منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

اتفاق المعاهد القومية والمجلس الثقافى البريطاني على تطوير عملية التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتفاق المعاهد القومية والمجلس الثقافى البريطاني على تطوير عملية التعليم

مُساهمة من طرف أم زينب في الأربعاء 06 مايو 2015, 21:16

اتفاق المعاهد القومية والمجلس الثقافى البريطاني على تطوير عملية التعليم
الأربعاء، 06 مايو 2015 - 06:00 م

 
وقع محمد هشام رفعت، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، اليوم، مذكرة تفاهم مع جوناثون جايثر، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافى البريطانى، للعمل على تطوير العملية التعليمية بمدارس المعاهد القومية خلال الفترة من أبريل الماضى وحتى مارس 2016.

حضر التوقيع محسن التاجورى، سكرتير عام مجلس المعاهد القومية، وإيهاب كمال الدين، عضو مجلس الإدارة ولجنة الأنشطة، ومنى الحلوانى، مسئول التدريبات مع الهيئات الأجنبية بالمعاهد القومية، وتشيرلى فيرلبتر، مدير المشروعات، ودينا حليم من إدارة التدريب بالمجلس البريطانى .

وقال رئيس المعاهد القومية، إن مجلس الإدارة أبدى سعادته بهذا التعاون الفعال من قبل المجلس البريطانى فى تقديم هذه الخدمات التدريبية لمعلمى المدارس القومية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة طلاب المدارس القومية فى تدريبات تنمى اللغة الإنجليزية لديهم .


محمد هشام رفعت رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية

وأضاف المركز البريطانى أن المعاهد القومية مؤسسة تعليمية ذات سمعة وجودة عالية تقدم خدمة تعليمية متميزة تستحق تقديم هذه الخدمات التدريبية لتحقيق أعلى استفادة والتوسع فى مجالات التعاون لتشمل العلوم والرياضيات.

وأوضح رئيس المعاهد القومية أن الاتفاق ينص على التزام المعاهد القومية بضمان استمرار كفاءة مراكز التدريب الداخلية على تلبية احتياجات المعلمين مع الاستمرار فى تزويد المجلس الثقافى البريطانى بالمعدات ومتطلبات التشغيل اللازمة ودعم تطوير المعلمين.

ومن جانبها، قالت منى الحلوانى، إن المجلس الثقافى البريطانى ملتزم بتقديم الدعم فى إدارة المشروعات وبناء قدرات التدريس، على أن يقوم مدير مشروعات اللغة الإنجليزية بالمجلس، وكبير مدربى المعلمين المسئولين، بتقديم هذا الدعم.

ويلتزم المجلس الثقافى البريطانى بتقديم الدعم التدريبى فى نواحى عدة تربوية وفنية تشمل المعلمين والطلاب تبدأ أولى فعالياتها هذا الشهر بإعداد كوادر تدريبية لمعلمى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15675
نقاط : 132666
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى