منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

مصراوى : نقلا عن الوزارة والكنترولات الحالات التى تستوجب زيادة درجات طالب ثانوى عام متظلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصراوى : نقلا عن الوزارة والكنترولات الحالات التى تستوجب زيادة درجات طالب ثانوى عام متظلم

مُساهمة من طرف عاشق منتداكم في السبت 08 أغسطس 2015, 21:16

مصراوى : نقلا عن الوزارة والكنترولات الحالات التى تستوجب زيادة درجات طالب ثانوى عام متظلم






إذا كنت من المتظلمين من "الثانوية العامة".. في أي حالة تحصل على درجات إضافية؟
منذ 4 ساعات
لا تزال وزاره التربيه والتعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائجهم، لليوم الرابع عشر، حيث فتح الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، باب التظلمات يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو الماضي، علي ان يستمر استقبال التظلمات لمده 30 يوم.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات من درجاتهم حتي الان 64.462 طالب، وذلك بواقع 173.312 كراسه اجابه. وبلغت حصيله وزاره التربيه والتعليم من التظلمات حتي الان 17.331.200 جنيه، حيث يقوم كل طالب بسداد مبلغ 100 جنيه باحد البنوك الوطنيه لحساب مشروع دعم وتمويل المشروعات التعليميه، عن كل ماده يريد التظلم من نتيجتها.

ولمده اربعه عشره يوماً، تصدرت ماده اللغه العربية للنظام الحديث قائمه المواد المتظلم من نتيجتها، فيما حصلت ماده علم النفس والاجتماع علي المركز الاخير.

وحتي اخر تصريح لوزاره التربيه والتعليم، بشان الطلاب الذين حصلوا علي درجات بعد تقديمهم التظلم، اوضحت الوزاره ان 216 طالب فقط استحقوا درجات اضافيه بعد اعاده تصحيح اوراقهم، مشيره الي انها لا تزال تستكمل احصاء حالات زياده الدرجات علي ان يتم الاعلان عنها يومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع.

وادي انخفاض اعداد الذين حصلوا علي درجات اضافيه بعد تقديمهم التظلم، الي حاله من الغضب بين طلاب الثانويه العامه، الذين راوا انهم يستحقون المزيد من الدرجات عند اطلاعهم علي صوره من ورقه اجابتهم.

ومن جانبه، اوضح مصدر مطلع بوزاره التربيه والتعليم، اسباب عدم حصول الكثير من الطلاب علي درجات بعد تقديمهم تظلمات من نتائجهم، مشيراً الي ان هناك حالات محدده اذا توافرت فان الطالب يحصل علي درجات اضافيه.

واشار المصدر في تصريح لمصراوي، الي ان الحاله الاولي التي يحصل الطالب فيها علي درجات اضافيه، ان يكون هناك سؤالاً غفل المصحح عن تصحيحه، وفي هذه الحاله يتم تصحيح السؤال ويمنح الطالب الدرجه التي يستحقها.

اما الحاله الثانيه، ان يكون الطالب قد اجاب عن سؤالين اختياريين، حصل في احدهما علي درجه اعلي من الاخر، وقام المصحح باحتساب الدرجه الاقل، وفي هذه الحاله يتم احتساب الدرجه الاعلي لصالح الطالب.

والحاله الثالثه، ان يكون المصحح قد اخطا في تجميع الدرجات ورصد علي غلاف ورقه الاجابه " المرايه" درجات اقل من التي حصل عليها الطالب، وفي هذه الحاله يتم تعديل رصد الدرجات.

ولفت المصدر الي ان هناك قاعده تحكم اعاده النظر في اوارق اجابه الطلاب وهي ان " المقدر لا يقدر"، بمعني ان السؤال الذي قام المصحح بتصحيحه وتقدير درجته، لا يتم مراجعته او النظر اليه مره اخري، الا بعد الحصول علي اذن قضائي، فمثلاً، اذا راي الطالب اثناء اطلاعه علي ورقه اجابته انه يستحق درجه اعلي من التي منحها له المصحح، فلا يتم النظر في ذلك الا بعد رفع قضيه عاجله امام مجلس الدوله، من قبل الطالب، لاعاده تصحيح ورقته من جديد.

وعلل المصدر وضع هذه القاعده، بانه اذا تم فتح الباب لتعديل الدرجات التي منحها كل مصحح لطلاب وفقاً لتقديره ولنموذج الاجابه المقرر من قبل الوزاره، فان ذلك سيكون باباً كبيراً للمحسوبيات، ناصحاً طلاب، وفقاً لقواعد منح الدرجات ونموذج الاجابه المعد من قبل وزاره التربيه والتعليم، لا وفقاً لراي استاذ الماده، او اراءهم الشخصيه.

عاشق منتداكم
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 278
نقاط : 3356
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى