منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15509
نقاط : 131794
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

إهمال بمدرسة 6 أكتوبر في "أبيس" وأولياء أمور يشتكون والتعليم تحقق

في الأحد 05 أبريل 2015, 21:11
إهمال بمدرسة 6 أكتوبر في "أبيس" وأولياء أمور يشتكون والتعليم تحقق
إهمال بمدرسة 6 أكتوبر في "أبيس" وأولياء أمور يشتكون والتعليم تحقق
الأحد، 05 أبريل 2015 - 07:08 م

 
حالة من الغضب والاستياء سيطرت على أولياء أمور الطلاب بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية المشتركة، بقرية أبيس الأولى، حيث ضربت يد الإهمال المدرسة بالكامل، ووصل الإهمال إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها- على حد تعبير أهالى القرية.


تردى حالة دورات المياه بمدرسة 6 أكتوبر المشتركة



"أهالى": مَنعْنا الأطفال من دخول دورات المياه


الأهالى منعوا أبناءهم من دخول الحمامات طوال فترة تواجدهم بالمدرسة، بسبب تردى حالة دورات المياه المدرسية فى المدرسة المشتركة (ابتدائى – إعدادى) وبسبب خوفهم على أبنائهم، حيث إن المدرسة المشتركة بها 6 حمامات فقط، فى مقابل 1200 طالب وطالبة بالمدرستين الابتدائى والإعدادى.


حمامات مشتركة بين الطلاب والطالبات


قال أسامة الشرقاوى، أحد أولياء الأمور، لـ"اليوم السابع": نخشى على أبنائنا من دخول الحمامات، وطلبنا منهم عدم الدخول طوال فترة التواجد بالمدرسة والانتظار إلى العودة للمنزل، حيث إنها حمامات غير آدمية ولا تصلح للطلاب، ولا يوجد إشراف عليها خاصة وأن المدرسة بها بنين وبنات.



حمامات لم يتم ترميمها منذ السبعينيات


شكونا للمسئولين دون جدوى


وأضاف الشرقاوى قائلاً "عرضنا المشكلة على جميع المسئولين بالإسكندرية دون جدوى ودون استجابة، حيث تقدمنا بشكوى إلى رئيس حى شرق وإلى سكرتير عام محافظة الإسكندرية وإلى الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، وإلى إدارة شرق التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية بالإسكندرية دون أى استجابة.


أولياء أمور يشكون بأن الحمامات غير آدمية ولا تكفى عدد الطلاب


وأضاف "شرقاوى": لم نجد من ينقذ أطفالنا من الأوبئة والفيروسات، خاصة مع انتشار مرض الغدة النخامية بين طلاب المدرسة من جراء ذلك، مطالبًا المسئولين بفصل طلاب المرحلة الابتدائية عن طلاب المرحلة الإعدادية بأقصى سرعة، وسرعة إصلاح الحمامات الحالية، وزيادة عددها لتتناسب مع عدد طلاب المدرسة.

شكاوى ومطالبات لا ينظر إليها



من جهة أخرى، قام أولياء الأمور بجمع توقيعات، وإرفاقها مع شكوى مفصلة بأوجه الإهمال داخل المدرسة ورفع الشكوى إلى رئيس حى شرق، حيث أشار أولياء الأمور فى الشكوى إلى أن المبانى بالمدرسة متهالكة ولم يتم ترميم المبنى القديم الخاص بالمرحلة الإعدادية فى الموازنة الجديدة، علمًا بأنه لم يتم ترميم المبنى منذ إنشاء المدرسة فى السبعينيات من القرن الماضى، وأكدوا أن حالة المبنى يرثى لها.

بالإضافة إلى انهيار شبكة الكهرباء والصرف والنوافذ المتهالكة، وطالبوا بتغيير واستبدال المقاعد الخاصة بطلاب المرحلة الإعدادية نظرًا لتهالكها وصغر حجمها بالنسبة لطلاب المرحلة الإعداية.


شكوى أولياء الأمور تؤكد إهمال المدرسة منذ إنشائها


كما أشاروا إلى عدم وجود معمل حاسب آلى خاص بالمرحلة الابتدائية وعدم تعاون إدارة المرحلة الإعدادى فى مشاركة معمل الحاسب الآلى، وأنه لا يتم ممارسة أى أنشطة رياضية بالرغم من سعة فناء المدرسة.

تفعيل خط مياه المطافئ



وطالب الأهالى بتفعيل خط مياه المطافئ الخاص بالمدرسة واستكمال الوصلات غير الموجودة، بالإضافة إلى معداته ومكوناته من صناديق الحريق والحنفيات اللازمة لذلك وعمل خط مياه منفصل عن الحمامات لتجنب التلوث والعدوى وتوفير حلول بديلة لعملية حرق المخلفات داخل أسوار المدرسة وأثناء اليوم الدراسى.


شكوى إلى رئيس حى شرق


وزارة التعليم: سنحقق فى الأمر


من جانبه، قال الدكتور سمير النيلى، مدير إدارة غرب الإسكندرية التعليمية، والمتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن فى حالة المناطق النائية والقرى يتم إنشاء مدارس مشتركة لعدد من المراحل التعليمية لقلة عدد الطلاب، مشيرًا لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك حمامات منفصلة للبنين والبنات، وتقع تحت إشراف عاملة، وفى حالة وجود مخالفات فهى فردية لا ترقى ان تكون وضعًا أساسيًا فى المدارس، وأشار إلى أنه سيتم التحقيق فى الأمر وإذا حدث بعض المخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع العاملة المشرفة على الحمامات.


أولياء الأمور يجمعون التوقيعات


وأكد الدكتور سمير النيلى على تشديد الرقابة والإشراف على الحمامات ومنع المخالفات إذا وقعت، وردًا على طلب أولياء الأمور بفصل المرحلتين الابتدائية والإعدادية، قال "النيلى" سيتم عرض الطلب على إدارة التخطيط والمتابعة بالإدارة التعليمية، لدراسة الأمر والبت فى فصل المرحلتين فى ضوء الإمكانيات المتاحة.


توقيعات أولياء الأمور بالرقم القومى


وعن ترميم المبنى القديم بالمدرسة، قال "إن هناك خطة ترميمًا قامت المديرية بوضعها لترميم المدارس الأكثر خطورة على أرواح الطلاب وسيتم دخولها حيز التنفيذ خلال أيام".


أولياء الأمور يطالبون فصل المرحلتين الابتدائى والإعدادى



المطالبة بميزانية لإنشاء حمامات إضافية



شكوى أولياء الأمور إلى "اليوم السابع"



جمع توقيعات إولياء الأمور بالمدرسة



المطالبة برفع يد الإهمال عن المدرسة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى