منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» مراجعة الدرجة النهائية فى ميد ترم الثانى الإعدادى فصل 1 وحصريا لمنتدانا علوم2014
اليوم في 09:18 من طرف اشرف عفت

» أول طبعة من مذكرة المظالى بتعديل الترم الأول2014 علوم ثانى ع
اليوم في 09:14 من طرف اشرف عفت

» السديم مذكرة العلوم المحببة لحضراتكم للصف الأول الإعدادى ترم أول2015
اليوم في 08:56 من طرف اشرف عفت

» أقوى ملزمة وضعت لشرح وتدريات العلوم ترم أول 2013 للصف الأول الإعدادى.
اليوم في 08:53 من طرف اشرف عفت

» كشوف فارغة دراسات للصفوف إعدادى مجموعات العمل فى الفصل دراسات بتعديل2014
اليوم في 02:45 من طرف lakosha

» مراجعة maths للصف الثانى الإبتدائى ترم أول2015 و امتحانات محلولة جديدة مدرسةالإشراق الخاصة
أمس في 23:24 من طرف scream38

» بصراحة بوكليت maths للصف الرابع لغات ترم ثانى ملوش حل رفع15 مارس2014
أمس في 23:21 من طرف scream38

» مراجعة مدرسة أشرقت الخاصة الجديدة maths ترم ثانى للرابع الإبتدائى مايو2014
أمس في 23:16 من طرف scream38

» ملزمة maths جزء ثانى ترم أول للصف الرابع الإبتدائى 2013
أمس في 23:14 من طرف scream38

» معلم - يلفظ أنفاسه خلال إلقاء كلمة فى احتفالات المولد النبوى ببنى سويف
أمس في 21:56 من طرف عادل عبد الله

» كراسة سلاح التلميذ لغة انجليزية للصف الخامس ترم أول2015 عملية ورائعة
أمس في 21:39 من طرف ديعو

» وزير التعليم - وضعنا خطة لحل مشكلة كثافة الفصول خلال 4 سنوات
أمس في 21:36 من طرف عادل عبد الله

» الشربينى - الغش فى الثانوية العامة لن يتكرر فى عهدى
أمس في 21:30 من طرف عادل عبد الله

» السيسى اليوم - فيه دول ماكنش فيها أمية..ولكن مزقتها الحروب ولم ينفعها التعليم"
أمس في 21:23 من طرف عادل عبد الله

» السيسى - نتطلع لتعليم يبنى الشخصية ككل وليس فقط مجرد الإهتمام بالجانب المعرفى المعلوماتى
أمس في 21:16 من طرف عادل عبد الله

» الهلالى الشربينى فى مؤتمر الشباب اليوم – ولما كتاب المدرسة ملوش لازمة لما يقل ولا ينقص شوية ليه بتهيجوا عليه ا؟
أمس في 21:04 من طرف عادل عبد الله

» لعام 2015 المراجعة العامة والنهائية + 10 امتحان على المنهج ككل طبقاً لمواصفات وزارة التربية والتعليم مش هتقدر تغمض عنيك
أمس في 19:33 من طرف tareqelnagar

» امتحانات رياضيات ترم أول مجمعةللأول الإبتدائى.rar
أمس في 13:32 من طرف أدهم ربيع

» إبداع هارونى جديد – للصف السادس الإبتدائى مراجعة تايم فور انجلش أول منهج2017 مضاف لها امتحانات محلولة
أمس في 13:15 من طرف عادل عبد الله

» إبداع هارونى جديد – للصف الخامس الإبتدائى مراجعة تايم فور انجلش أول منهج2017 مضاف لها امتحانات محلولة
أمس في 13:02 من طرف عادل عبد الله

» إبداع هارونى جديد – للصف الرابع الإبتدائى مراجعة تايم فور انجلش أول منهج2017 مضاف لها امتحانات محلولة
أمس في 12:34 من طرف عادل عبد الله

» ليلة امتحان علوم انجلش لغات ثالث اعدادى ترم أول2015بالحل النموذجى
أمس في 12:31 من طرف mariam ahmed

» إبداع هارونى جديد – للصف الثالث الإبتدائى مراجعة تايم فور انجلش أول منهج2017 مضاف لها امتحانات محلولة
أمس في 12:07 من طرف عادل عبد الله

» إبداع هارونى جديد – للصف الثانى الإبتدائى مراجعة تايم فور انجلش أول منهج2017 مضاف لها امتحانات محلولة
أمس في 11:52 من طرف عادل عبد الله

» مراجعة نهائية – دراسات صف الرابع ترم أول منهج2017 مستر صيفى
أمس في 11:39 من طرف عادل عبد الله

» لمدارس اللغات علوم باللغة الانجليزية للرابع الابتدائي الترم الاول تحميل جديد 2014
أمس في 10:29 من طرف khaledsamba

» ساينس لغات و تحريبى للصف الرابع ب ترم 2 تعديلات15 مارس2014
أمس في 10:28 من طرف khaledsamba

» Scienceمراجعة هدية من المعلم القدوةمبرابط2013 الجديدة والأخيرة السادس الإبتدائى لغات
أمس في 00:52 من طرف mariam ahmed

» شيت يستحق التحميلscienceللثالث الإعدادى لغات ترم أول2014
أمس في 00:47 من طرف mariam ahmed

» أجمل و أفضل ملزمة مواطنة ثانى ثانوى
الجمعة 09 ديسمبر 2016, 21:20 من طرف مصطفى محمود حنفى

وزير التعليم يلتقى اتحاد الطلاب السبت لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم يلتقى اتحاد الطلاب السبت لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية

مُساهمة من طرف حمدي عبد الجليل في الجمعة 10 أبريل 2015, 17:16

 وزير التعليم يلتقى اتحاد الطلاب السبت لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية

ا
وزير التربية والتعليم، أنه سيلتقى يوم السبت القادم بــ 27 طالبا من أعضاء اتحاد الطلاب، لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية العامة، والاطلاع على مقترح أعضاء الاتحاد فى هذا التعديل، وذلك فى استجابة عاجلة لطلب اتحاد طلاب مصر. جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم، بقيادات الوزارة لمتابعة الأعمال الخاصة بالإدارات والقطاعات المختلفة، وشدد الوزير على ضرورة إحكام الرقابة على هذه الامتحانات وعدم السماح بحدوث أى تسريب إلكترونى للامتحان، عن طريق التفتيش الدقيق للطلاب واللجان للتأكد من عدم اصطحاب أجهزة المحمول، مطالبا بالتواجد الفعلى لموظفى المتابعة والمراكز البحثية فى لجان الامتحانات لعدم السماح بأى تسريب، لافتا إلى أنه لو تم تخصيص فرد أو اثنين من جانب الوزارة فى كل لجنة سير امتحان سيقوم بالمتابعة الجيدة لهذه اللجنة. وفيما يتعلق بالأبنية التعليمية، وجه الوزير بالتنسيق بين هيئة الأبنية التعليمية والإدارة العامة للامركزية المالية والمشاركة المجتمعية للانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدارس قبل بداية العام الدراسى القادم بوقتٍ كاف. وفيما يخص الجودة، طالب الوزير بإعداد تقرير كامل مفصل عن المدارس، التى حصلت على الجودة، ومتابعة نواتج تعلم هذه المدارس، لافتًا إلى أن الجودة ليست مجرد ورق يتم تستيفه، وإنما لابد من تقييم مخرجاتها. وفى سياقٍ مختلف، وجه الوزير بالتنسيق بين المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى والإدارة المركزية للتعليم الثانوى والإدارة العامة للمتابعة والإدارة العامة للقرائية، لوضع تصور كامل عن اختبار القرائية، الذى انتهى المركز القومى للامتحانات من إعداده، وسيتم إجراء اختبار القرائية لطلاب الصف الثالث الابتدائى، على أن يتم اختبار باقى الصفوف فى مراحل لاحقة. وشدد الوزير على أن يتم هذا الاختبار بأقصى درجات الشفافية، وعدم السماح بحدوث أى تلاعب فى التصحيح أو تغيير فى النتائج، مشيرا إلى أن هذه النتائج يجب أن تكون معبرة عن الواقع، لافتا إلى ضرورة التعامل بمنهجية علمية بحيث يكون لدينا برنامج تشخيصى وآخر علاجى لمن يثبت ضعفه فى القراءة والكتابة بالاختبار. وفيما يتعلق بالمناهج، طالب الوزير مدير مركز تطوير المناهج بإعداد تقرير كامل عن كل التغييرات التى تمت بالمناهج، وما تم حذفه من موضوعات، وتوضيح أغراض هذا الحذف بكل دقة، حتى يتم إعطاء صورة حقيقية لما يتم إنجازه من أعمال من قبل المركز. وفيما يخص تقييم المعلمين، أكد الوزير أنه سوف يتم بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وربط التقييم بالتدريب والإنجاز على أرض الواقع، مشيرا إلى تأثير ذلك على التقرير السنوى للمعلم والحوافز التشجيعية، التى يحصل عليها. وطالب الوزير مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بإعداد خطة زمنية لتدريب المعلمين خلال الإجازة الصيفية، مع ضرورة العمل على قياس أثر التدريب بعد انتهائه من خلال متابعة أداء المعلم ورصد الإيجابيات والسلبيات فى هذا الأداء وعرض مقترحات التحسين وطرق وأساليب معالجة السلبيات، كما طالب الوزير بتفعيل وحدات التدريب الموجودة بالمدارس، ووجه من جهة أخرى بإدخال تدريبات القرائية ضمن تدريبات المعلمين بالأكاديمية. وفى سياقٍ متصل، أشار إلى أن اختيار القيادات وتقييمها سوف يتم بناءً على ما يتم إنجازه على أرض الواقع، مضيفًا أنه لابد من الاهتمام بالتعرف على الاحتياجات التدريبية الفعلية لهذه القيادات، وعدم الاعتماد على ما يتم تحديده من قبلها، وتوفير هذه الاحتياجات من قبل الإدارة المركزية لمركز إعداد القادة.

________________________________________________

حمدي عبد الجليل
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد المساهمات : 3417
نقاط : 25365
تاريخ التسجيل : 26/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى