منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم 1 أغسطس 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم 1 أغسطس 2015

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 01 أغسطس 2015, 13:04



السبت، 01 أغسطس 2015

صحافة القاهرة: تفريغ كاميرات سفارة النيجر يكشف علاقة الإرهابيين بتفجير قنصلية إيطاليا.. ولى العهد السعودى وملك البحرين وهولاند على رأس حضور حفل قناة السويس.. الرئيس يلتقى كيرى غدًا

غدًا.. الحوار الإستراتيجى المصرى ـ الأمريكى بالقاهرة.. ١٥٠ ألف طالب يتقدمون للمرحلة الثانية للتنسيق الثلاثاء المقبل.. "الأزهر": دعوات التظاهر فى ذكرى فض اعتصامى "رابعة والنهضة" هدامة وتخريبية.. خطة غير مسبوقة لتأمين البلاد يوم "افتتاح القناة"، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.


أكــدت مصــادر مطلعــة، أن أجهزة الأمــن توصلت لمعلومــات مهمة بخصــوص منفذى حــادث النيجر، والذيــن تجرى ملاحقتهم، وأشــارت تقارير أولية إلى احتمالية أن يكون الجناة على علاقة بمرتكبى حادث قنصلية إيطاليا بالقاهرة، واســتمعت أجهزة الأمــن لأكثر من 100 شــخص مــن شــهود العيــان فــى واقعــة إطــلاق الرصاص على ســفارة النيجــر بالهرم يــوم الأربعــاء الماضى، بواســطة مجهولين، الأمر الذى أســفر عن استشهاد مجند وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشــفى الشــرطة بالعجوزة. علمت "اليوم الســابع"، أن قائمة المدعوين من دول العالم لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والتى أعدتهــا وزارة الخارجية خلت مــن كل من تركيا وإيران وســوريا، وذلك علــى الرغم من إعلان وزيــر الخارجية ســامح شــكرى، أن الدعوات لحضور حفل الافتتاح تم توجيهها إلى دول العالم، دون اســتثناء، وقالت مصادر مطلعــة إن مصر وجهــت دعوة رســمية لقطر لحضور الافتتاح، على الرغم من الخلاف السياسى بين القاهرة والدوحة، مشــيرة فى الوقت نفســه إلى أن الدوحة لم تحدد بعد مستوى المشاركة تلبية للدعوة المصرية.

- هانى شاكر: منصب "نقيب الموسيقيين" مسئولية كبيرة
- "المالية" تدرس رفع حد الإعفاء لضريبة الرواتب إلى 10 آلاف جنيه.
- "شفيق" يجرى تغييرات داخلية بـ"الحركة الوطنية" خلال الأسبوع الجارى
- تصاعد غضب العاملين بـ"المالية" من قانون الخدمة المدنية.


أبدت الأوساط الرسمية المصرية والسعودية ارتياحها عقب صدور "إعلان القاهرة"، فى ختام مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان أمس الأول، وأبرزت الصحف السعودية على صدر صفحاتها الأولى تصريحات الرئيس السيسى بأن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومى العربى، وتوجيه الدعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة مصر، كذلك تأكيدات الرئيس السيسى مجددًا بأن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة لمصر. برئاسة وزيرى خارجية مصر والولايات المتحدة سامح شكرى وجون كيرى، تشهد القاهرة غدًا انعقاد الحوار الاستراتيجى المصرى الأمريكى، وفى هذا الإطار تلقى سامح شكرى اتصالاً هاتفيًا مساء أمس، من جون كيرى للتحضير لجلسات الحوار، حيث استعرض الوزيران عددًا من الموضوعات على رأسها العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

- القوات المسلحة تنتهى من رفع كفاءة معهد القلب القومى
- 7 مليارات جنيه إجمالى أقساط التأمين فى 5 شهور بزيادة 16%
- دار الإفتاء: ترويج الشائعات حرام شرعاً
- مصرع وإصابة 13 شخصاً فى حادثى تصادم على الطريق الدولى بكفر الشيخ


يعلن غداً مكتب تنسيق القبول بالجامعات نتيجة المرحلة الأولى، والتى تستوعب 110 آلاف طالب وطالبة، ويتم فيها شغل جميع كليات القمة بمختلف الجامعات من طب وهندسة وصيدلة وطب أسنان وعلاج طبيعى.. وإعلام واقتصاد وعلوم سياسية فى القسم الأدبى لكن سيظل بهما أماكن بالنسبة لطلاب القسم العلمى لطلاب المرحلة الثانية، ومعهما كليات الألسن والآثار بالنسبة لطلاب القسم العلمى أيضاً، وستبدأ المرحلة الثانية للتنسيق يوم الثلاثاء المقبل، وتستوعب 150 ألف طالب وطالبة وتستمر لمدة خمسة أيام. يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى وجون كيرى وزير الخارجية الأمريكى لبحث العلاقات المشتركة والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع فى اليمن وليبيا والعراق بالإضافة إلى مواجهة الإرهاب، ويصل وزير الخارجية الأمريكى القاهرة، حيث يرأس مع وزير الخارجية سامح شكرى الحوار الاستراتيجى المصرى الأمريكى، لمناقشة موضوعات عدة فى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، بما يدعم المصالح المشركة.

- حصر أراضى الإصلاح الزراعى وطرحها بالمزاد العلنى
- مؤتمر لبحث مشاكل قانون "الخدمة المدنية"
- توزيع ٢٥٠٠ فدان بقرية الأمل على الشباب
- مصر تدين حادث حرق مستوطنين لرضيع فلسطينى

استنكر الأزهر الشريف الدعوات التخريبية للتظاهر، الجمعة 14 أغسطس، التى تتزامن مع الذكرى الثانية لأحداث فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر، والتى أطلقتها ما تسمى لـ"جبهة عليماء الأزهر" التى تم حلها أواخر 1999، وأصدرت مشيخة الأزهر بياناً أمس تبرأت فيه من هذه الدعوات التى وصفتها بالهدامة، مشيرة إلى أن ما يسمى بـ"جبهة علماء الأزهر" لا تمت للأزهر بصلة، ولا تعبر عن علمائه، ولا تحمل منهجه الوسطى ومبادئه الوطنية التى تقدم مصالح الوطن وتعليها فوق كل مصلحة. اتخذت وزارة الداخلية إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين أنحاء البلاد من وقوع أى "عنف إخوانى محتمل" أثناء احتفالات قناة السويس الجديدة، الخميس المقبل، فيما قال مصدر أمنى إن "أجهزة الأمن ستتعامل بحسم وقوة مع كل من يحاول المساس بالأمن العام أو يفسد فرحة المواطنين".

- "الصحة": 3 قرارات جديدة للقضاء على الفيروسات الكبدية
- الكهرباء تتوقع 3 مليارات جنيه من زيادة الأسعار
- الجيش ينتهى من تطوير معهد القلب
- نيابة "أمن الدولة" تنتهى من التحقيقات فى "كتائب حلوان الثانية"

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7083
نقاط : 37914
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى