منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الفجر : بالمستندات غليان و غضب وشكاوى أولياء الأمور بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة 40%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفجر : بالمستندات غليان و غضب وشكاوى أولياء الأمور بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة 40%

مُساهمة من طرف عاشق منتداكم في السبت 08 أغسطس 2015, 16:37

الفجر : بالمستندات غليان و غضب   وشكاوى أولياء الأمور بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة 40%



سيطر الغضب على أعضاء جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، عقب زيادة المصروفات إلى نسبة 42%، والذين أكدوا أ نهم لن يتهاونوا في الدفاع عن حقهم، وأنهم سيتصدون للوزارة ويلجأون إلى كل الطرق القانونية للدفاع عن حقوقهم. 

وتمكنت "الفجر" من الحصول على مستند يثبت أن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ألغى الكتاب الدوري رقم 20، الذي أصدره الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم السابق، والذي نص على إلغاء تقييم المصروفات الخاصة، وحذر رفع زيادة المصروفات إلا في الحدود التي تضعها الوزارة. 


وأوضحت المستندان أن "الرافعي" أرجع القانون رقم 306 لسنة 1993 والذي يعتبر نقيضًا للكتاب الدوري، والذي يسمح للمدارس الخاصة برفع المصروفات كما تشاء دون تدخل الوزارة، وهذا القرار يوجد الآن، بجميع المدارس الخاصة، وهي "القشة التي قسمت ظهر البعير".


ومن ناحيته قال محمد صلاح المتحدث باسم جمعية أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هذا هو الظلم بعينه فكيف يتم زيادة المصروفات من 6 إلى 42% ؟ 


وأضاف "صلاح" - في تصريحات خاصة لبوابة "الفجر" - "كنت بدفع 4600 جنيه، دولوقتى أنا مطلوب مني أدفع 6000 جنيه والله حرام".


وقررت الجمعية أخذ موقف ضد الوزير، واتفقوا على جمع توكيلات من جميع أولياء الأمور على مستوى المحافظات، لرفع قضية ضد الوزارة واتهامها بعدم إشرافها جيدا على المدارس الخاصة بل تتواطأ معها.

وأشارت الجمعية - في بيان صادر لها - أنها لن تصعد الأمر للقضاء فقط، بل ستلجأ إلى رئاستي الوزراء والجمهورية، وستقدم لهم مذكرة ضد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، لإخطارهم بما يحدث لأبنائهم الطلاب.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور محب الرافعي، اتفق مع المندوه الحسيني صاحب جميعات المدارس الخاصة، على تقديم مبالغ مالية من أجل مساعدة الوزارة في صيانة المدارس، مقابل أن يصدر الوزير هذا القرار الخاص برفع المصروفات. 


وتابع المصدر - في تصريحات لـ"الفجر" - أن الوزير باع طلاب وأولياء الأمور إلى المدارس الخاصة مقابل الصيانة، و أن هذا الاتفاق سيأتي على هيئة تبرعات من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، كاشفًا عن المبلغ الذي تم الاتفاق عليه وهو أكثر من 20 مليون جنيه، ولم يقف الأمر عند النقود فقط بل تكون التبرعات أيضا عن طريق توفير موارد للمدارس سواء كانت "ديسكات" أو "مراوح" أو غيرها من الأدوات التي تستلزمها المدارس. 

ومن جانبه قال المندوه الحسيني إنه من الطبيعي أن تزيد مصاريف المدارس الخاصة كل عام، وإنه لديه اجتماعًا مع الوزير الأسبوع المقبل، من أجل الاتفاق على آلية المشاركة في صيانة المدارس، لافتًا إلى أنه حتى الآن، لم يحدد المبلغ الذي يتبرع به في الصيانة. 


بينما نفى صلاح عمارة المسؤول عن التعليم الخاص بالوزارة، زيادة رفع المصروفات مشيرًا إلى أن الوزير لم يضع الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ومن بينها المدارس الخاصة، وأن الوزارة ستتخذ جميع إجراءتها لعدم زيادة المصروفات للمدارس الخاصة، قائلًا "اللي هيرفع المصروفات هنقطع رقبته".






شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: وزير التربية والتعليم يذبح أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة مقابل 20 مليون جنيه 

عاشق منتداكم
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 278
نقاط : 3437
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى