منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الفجر تنشر : أسباب الوقفات الإحتجاجية ضد الوزير ومشاكله المتزايدة مع المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفجر تنشر : أسباب الوقفات الإحتجاجية ضد الوزير ومشاكله المتزايدة مع المعلمين

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 24 يوليو 2015, 19:04

الفجر تنشر : أسباب الوقفات الإحتجاجية ضد الوزير ومشاكله المتزايدة مع المعلمين

لم يكمل الدكتور "محب الرافعي" وزير التربية والتعليم في منصبه الـ150 يومًا منذ توليه منصب الوزارة في 5 مارس الماضي، حتى تلقي عدد من الوقفات الإحتجاجية الهائلة التي كادت أن تفوق أي وزير تربية وتعليم جاء على مر العصور، بدأت الوقفات الإحتجاجية ضده في أول إسبوع له، حيث اجتمع العاملون بديوان الوزارة في وقفة إحتجاجية أمام القصر اعتراضا على التنقلات التعسفية التي قام بها في أول أيام توليه المنصب.

حيث قام بإطاحة كثير من القيادات "دون سبب" أو حتى إختبار أو غلطات تثبت عدم كفائتهم فقد وصلت الوقفات الاحتجاجية ضده إلى 30 وقفة بين "العاملين بالوزارة، معلمين، طلاب ثانوية عامة" وتتنوع أماكن الوقفات بين "سلم نقابة الصحفيين، أمام الديوان، أو مجلس الوزراء".
   
كما لم يمر على الوزير 10 أيام حتى تظاهر المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم  معتبرين أن نتيجة المسابقة كانت ظالمة وأن المسابقة شهدت كثيرا من الإهمال حتى وصفوها بمسابقة "الكوسة".

فيما إحتواهم الوزير حينها وتحدث معهم ووعدعم بمعالجة الأمر وإعادة النظر فيه، إلا أن الوزير لم يلتقط أنفاسه حتى جاءت مظاهرات قدامى الخريجين التي استمرت أكثر من شهر متواصل أمام ديوان الوزارة "صبح وليل" حتى كانوا يعتصمون بأشيائهم أمام ديوان الوزارة مطالبين بالتعيين فكثيرا منهم عمرهم يتعدى الأربعين عاما ومازل قبضه الشهرى بالعقد الذى يوصل مبلغه الى 300 جنيها فقط .

ولم يسلم الوزير من تظاهرات المعلمين المعترضين على تصريحاته وقراراته الدائمة التي تعتبر ضد المعلم حسبما وصفوها، ونظموا وقفات إحتاجية أيضا على بعض تصريحاته من بينها "المدرس الذي يحمل عصا يتحول إلى التحقيق" وكذلك "ميزانية الدولة لم تسمح بزيادة رواتب المعلمين" معتبرين أن الوزير شخصية هجومية فبدلا من أنه يعمل على الإحتواء يعمل على الوقوف ضدهم وزيادة مشاكلهم.

أما عقب امتحانات الثانوية العامة، قام طلاب الثانوية بالتظاهر ضد وزير التربية والتعليم والمطالبة برحيله بسبب ماحدث من تسريبات أثناء إمتحانات الثانوية العامة وظاهرة الغش الالكترونى التى تفشت بشكل رهيب، معتبرين أن المنظومة التعليمية فاشلة حتى كانوا يهتون " إرحل إرحل يا محب"،  "إرحل يا وزير ضيعت جيل"  فيتظاهرون الطلاب بصفة مستمرة أمام ديوان الوزارة  من الساعه الحادية عشر ظهرا حتى نهاية النهار، معترضين أيضا على نتيجة الثانوية العامة وأن النتائج كشفت كثيرا من الظلم فى التصحيح فكثيرا من الطلاب فى لجنة واحدة يتعدى مجموعهم الـ97 % مما يتضح أن ظاهرة الغش كانت تتفشى بشكل مريب حسبما وصفوها الطلاب".

وحتى هذا الوقت الحالي، الوقفات المستمرة ضد "الرافعي" حيث  أن المعلمون ينظمون أكبر تظاهرة ضد الوزير وهي يوم الإثنين القادم أمام سلم نقابة الصحفيين مطالبين فيها بتحقيق مطالب المعلمين من حيث زيادة الرواتب والإستماع لهم وحل مشاكلهم والتصدي للوزير الدائم الهجوم ضده.

وفي نهاية الأمر طلب عدد من إئتلافات المعلمين مثل "جبهة تحرير نقابة المهن التعليمية ، نقابة المعلمين المستقلة، تيار استقلال المعلمين، اتحاد طلاب الثانوية العامة" مقابلة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لعرض مشاكل المنظومة التعليمية عليه والعمل على حلها.


________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181056
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى