منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» الجذر التربيعي لعدد نسبي مربع كامل | حل تمارين |الصف الاول الاعدادي|الترم الثاني|رياضيات
اليوم في 15:56 من طرف lanloon

» حمل ملزمة القدوة الجديدة فى رياضيات الصف الثالث الإبتدائى ترم ثانى2014
اليوم في 14:27 من طرف wael antar

» مذكرة تايم فور انجلش مستر محمد سرحان للثالث الإبتدائى ترم ثانى انتاج2014
اليوم في 14:25 من طرف wael antar

» نقابة معلمى شرق القاهرة تعلن عن شروط تكريم المعلم المتميز.. وآخر موعد للتقديم 27 مارس
اليوم في 14:05 من طرف ماما هنا

» تم خصم النسبة المئوية للتأمين الصحى من رواتب المعلمين لشهر مارس وبأثر رجعى بداية من يناير
اليوم في 14:00 من طرف ماما هنا

» التعليم العالى: مصر تنشر بحث دولى كل 29 دقيقة
اليوم في 13:47 من طرف ماما هنا

» عاجل وهام.. خلف الزناتى: توفير فرص عمل دولية ومحلية للمعلمين بعد مبادرة "معلم أفضل"
اليوم في 13:42 من طرف ماما هنا

» أهم الأخبار ليوم الأحد، 26 مارس 2017
اليوم في 13:30 من طرف ماما هنا

» ملزمة لغة عربيةورد ينفرد بها المعلم القدوة ترم ثانى للصف الثانى الإعدادىانتاج مارس 2013كل الفروع شاملة أيضا القصة والتعبير حقيقى لا يمكن أن تجد لها مثيلا
اليوم في 08:36 من طرف زكريامنتصر

» التربية الإسلامية للثانى الإعدادى كاملة س و ج شاملة القصة ترم ثانى2015
اليوم في 00:32 من طرف engy1980

» مدير مدرسة المعادى معلقاعلي رقصه بحفل "شركة السمن": "أنا كنت بفرح الأولاد"
أمس في 23:50 من طرف ماما هنا

» اغتصاب الرضيعة جنا.. أهالى قرية ديملاش ينتفضون ضد الذئب البشرى ويحرقون منزل عائلته.. والنيابة تعيد الطفلة للمستشفى لوضعها تحت الملاحظة الطبية
أمس في 20:33 من طرف أم زينب

» التحقيق فى واقعة احتراق رضيعة داخل مستشفى خاص ببنى سويف
أمس في 20:25 من طرف أم زينب

» خمس ملفات دين مسيحى ورد هايلة ترم ثانى للصف الخامس15 مارس2014
أمس في 15:39 من طرف تويتى تو

» عاجل وبالمستندات|"التعليم" تعلن عن عدم ندب مدرسى الحاسب الآلى داخل أو خارج المدرسة.. وعدم اسناد الاشراف اليومى لهم
أمس في 14:37 من طرف ماما هنا

» خبر سار.. المحكمة تلزم وزير التربية والتعليم بتأجيل تجنيد طلاب معهد لاسلكى
أمس في 14:31 من طرف ماما هنا

» طلب إحاطة أمام النواب لـ "طارق شوقى" بسبب التسمم ومنع التغذية المدرسية
أمس في 14:23 من طرف ماما هنا

» تدريب 420 مُعلما فى مشروع "التعليم أولا"
أمس في 14:14 من طرف ماما هنا

» مدرسة "تجريبية المعلمات" بتعليم شرق كفرالشيخ تكرم المتميزين
أمس في 14:06 من طرف ماما هنا

» أهم الأخبار ليوم السبت، 25 مارس 2017
أمس في 13:28 من طرف ماما هنا

» أجمل بوكليت تربية إسلامية للصف الثالث ب ترم 2 لم تشاهده من قبل تعديلات15 مارس2015
أمس في 01:59 من طرف rapy

» تجميع المعلم القدوة لأقوى وأفضل ملازم الدين شرح ومراجعة وتدريبات ترم ثانى 2013
أمس في 01:45 من طرف rapy

»  أفضل مراجعة حساب للثالث الإبتدائى ترم أول2014 راجعها من هنا و على ضمانتى
الجمعة 24 مارس 2017, 19:59 من طرف samyhassaneen

» بنك أسئلة التربية الدينية و قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس ترم ثانى
الجمعة 24 مارس 2017, 19:26 من طرف المعلم ابو سليم

» مراجعة maths للصف الثانى الإبتدائى ترم أول2015 و امتحانات محلولة جديدة مدرسةالإشراق الخاصة
الجمعة 24 مارس 2017, 19:25 من طرف نبيل موسي

» اختبار نصف الترم فى مادةالدين للصف الرابع الابتدائى ترم ثانى
الجمعة 24 مارس 2017, 18:56 من طرف المعلم ابو سليم

»  ملزمة شاملة علوم شرح وتدريبات وصور وتنسيق عالى الترم الثانى للصف الرابع الإبتدائى منتديات المعلم القدوة
الجمعة 24 مارس 2017, 17:01 من طرف medooosamyyy

» حصرياتنا لا تنتهى علوم الصف الرابع ترم2 فى ورقتان شاملة أجمل الرسومات
الجمعة 24 مارس 2017, 17:00 من طرف medooosamyyy

» ملزمة ميس ميرا الرائعة فى علوم الصف الرابع ترم ثانىتنسيق عالى بدون علامات مائية رفع2014
الجمعة 24 مارس 2017, 16:59 من طرف medooosamyyy

» مراجعة نهائية 2015 جغرافيا الثانى الثانوى المطورة س و ج مستر مازن ورد وبى دى إف
الجمعة 24 مارس 2017, 16:22 من طرف شادى عبده

الرافعى للمعلمين اليوم : مطالبكم تتعرض على أنا مش الفيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرافعى للمعلمين اليوم : مطالبكم تتعرض على أنا مش الفيس بوك

مُساهمة من طرف عاشق منتداكم في الأحد 09 أغسطس 2015, 23:57

الرافعى للمعلمين اليوم  : مطالبكم تتعرض على أنا مش الفيس بوك





اكد الدكتور محب الرافعي وزير التربيه والتعليم، انه يرحب باي معلم يريد مقابلته، وان مكتبه مفتوح للجميع، مشيرًا الي ان مطالب الفئات المختلفه والتيارات الخاصه بالمعلمين ومن قبلهم وزارة التربية والتعليم هدفها الرئيسي هو اصلاح حال المعلم، ومن ثم حال التعليم بصفه عامه.

واضاف الوزير خلال لقائه باعضاء النقابه المستقله للمعلمين، واعضاء تيار استقلال المعلمين الي ان هناك العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، والتي يتم عرض مطالب المعلمين عليها، واحيانا اخري تستخدم للهجوم علي سياسات الوزاره بشكل عام، داعيا الجميع بان يقوموا بعرض هذه المطالب عليه مباشره قبل اللجوء الي هذه الصفحات.

وعرض المعلمون مطالبهم علي الوزير، وتضمنت تفعيل الماده 89 من القانون رقم 155 لسنه 2007 ، وتنص علي ان" اي زياده تمنح لجميع العاملين بالجهاز الاداري للدوله تسري علي المعلمين"، كما ابدوا اعتراضهم علي الجانب الاداري من قانون الخدمه المدنيه رقم 18 لسنه 2015، وتطرقوا الي مشكله عدم تعيين المتضررين من مسابقه التعيين بمحافظه بورسعيد والتي استهدفت تعيين عدد 1080 بالعمليه التعليميه، وايضا كيفيه اتاحه تعليم جيد لكل طالب بمدارس الجمهوريه، ومشكله الرسوب الوظيفي لبعض العاملين بالمديريات والادارات التعليميه، ومشكله ترقيات خريجي دبلوم المعلمين، كما طالبوا تفعيل منظومه التامين الصحي للمعلمين.

وعلق الوزير علي هذه المطالب بان الوزاره تقوم في الوقت الحالي مع الجهات المعنيه من الحكومه بدراسه تفعيل الماده 89، والبحث عن حلول افضل تمكن المعلمين من الحصول علي حقوقهم، مؤكدًا علي ان قانون الكادر له مزايا كبيره.

اما بالنسبه للمتضررين من مسابقه التعيين بمحافظه بورسعيد اكد الوزير، علي ان الموضوع قيد التحقيق بالشئون القانونيه وانه يتابعه شخصيًا، كما كلف اثناء اللقاء رئيس الاداره المركزيه للشئون الاداريه والموارد البشريه بعقد اجتماع مع مجموعه المعلمين المتضررين، واعداد ملف كامل للوصول الي حل لهذه المشكله.

وعن ترقيات خريجي دبلوم المعلمين قال الوزير، انه يتبني هذا الموضوع شخصيًا، مشيرًا الي انه تم اعداد مذكره للعرض علي المهندس رئيس مجلس الوزراء بشان توفيق اوضاع هذه الفئه المتميزه من المعلمين لما لهم من دور ملموس في تخريج العديد من الاجيال المختلفه.

اما بالنسبه لتفعيل منظومه التامين الصحي وتطويرها، اوضح محب الرافعي انه سيتم التنسيق مع وزير الصحه للوصول الي اليات جديده للمنظومه باكملها. وردا علي تراجع نسبه التعليم الحكومي مقارنه بالتعليم الخاص، اكد الوزير ان هذا الكلام غير صحيح، حيث ان اكبر عدد للتلاميذ يوجد في التعليم الحكومي، وان عدد الطلاب في التعليم الرسمي بانواعه يصل الي حوالي مليوني طالب، مشيرا الي ان هناك اقبالا شديدًا علي مستوي الجمهوريه للالتحاق بالمدارس الرسميه للغات.

وعن الاقبال الشديد علي المدارس الدوليه، قال الوزير ان هذه المدارس تقدم خدمه تعليميه متميزه، مشيرًا الي ان هناك رؤي واستراتيجه للوزاره بشان تطوير العمليه التعليميه، مؤكدًا اهميه تضافر جميع الجهود مع الوزاره لتحسين الخدمه التعليميه التي تقدم في المدارس الحكوميه واعاده دورها مره اخري وهذا يقع علي عاتق المعلمين بشكل رئيسي.

وعن تاخير استلام الكتب في المدارس الرسميه، اكد الوزير ان هناك خطه زمنيه لاستلام الكتب الدراسيه في موعدها، مشيرًا الي انه تم اجراء مسابقه لتاليف الكتب وان هناك لجنه من الاساتذه والمتخصصين رفضوا بعض الكتب وتم تشكيل لجنه لضبط الاخطاء التي توجد بهذه الكتب، موضحا ان اي تغيير في المناهج سيتم تدريب المعلمين عليه خلال شهور الاجازه الصيفيه وبناء علي خطه زمنيه محدده وموضوعه لذلك.



المصدر\

http://www.akhbarak.net/news/2015/08/09/7021844/articles/19477530


محب لأعضاء نقابة المعلمين المستقلة: دراسة تفعيل المادة 89والبحث عن حلول تمكن المعلمين من الحصول على حقوقهم








أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أنه يرحب بأى معلم يريد مقابلته، وأن مكتبه مفتوح لجميع من يحتاج مقابلته من جميع فئات المواطنين وعلى رأسهم المعلمون،مشيرا إلى أن الوزارة هى بيت جميع المعلمين والمعلمات وجميع العاملين بالعملية التعليمية على مستوى الجمهورية،مؤكدًا على أن مطالب الفئات المختلفة والتيارات الخاصة بالمعلمين ومن قبلهم وزارة التربية والتعليم هدفها الرئيسى هو إصلاح حال المعلم، ومن ثم حال التعليم بصفة عامة.
وقد جاء هذا خلال لقاء الوزير بأعضاء النقابة المستقلة للمعلمين، وأعضاء تيار استقلال المعلمين، ومجموعات من المعلمين من مختلف المحافظات لعرض المشكلات الخاصة بجموع المعلمين على مستوى الجمهورية.
كما أشار الوزير إلى أن هناك العديد من صفحات التواصل الاجتماعى، والتى يتم عرض مطالب المعلمين عليها، وأحيانا أخرى تستخدم للهجوم على سياسات الوزارة بشكل عام، ودعا الجميع بأن يقوموا بعرض هذه المطالب عليه مباشرة قبل اللجوء إلى هذه الصفحات.
كما أكد الوزير على أنه يحترم دور المعلم ومكانته فى العملية التعليمية، خاصة أن والده كان معلمًا، وتربى فى بيت يحترم فيه المعلم؛ لأنه عنصر أساسى فى العملية التعليمية.
وقام المعلمون بعرض مطالبهم على الدكتور الوزير، والتى تضمنت تفعيل المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 ، والتى تنص على أن" أى زيادة تمنح لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة تسرى على المعلمين"، كما أبدوا اعتراضهم على الجانب الإدارى من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، وتطرقوا إلى مشكلة عدم تعيين المتضررين من مسابقة التعيين بمحافظة بورسعيد والتى استهدفت تعيين عدد1080 بالعملية التعليمية، وأيضا كيفية إتاحة تعليم جيد لكل طالب بمدارس الجمهورية، ومشكلة الرسوب الوظيفى لبعض العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية، ومشكلة ترقيات خريجى دبلوم المعلمين، كما طالبواتفعيل منظومة التأمين الصحى للمعلمين.
وعلق الوزيرعلى هذه المطالب بأن الوزارة تقوم فى الوقت الحالى مع الجهات المعنية من الحكومةبدراسة تفعيل المادة 89، والبحث عن حلول أفضل تمكن السادة المعلمين من الحصول على حقوقهم، مؤكدًا على أن قانون الكادر له مزايا كبيرة.
أما بالنسبة للسادة المتضررين من مسابقة التعيين بمحافظة بورسعيد فأكد الوزير على أن الموضوع قيد التحقيق بالشئون القانونية وأنه يقوم بمتابعته شخصيًا، كما كلف أثناء اللقاء رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والموارد البشرية بعقد اجتماع مع مجموعة المعلمين المتضررين،وإعداد ملف كامل للوصول إلى حل لهذه المشكلة.
وعن ترقيات خريجى دبلوم المعلمين قال الوزير إنه يتبنى هذا الموضوع شخصيًا، مشيرًا إلى أنه تم إعداد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء بشأن توفيق أوضاع هذه الفئة المتميزة من المعلمين . لما لهم من دور ملموس فى تخريج العديد من الأجيال المختلفة.
أما بالنسبة لتفعيل منظومة التأمين الصحى وتطويرها فقد أشار إلى أنه سيتم التنسيق مع الدكتور وزير الصحة للوصول إلى آليات جديدة للمنظومة بأكملها.
وردا على تراجع نسبة التعليم الحكومى مقارنة بالتعليم الخاص، فقد أكد الوزير أن هذا الكلام غير صحيح،حيث إن أكبر عدد للتلاميذ يوجد فى التعليم الحكومى، وأن عدد الطلاب فى التعليم الرسمى بأنواعه يصل إلى حوالى مليونى طالب، مشيرا إلى أن هناك إقبالا شديدًا على مستوى الجمهورية للالتحاق بالمدارس الرسمية للغات.
وعن الإقبال الشديد على المدارس الدولية قال الوزير إن هذه المدارس تقدم خدمة تعليمية متميزة، مشيرًاإلى أن هناك رؤى واستراتيجة للوزارة بشأن تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية تضافر جميع الجهود مع الوزارة لتحسين الخدمة التعليمية التى تقدم فى المدارس الحكومية وإعادة دورها مرة أخرى وهذا يقع على عاتق المعلمين بشكل رئيسى.
وعن تأخير استلام الكتب فى المدارس الرسمية ، أكد الوزير على أن هناك خطة زمنية لاستلام الكتب الدراسية فى موعدها، مشيرًا إلى أنه تم إجراء مسابقة لتأليف الكتب وأن هناك لجنة من الأساتذة والمتخصصين رفضوا بعض الكتب وتم تشكيل لجنة لضبط الأخطاءالتى توجد بهذه الكتب،وأكد على أن أى تغيير فى المناهج سيتم تدريب المعلمين عليه خلال شهور الإجازة الصيفيةوبناء على خطة زمنية محددة وموضوعة لذلك.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة تهتم بالتعليم فى مصر، وأنه يمثل أولى هذها لاهتمامات،وأضاف أنه تم البدء فى إعداد مقترح بتعديل قانون التعليم وسيتم عرضه على الجهات التشريعية بالدولة لدراسته، وسوف يتم طرحه للحوار المجتمعى لإبداء أى تعليقات عليه،وذلك تمهيدا لعرضه على البرلمان الجديد، لافتًا النظر إلى أن هذا القانون به خطوات لتحسين أجور المعلمين فى الفترة القادمة، وإصلاح أحوالهم الوظيفية والأدبية، ويتضمن تشريعات جديدة للتعليم بشكل عام.
أما بالنسبة لما طرح أثناء اللقاء عن درجات السلوك فقد أشار الوزير إلى أن جميع نظم التعليم على مستوى العالم بها درجات للسلوك والمواظبة، وأن هناك لجنة تشكل لهذا الغرض بالمدرسة لتوزيع هذه الدرجات بشكل موضوعى، وتعتمد على آليات الكترونية لتسجيل أيام غياب الطلاب حتى تحقق مبدأ العدالة والشفافية.
أما بالنسبة لانتشار ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية وما أثير عن الضبطية القضائية فقد أكد الوزير بأنه يتم فى الوقت الحالى التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة لوضع آليات لمكافحة هذه الظاهرة، منها جذب الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى،ودراسة اعتماد نظام المحاضرات بالمدارس الثانوية العامة من خلال اختيار أفضل المعلمين للقيام بذلك، وكذلك تفعيل دور القنوات التعليمية، وإيجاد طرق جديدة للتواصل الجيد بين المعلمين والطلاب.

المصدر

عاشق منتداكم
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 278
نقاط : 3176
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى