منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم 29 يوليو 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم 29 يوليو 2015

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 29 يوليو 2015, 13:12




الأربعاء، 29 يوليو 2015

صحافة القاهرة.. المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان أكتوبر والثانية نوفمبر.. 2500 فدان للخريجين فى احتفالات افتتاح القناة.. البترول: لا مانع من استيراد النفط الإيرانى.. القوات المسلحة تتكفل بعلاج إنداى
معركة الـ15 دقيقة تنهى حياة إرهابيى "أجناد فيصل"، وزير المالية: لا خفض للأجور بسبب "الخدمة المدنية"، "القناة الجديدة": 30 منصة للافتتاح ومشروعات عملاقة خلال الحفل، الإصلاح التشريعى تنتهى من تعديلات القانون الموحد لحماية النيل، التخطيط: لا نية لتعديل "الخدمة المدنية"، وبعض الجهات طبقته بالخطأ، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.


توقعت مصادر مطلعة أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، بعد افتتاح قناة السويس المقرر له 6 أغسطس، ليكتمل بإصدارهما مثلث قوانين العملية الانتخابية الذى يضم قوانين "النواب" و"الحقوق السياسية" و"الدوائر" الذى أصدره الرئيس فى 10 يونيو الجارى، وأكدت المصادر أن بدء إجراءات الانتخابات سيكون فى 15 أغسطس، بدعوة الناخبين، وإغلاق باب القيد، على أن يتقدم المرشحون بأوراق ترشحهم فى 9/1، وسيكون الاقتراع بالمرحلة الأولى فى أكتوبر، والمرحلة الثانية فى نوفمبر، لينعقد البرلمان فى الأسبوع الأول من ديسمبر. أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الانتهاء من أعمال تسوية أعماق القناة، وكذلك الانتهاء من عمليات "التدبيش"، و"تبطين" وحماية جوانب قناة السويس الجديدة بـ"الدبش" خلال الساعات المقبلة. وأكد أن المعدات الموجودة فى موقع القناة الجديدة حاليا منوط بها تسوية بعض المناطق بقاع القناة بعد انتهاء التكريك بنسبة 100%، وذلك للالتزام بالتنفيذ وفقا للتخطيط الموضوع مسبقا، وأنه تم الانتهاء من المناطق "البسيطة" المتبقية أمس على أقصى تقدير فى حين ينتهى دور إدارة الكراكات يوم الخميس، وتحت عنوان "مصر الخارقة تنشئ قناة سويس ثانية".

- إحباط محاولات "بيت المقدس" فى تجهيز المتفجرات بوسط سيناء
- وفاة 24 وإصابة 22 فى حريق بمصنع العبور
- "التعليم" تبدأ اليوم الرد على "تظلمات" الثانوية العامة
- إحالة طعن "بديع" و"الشاطر" على قرار إدراجهما بقوائم الإرهابيين لـ"المفوضين"


أعلن الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة بصدد الاتفاق مع دول منظمة الكوميسا لتكون مركزا للدراسات والبحوث التى تدعم الإنتاج والتنمية فى إفريقيا، تحصل الجامعة بموجبه على دعم قدره 100 مليون دولار خلال السنوات الخمسة المقبلة لتحقيق هذا الهدف، مؤكدا أن الجامعة تسعى بكل السبل لتكون منتجة من خلال تطويع البحث العلمى لخدمة المجتمع. أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول ليس لديه مانع من استيراد الخام الإيرانى بعد رفع الحظر والسماح بالتصدير، مشيرا إلى أن خط سوميد تأثر كثيرا بالسلب بسبب الحظر الذى كان مفروضا على إيران وعدم تصديرها أى خام، وأنه يأمل فى الفترة المقبلة وبعد السماح لإيران بالتصدير، أن تزيد إيرادات سوميد وتعوض خسائره فى الفترة الماضية.

- التحقيق فى واقعة محلول الجفاف فى بنى سويف
- تصاعد أزمة المثقفين والنبوى.. ومحلب يتدخل
- الهنيدى: الانتهاء من تعديلات مشروع قانون النيل الموحد
- بدء صرف المساعدات المالية لضحايا مركب الوراق الأحد


أكد المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب ومقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعى أن تعديلات القانون الموحد لحماية نهر النيل تهدف لتوسيع مظلة حماية نهر النيل فى مواجهة أى تعدٍ أو تلويث، موضحاً أن التعديلات ركزت على تغليظ العقوبات الموقعة على مرتكبى جرائم الإضرار بالنيل أو مخالفى نصوص القانون بما فيه موظفى الدولة. عقد د.أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أمس اجتماعات مكثفة ومطولة مع قيادات ورؤساء قطاعات وزارة التخطيط، وامتد أحدها إلى ما يزيد على ثلاث ساعات متواصلة لبحث المشاكل التى تواجه تطبيق قانون الخدمة المدنية الذى صدر فى ١٢ مارس ٢٠١٥، وتم العمل به فى اليوم التالى مباشرة بعد نشره فى الجريدة الرسمية، وصدرت اللائحة التنفيذية له منذ عدة أيام، ويخضع لهذا القانون جميع العاملين بالوزارات ومصالحها والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، ولا يخضع له العاملون بقطاع الأعمال العام والقطاع العام والقطاع الخاص.

- الأرصاد: أحذروا شمس يوليو وأغسطس
- المالية تسدد ١٤٫١ مليار جنيه مديونية "التأمينات"
- قرار جمهورى يحرر المحكمة الدستورية من مدد الفصل فى الطعون على قوانين الانتخابات
- لجنة حصر الأموال: التحفظ على ممتلكات 78 قيادة إخوانية


قال هانى قدرى دميان وزير المالية، إنه لا يوجد انخفاض فى الأجور، كما يردد البعض فى ظل الجدل الدائر بشأن تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، مشددا على أن الحكومة ملزمة بحكم القانون بسداد فروق الضرائب والتأمينات التى قد تنتج عن التطبيق وإعادة هيكلة الأجر الذى يتقاضاه الموظف. أعلن اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، الانتهاء من جميع أعمال التكريك المساعدة والتدبيش بالقناة مع اقتراب موعد إخلائها استعدادا لحفل الافتتاح المقرر له 6 أغسطس المقبل، وأضاف فى تصريحات أمس أنه سيتم تجهيز 30 منصة بامتداد المجرى الملاحى للقناة للاحتفالات التى تضم كل أطياف الشعب، لافتا إلى أن الهيئة تلقت تكليفات رئاسية بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة أخرى على نفس مستوى قناة السويس، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها فى حفل الافتتاح.

- "الرشيدى" يمنع قاضى "الرشوة الجنسية" من العمل
- "الرى" تحصل على سلطة الإشراف المنفرد على "النيل"
- الخارجية: مصر تدعم محاربة التنظيمات الإرهابية داخل سوريا
- رئيس "الإسكان الاجتماعى" يحذر حاجزى الوحدات من "النصابين"

انتقل فريق من نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة لإجراء مناظرة جثتى تكفيريين تابعين لتنظيم "أجناد مصر" الإرهابى قتلا إثر تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن أثناء محاولة القبض عليهما، بعقار العشرين فى منطقة فيصل، مساء أمس، وتبين من معاينة النيابة الأولية، لمكان الحادث وجود أسلحة آلية تابعة للمتهمين، أطلقوا منها الأعيرة ال نارية باتجاه الأمن، كما عثر فريق النيابة على بعض الكتب والمخطوطات التى يرجح أن تكون خططا لأعمال إرهابية. صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمس، على علاج رودى إنداى لاعب فريق ليوبار الكونغولى على نفقة القوات المسلحة، ويتلقى اللاعب حاليا العلاج بالمستشفى الجوى التخصصى بالتجمع الخامس، وذلك بعد إجراء عملية جراحية دقيقة ناجحة، إثر إصابته خلال مباراة فريق نادى الزمالك والنادى الكونغولى بكأس الكونفدرالية الأحد الماضى.

- مصدر قضائى: استقالة قاضى مستأنف مدينة نصر بعد منعه من دخول المحكمة
- إدارة التشريع فى "العدل": التعديلات المقترحة لقانون الإجراءات الجنائية لن تطبق بأثر رجعى
- حقوقيون: تعديلات الإجراءات الجنائية إخلال بـ"المحاكمة العادلة"
- محلب فى لقائه مع المثقفين: انشروا الأمل والتصالح.. ولا وقت لدينا للخلافات

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6596
نقاط : 36139
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى