منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

استقرار في أسعار النفط مع تقارير متفائلة من وكالة الطاقة الدولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استقرار في أسعار النفط مع تقارير متفائلة من وكالة الطاقة الدولية

مُساهمة من طرف أم زينب في الخميس 11 يونيو 2015, 22:21

استقرار في أسعار النفط مع تقارير متفائلة من وكالة الطاقة الدولية








استقرت أسعار النفط الخام، اليوم، بعدما وازن تقرير متفائل لوكالة الطاقة الدولية تصورات متشائمة للبنك الدولي الذي خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي.
وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، التي تقدم استشارات للدول الصناعية حول سياسة الطاقة، أن يرتفع نمو الطلب العالمي على النفط في عام 2015 بواقع 280 ألف برميل يومياً إلى 1.40 مليون برميل يومياً، ليصل حجم الطلب هذا العام إلى نحو 94 مليون برميل يومياً. وأكّدت الوكالة أن «النمو القوي غير المتوقع للطلب العالمي على النفط» يدعم الأسعار، ورفعت الوكالة تقديراتها للطلب العالمي على نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» هذا العام.
لكن استجابة السوق اتسمت بالحذر بعد التقديرات المتشائمة للبنك الدولي الذي توقّع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.8 في المئة هذا العام، وهو أقلّ من تقديراته في كانون الثاني/ يناير البالغة ثلاثة في المئة.
وحتى الآن، استقر سعر خام برنت في عقود تموز/ يوليو دون تغيير عند 65.70 دولاراً للبرميل، بينما هبط الخام الأميركي 20 سنتاً إلى 61.23 دولاراً للبرميل. وذكر متعاملون أن تقارير اليوم قدمت بعض المفاجآت.
وقد أكّد كبير خبراء استراتيجية أسواق السلع والنفط في بنك «بي إن بي باريبا» الفرنسي هاري تشيلينجوريان أنه «يتماشى هذا مع الرأي القائل بأن الاقتصاد العالمي آخذ في التحسن، وبحلول نهاية العام ستكون هذه التوقعات أقوى على الأرجح، إذ إن الآثار الإيجابية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط تترجم إلى توقعات اقتصادية أفضل وزيادة في الطلب على النفط».
ولامس سعر مزيج برنت 67.77 دولاراً للبرميل، الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى له في 2015، بعدما قررت «أوبك» الإبقاء على سقف إنتاجها الحالي دون تغيير للأشهر الستة المقبلة.
في سياق متصل، أكّد مسؤول كبير في شركة «أرامكو» السعودية، اليوم، أن الشركة، أكبر مصدر للنفط في العالم، لن تخفض صادراتها هذا العام رغم ارتفاع الطلب المحلي، مضيفاً إنها مستعدة لتلبية الزيادة في طلب دول مثل الهند. وأفاد المدير التنفيذي للتسويق والإمداد وتنسيق المشاريع المشتركة في «أرامكو» أحمد السبيعي إنه بينما يتجه الطلب الصيني على النفط إلى الاستقرار، فمن المرجح أن تسجل الهند أعلى معدل نمو للطلب في النصف الثاني من العام. وذكر السبيعي، عقب اجتماع مع وزير النفط الهندي في نيودلهي، أن «أرامكو» تجري بالفعل محادثات مع مشترين هنود محتملين لشراء إمدادات إضافية.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15681
نقاط : 132713
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى