منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تطور مشكلة مريم: النيابة الإدارية تستكتب صاحبة الـ صفر % أمام خبير الخطوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطور مشكلة مريم: النيابة الإدارية تستكتب صاحبة الـ صفر % أمام خبير الخطوط

مُساهمة من طرف ابن النيل في السبت 01 أغسطس 2015, 15:08

مشكلة مريم: النيابة الإدارية تستكتب صاحبة الـ صفر % أمام خبير الخطوط









تتوجه الطالبه مريم ملاك ذكري، طالبه الثانوية العامة بالمنيا، التي حصلت علي صفر بالمائه بنتيجه الثانويه العامه لهذا العام، لخبير الخطوط ليستكتبها امامه كطلب اسرتها لفحص اوراق اجاباتها ومضاهاتها بخطها الحقيقي، بعد ان اكدت الطالبه واسرتها ان الخط المدون به في كراسات اجاباتها ليس خطها وان استبداله تم بطريقه غامضه.

و كان المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الادارية، قد قرر فتح تحقيق عاجل بشان واقعه حصول الطالبه مريم علي مجموع صفر % بنتيجه الصف الثالث الثانوي بالمرحله الثانويه العامه، وما تضمنته افادتها من وجود نماذج اجابات لا تخصها واستبدال اوراق اجابتها بكنترول محافظة اسيوط.

وكلف كمال نيابه اسيوط الاداريه بمباشره التحقيق، والوقوف علي مدي صحه ما جاء بافاده الطالبه المذكوره من عدمه، والتحفظ علي اوراق اجابتها ومضاهاتها مع خط الطالبه وصولا" للحقيقه واعلان نتيجه التحقيق علي وجه السرعه حرصا" علي مستقبل الطالبه الدراسي.

وقال الدكتور باسم ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق الطالبه مريم، انه تم اخطارهم من قبل جهات التحقيق بضروره حضور الطالبه لمقر التحقيق باسيوط، ليتم استكتابها امام خبير الخطوط، بالاوضاع المتعارف عليها بكلتا اليدين، تمهيدا لفحص كراسات اجاباتها بمعرفه خبير الخطوط، لبيان الحقيقه.

وكانت اسره الطالبه مريم ملاك ذكري، طالبه الثانويه العامه، المقيمه باحدي قري مركز المنيا، قد اكدت ان تبديلا متعمدا لاوراق اجابات الطالبه تم لصالح طالبه او طالب فاشل، مدللين علي ذلك باختلاف الخط داخل كراسات الاجابات المنسوبه للطالبه عن خطها الحقيقي والذي دونت به بياناتها علي كراسات الغلاف الخارجي لكراسات الاجابه.

وقال باسم ملاك، طبيب بشري، شقيق الطالبه مريم ملاك ذكري، الطالبه بشعبه "علمي علوم" بالثانويه العامه، في مدرسه "صفط الخمار" الثانويه بالمنيا، ان شقيقته عرفت ببلدتهم بتفوقها اللافت طوال مشوارها التعليمي، بدءا من المرحله الابتدائيه وحتي الصف الثاني الثانوي.

ودلل ملاك علي كلامه بحصول شقيقته التي لقبها بالضحيه، علي شهادات تقدير مختومه من اداره مدرستها في الصفين الاول والثاني الثانوي، متسائلا كيف يحصد طالب متفوق علي صفر بالمائه من درجات كل المواد، وكيف التحقت اخته بالثانويه العامه من البدايه اذا كان هذا هو مستواها .

و اضاف ملاك ان ما تعرضت له شقيقته الطالبه بالمنيا، ظلم لا يحتمله بشر، متهما القائمين علي "الكنترول" بالاهمال وتبديل اوراق اجابات شقيقته لصالح طالب اخر، مؤكدا ان اتهامه هذا دونه في محضر شرطه وبلاغ رسمي تقدم به للنيابه العامه، مستشهدا بمدرسي شقيقته الذين كانت تراجع معهم اجاباتها عقب كل امتحان ويؤكدون لها ان اجاباتها نموذجيه في كل المواد.

و كشف ملاك انه وشقيقته الصغري مريم اتبعا المسار القانوني، بالتقدم بتظلمات في كل المواد، وبمجرد توجههم لمقر "كنترول قطاع اسيوط"، كانت الصدمه باكتشافهم ان نماذج الاجابه ركيكه مكتوبه بلا مبالاه، والخط المدونه به مختلف تماماً عن خط شقيقته





المصدر
http://www.akhbarak.net/news/2015/08/01/6976535/articles/19405795

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17261
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى