منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17237
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




ردًا على تصريح الوزير:«معلمى مصر»: تفوق طلاب الريف خيال لا أساس له من الصحة

في الأربعاء 29 يوليو 2015, 18:22
ردًا على تصريح الوزير:«معلمى مصر»: تفوق طلاب الريف خيال لا أساس له من الصحة





أكد خالد خضر رئيس اتحاد معلمى مصر أن تصريح وزير التربية والتعليم بأفضلية طلاب الصعيد عن القاهرة، مخالف للواقع ويدل على أن مقولة «كله تمام» ما زالت موجودة ويؤخذ بها في التقارير والتصريحات.

وأضاف الخضرى في تصريح خاص لـ« فيتو »، أن طالب الصعيد والمناطق الريفية يعانى أشد المعاناة من مدارس متهالكة وصيانة مؤجلة ودورات مياه لا تصلح للاستخدام ومكتبات خربة وعدم انتظام لليوم الدراسى وتسرب للتعليم باستمرار وتسرب للمعلمين وعدم المتابعة من الإدارات والمديريات لتلك المدارس مما يجعلها مدارس طاردة للطلاب مع افتقار تلك المدارس لأدنى مستويات الصلاحية من حيث الطرق الممهدة وعدم وجود معامل مجهزة أو قاعات حاسب آلى أو حتى خطوط نت.

وتساءل "كيف لطالب يعيش وسط هذه المخالفات أن يكون أفضل وأذكى من طلبة القاهرة؟"، مؤكدا أن الوزير وضع تصريحه هذا بناءً على نتائج الثانوية العامة ولم ير أو يسمع لحالات الغش الممنهجة واستخدام التهديد والتحرش بالمراقبين إذا حاولا منع حالات الغش الذي كشفناها بالصوت والصور والتقارير.

وأوضح أنه لا يوجد تعليم حقيقى ولا طالب يحصل على حقه إلا في المدن ذات الاهتمام والمتابعة، أما ما تراه وتسمع عنه عن تفوق لطلبة الصعيد والأرياف هو خيال وكذب ولا أساس له.




مصدر الخبر
http://www.vetogate.com/mobile/1745008

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى