع يوسف عباس - متفرع من شارع صلاح سالم - مدينة نصر، أو التوجه لمديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، للحصول على استمارة طلب فرصة عمل، ويتم ملء هذه الاستمارة.

وتقدم الاستمارة التي يكون مدونا فيها فرصة العمل المراد الالتحاق بها، مجموعة من الأوراق الثبوتية، "شهادة الميلاد - المؤهل الدراسي- صورة البطاقة - الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور "، بعدها تقوم الوزارة بحصر ما لديها من فرص عمل متوافرة ومدى مطابقتها لما هو مطلوب.

وتيسيرا على الباحثين عن العمل يمكن الحصول على استمارة فرصة العمل من خلال موقع الوزارة على الإنترنت www.manpower.gov.eg حيث يتم ملء الاستمارة المطلوبة ومن خلالها يتم ترشيح الباحث عن فرصة العمل وفقا لما هو متاح.

وتقوم الوزارة بفحص الطلبات المقدمة وإبلاغ المتقدم للحصول على فرصة عمل بما تم ترشيحه إليه من وظيفة.

وتعرض الوزارة من خلال التواصل مع رجال الأعمال وأصحاب المنشآت والمصانع فرص عمل في كل المجالات والتخصصات، إلا أن أغلبها يتركز في قطاع العمالة الفنية في مجالات العمل المختلفة.

وتتركز الفرص المتاحة في المدن الصناعية الجديدة مثل "العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر - السادات - العبور - بدر - 15 مايو وكل المدن الصناعية".

وتوفر الوزارة فرص عمل لجميع المؤهلات سواء المتوسطة أو المؤهلات العليا، فضلا عن وجود فرص عمل من غير ذوي المؤهلات، وفقا لإمكانيات المتقدمين لشغل هذه الفرص.

وتتعهد الوزارة بضمان الأمان الوظيفي للعاملين حيث تكون هي الوسيط بين العامل وصاحب العمال بما يحفظ حق العمالة سواء في الانتظام بدفع الرواتب أو عدم الفصل، وكذلك التأمين الصحي والاجتماعي.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15660
نقاط : 132571
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى