منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شم النسيم من غير تحرش مع غرفة عمليات مبادرة "شفت تحرش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شم النسيم من غير تحرش مع غرفة عمليات مبادرة "شفت تحرش"

مُساهمة من طرف أم زينب في الثلاثاء 14 أبريل 2015, 21:59

شم النسيم من غير تحرش مع غرفة عمليات مبادرة "شفت تحرش"



 
تزداد ظاهرة التحرش فى فترة الأعياد وفى شم النسيم بصفة خاصة، حيث يستهدف المتحرشين الفتيات اللاتى خرجن للترويح عن أنفسهن فى هذه المناسبات، وتكثر التحرشات فى وسط البلد، باعتبارها من أكثر أماكن النزهة فى الأعياد وكذلك الحدائق العامة.. ومن هنا أطلقت مبادرة "شُفت تحرش" غرفة عمليات بوسط القاهرة للرصد والإبلاغ عن وقائع التحرش.

فتحى فريد، مسئول مبادرة "شفت تحرش" قال، لـ"اليوم السابع" أن غرفة عمليات مواجهة التحرش، تبدأ أعمالها يوم شم النسيم من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساء فى 3 مناطق بوسط القاهرة وهذه الأماكن هى: من أمام مبنى ماسبيرو حتى دار الأوبر المصرية، ميدان التحرير والشوارع المتفرعة منه، ميدان عبد المنعم رياض علاوة على صالات العرض السينمائى بوسط البلد.

نشر صورة 1
وأوضح أن غرفة العمليات سوف تقوم بالتوعية ضد التحرش للجنسين، وتشجيع الفتيات على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتى يتعرضن لها، وتوعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وآثارها السلبية، علاوة على منع وقوع حالات التحرش وتسليم المتحرشين للشرطة.

وأشار إلى أن المبادرة تلتزم بالعمل الميدانى والتوعوى وفقاً للمعايير العالمية المنظمة لحقوق الإنسان، مع اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال السلطات المختصة.

كما نصح فريد الفتيات المتعرضات للتحرش بضرورة إبلاغ الخط الساخن لمبادرة شُفت تحرش وهو 01150118822، أو إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية أو المجلس القومى للمرأة.

وطالب الجهات الأمنية بضرورة معاونة عضوات وأعضاء مبادرة"شفت تحرش"، وتيسير وتسهيل مهامهم فى توعية المواطنات والمواطنين مع مطالبة وسائل الإعلام بعدم انتهاك خصوصية المتعرضات للتحرش.




فريق شفت تحرش يواجه التحرش فى وسط البلد
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15681
نقاط : 132708
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى