منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» علوم الترم الأول على هيئة سلسلة محلولة للسادس الإبتدائى ترم أول2015
اليوم في 06:05 من طرف deaa

» محافظ دمياط يحيل موظف بإدارة المرور للنيابة لتلاعبه فى إيصالات الرسوم
أمس في 21:09 من طرف أم زينب

» محافظ دمياط يعتمد جدول امتحانات نصف العام الدراسى بدمياط
أمس في 21:07 من طرف أم زينب

» مراجعة امتحان العلوم للصف السادس الابتدائي بالاجابات
أمس في 15:10 من طرف ebeed atef

» أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
أمس في 14:15 من طرف ماما هنا

» مذكرة انجليزى شرح وتدريبات ترم أول 2015 أول إعدادى ورد 52 صفحة
أمس في 13:42 من طرف m_ghazy

» الوحدة الثالثة المضاعفات والعوامل وقابلية القسمةمراجعة منتقاه بعناية للصف الرابع ترم أول2014.rar
أمس في 13:30 من طرف Ossama Ibrahim

» اهداء لمنتديات المعلم القدوة 2015 هندسة اولى ثانوى ترم اول جديد جدا للاستاذ جمال قطب
أمس في 12:24 من طرف arshella

» منهج الصف الأول الثانوىالجديد رياضيات الفصل الدراسى الأول لعام 2015
أمس في 12:07 من طرف arshella

» الهندسة المستوية شرح و تمارين ممتازة طورررررة للأول الثانوى طبعة سبتمبر2013
أمس في 12:06 من طرف arshella

» 11ورقة س وج مراجعة دين للرابع الإبتدائى ترم أول2014.rar
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 22:47 من طرف h2016h

» لكى يحفظ التلميذ جدول الضرب عليك بتدريات ملزمة الموسوعة فى جدول الضرب2014.
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 22:46 من طرف h2016h

» وزير التخطيط يوجه رسالة للمصريين لا تخافوا و ابشروا ستصبحون رقم 30 فى السعادة العالمية
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 20:20 من طرف عادل عبد الله

» القليوبية - 5 معلمين و مدير ضحيا شكوى لم تجد لجنة التحقيق والمتابعة معهم دفتر مجموعة و جدول المجموعة وهمى فأحالتهم للنيابة الإدارية
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 18:44 من طرف عادل عبد الله

» التعليم تنشر خطتها لضمان النزاهة و عدم التسريب فى امتحانات النقل والشهادات لكل الفرق - ولجان متابعة مدربة على مراقبة امتحانات المدارس
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 18:04 من طرف عادل عبد الله

»  البقاء لله - الفنان الإنسان محمد صبحى يفقد زوجته الحقيقية بعد أن فقد سعاد نصر
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 17:36 من طرف عادل عبد الله

» ردود أفعال واسعة ردًا - إنشاء مدرسة لـ «الحلاقة والتجميل» دليل على سعينا للتطوير
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 17:06 من طرف عادل عبد الله

» تعليم القاهرة تعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادات والنقل
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 17:05 من طرف أم زينب

» ننشر جداول امتحانات نصف العام للمراحل التعليمية الثلاثة ببنى سويف
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 17:04 من طرف أم زينب

» محافظ القاهرة يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 17:02 من طرف أم زينب

» وكيل تعليم القليوبية والنائب خالد يوسف يكرمان الاولى على المكفوفين بالثانويه
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 17:00 من طرف أم زينب

» دعوى تطالب ببطلان قرار وزير التعليم بختم الشهادات بعبارة "طالب دمج"
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 16:59 من طرف أم زينب

» وزير التعليم العالى: تحويل 10براءات اختراع إلى مشروعات صناعية
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 16:58 من طرف أم زينب

» تعليم دمياط: تطبيق قرار إلغاء منصبى نائب المدير ووكلاء المدارس من اليوم
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 16:57 من طرف أم زينب

» وزير التعليم العالى: تمويل قطاع الصناعة للبحث العلمى لا يتجاوز 10%
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 16:57 من طرف أم زينب

» شيت عربي كي جي 2 ترم اول 2013
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 16:08 من طرف abdeldayem

» لأولادكم All_About_animals.pdf برابط 2013
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 16:07 من طرف abdeldayem

» أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 14:39 من طرف ماما هنا

» للعام الدراسي الجديد 2014 ملزمة حاسب آلي للاول الاعدادي الترم الاول
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 14:24 من طرف saif kassab

» كراس تدريبات اللغة العربية الجديد الوحدة الأولى ترم ثانى 2013للصف السادس تدريبات على كل درس منفصل رائعة جدا
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 22:53 من طرف ابو رحموني

الرافعى للمعلمين اليوم : مطالبكم تتعرض على أنا مش الفيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرافعى للمعلمين اليوم : مطالبكم تتعرض على أنا مش الفيس بوك

مُساهمة من طرف عاشق منتداكم في الأحد 09 أغسطس 2015, 23:57

الرافعى للمعلمين اليوم  : مطالبكم تتعرض على أنا مش الفيس بوك





اكد الدكتور محب الرافعي وزير التربيه والتعليم، انه يرحب باي معلم يريد مقابلته، وان مكتبه مفتوح للجميع، مشيرًا الي ان مطالب الفئات المختلفه والتيارات الخاصه بالمعلمين ومن قبلهم وزارة التربية والتعليم هدفها الرئيسي هو اصلاح حال المعلم، ومن ثم حال التعليم بصفه عامه.

واضاف الوزير خلال لقائه باعضاء النقابه المستقله للمعلمين، واعضاء تيار استقلال المعلمين الي ان هناك العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، والتي يتم عرض مطالب المعلمين عليها، واحيانا اخري تستخدم للهجوم علي سياسات الوزاره بشكل عام، داعيا الجميع بان يقوموا بعرض هذه المطالب عليه مباشره قبل اللجوء الي هذه الصفحات.

وعرض المعلمون مطالبهم علي الوزير، وتضمنت تفعيل الماده 89 من القانون رقم 155 لسنه 2007 ، وتنص علي ان" اي زياده تمنح لجميع العاملين بالجهاز الاداري للدوله تسري علي المعلمين"، كما ابدوا اعتراضهم علي الجانب الاداري من قانون الخدمه المدنيه رقم 18 لسنه 2015، وتطرقوا الي مشكله عدم تعيين المتضررين من مسابقه التعيين بمحافظه بورسعيد والتي استهدفت تعيين عدد 1080 بالعمليه التعليميه، وايضا كيفيه اتاحه تعليم جيد لكل طالب بمدارس الجمهوريه، ومشكله الرسوب الوظيفي لبعض العاملين بالمديريات والادارات التعليميه، ومشكله ترقيات خريجي دبلوم المعلمين، كما طالبوا تفعيل منظومه التامين الصحي للمعلمين.

وعلق الوزير علي هذه المطالب بان الوزاره تقوم في الوقت الحالي مع الجهات المعنيه من الحكومه بدراسه تفعيل الماده 89، والبحث عن حلول افضل تمكن المعلمين من الحصول علي حقوقهم، مؤكدًا علي ان قانون الكادر له مزايا كبيره.

اما بالنسبه للمتضررين من مسابقه التعيين بمحافظه بورسعيد اكد الوزير، علي ان الموضوع قيد التحقيق بالشئون القانونيه وانه يتابعه شخصيًا، كما كلف اثناء اللقاء رئيس الاداره المركزيه للشئون الاداريه والموارد البشريه بعقد اجتماع مع مجموعه المعلمين المتضررين، واعداد ملف كامل للوصول الي حل لهذه المشكله.

وعن ترقيات خريجي دبلوم المعلمين قال الوزير، انه يتبني هذا الموضوع شخصيًا، مشيرًا الي انه تم اعداد مذكره للعرض علي المهندس رئيس مجلس الوزراء بشان توفيق اوضاع هذه الفئه المتميزه من المعلمين لما لهم من دور ملموس في تخريج العديد من الاجيال المختلفه.

اما بالنسبه لتفعيل منظومه التامين الصحي وتطويرها، اوضح محب الرافعي انه سيتم التنسيق مع وزير الصحه للوصول الي اليات جديده للمنظومه باكملها. وردا علي تراجع نسبه التعليم الحكومي مقارنه بالتعليم الخاص، اكد الوزير ان هذا الكلام غير صحيح، حيث ان اكبر عدد للتلاميذ يوجد في التعليم الحكومي، وان عدد الطلاب في التعليم الرسمي بانواعه يصل الي حوالي مليوني طالب، مشيرا الي ان هناك اقبالا شديدًا علي مستوي الجمهوريه للالتحاق بالمدارس الرسميه للغات.

وعن الاقبال الشديد علي المدارس الدوليه، قال الوزير ان هذه المدارس تقدم خدمه تعليميه متميزه، مشيرًا الي ان هناك رؤي واستراتيجه للوزاره بشان تطوير العمليه التعليميه، مؤكدًا اهميه تضافر جميع الجهود مع الوزاره لتحسين الخدمه التعليميه التي تقدم في المدارس الحكوميه واعاده دورها مره اخري وهذا يقع علي عاتق المعلمين بشكل رئيسي.

وعن تاخير استلام الكتب في المدارس الرسميه، اكد الوزير ان هناك خطه زمنيه لاستلام الكتب الدراسيه في موعدها، مشيرًا الي انه تم اجراء مسابقه لتاليف الكتب وان هناك لجنه من الاساتذه والمتخصصين رفضوا بعض الكتب وتم تشكيل لجنه لضبط الاخطاء التي توجد بهذه الكتب، موضحا ان اي تغيير في المناهج سيتم تدريب المعلمين عليه خلال شهور الاجازه الصيفيه وبناء علي خطه زمنيه محدده وموضوعه لذلك.



المصدر\

http://www.akhbarak.net/news/2015/08/09/7021844/articles/19477530


محب لأعضاء نقابة المعلمين المستقلة: دراسة تفعيل المادة 89والبحث عن حلول تمكن المعلمين من الحصول على حقوقهم








أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أنه يرحب بأى معلم يريد مقابلته، وأن مكتبه مفتوح لجميع من يحتاج مقابلته من جميع فئات المواطنين وعلى رأسهم المعلمون،مشيرا إلى أن الوزارة هى بيت جميع المعلمين والمعلمات وجميع العاملين بالعملية التعليمية على مستوى الجمهورية،مؤكدًا على أن مطالب الفئات المختلفة والتيارات الخاصة بالمعلمين ومن قبلهم وزارة التربية والتعليم هدفها الرئيسى هو إصلاح حال المعلم، ومن ثم حال التعليم بصفة عامة.
وقد جاء هذا خلال لقاء الوزير بأعضاء النقابة المستقلة للمعلمين، وأعضاء تيار استقلال المعلمين، ومجموعات من المعلمين من مختلف المحافظات لعرض المشكلات الخاصة بجموع المعلمين على مستوى الجمهورية.
كما أشار الوزير إلى أن هناك العديد من صفحات التواصل الاجتماعى، والتى يتم عرض مطالب المعلمين عليها، وأحيانا أخرى تستخدم للهجوم على سياسات الوزارة بشكل عام، ودعا الجميع بأن يقوموا بعرض هذه المطالب عليه مباشرة قبل اللجوء إلى هذه الصفحات.
كما أكد الوزير على أنه يحترم دور المعلم ومكانته فى العملية التعليمية، خاصة أن والده كان معلمًا، وتربى فى بيت يحترم فيه المعلم؛ لأنه عنصر أساسى فى العملية التعليمية.
وقام المعلمون بعرض مطالبهم على الدكتور الوزير، والتى تضمنت تفعيل المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 ، والتى تنص على أن" أى زيادة تمنح لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة تسرى على المعلمين"، كما أبدوا اعتراضهم على الجانب الإدارى من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، وتطرقوا إلى مشكلة عدم تعيين المتضررين من مسابقة التعيين بمحافظة بورسعيد والتى استهدفت تعيين عدد1080 بالعملية التعليمية، وأيضا كيفية إتاحة تعليم جيد لكل طالب بمدارس الجمهورية، ومشكلة الرسوب الوظيفى لبعض العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية، ومشكلة ترقيات خريجى دبلوم المعلمين، كما طالبواتفعيل منظومة التأمين الصحى للمعلمين.
وعلق الوزيرعلى هذه المطالب بأن الوزارة تقوم فى الوقت الحالى مع الجهات المعنية من الحكومةبدراسة تفعيل المادة 89، والبحث عن حلول أفضل تمكن السادة المعلمين من الحصول على حقوقهم، مؤكدًا على أن قانون الكادر له مزايا كبيرة.
أما بالنسبة للسادة المتضررين من مسابقة التعيين بمحافظة بورسعيد فأكد الوزير على أن الموضوع قيد التحقيق بالشئون القانونية وأنه يقوم بمتابعته شخصيًا، كما كلف أثناء اللقاء رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والموارد البشرية بعقد اجتماع مع مجموعة المعلمين المتضررين،وإعداد ملف كامل للوصول إلى حل لهذه المشكلة.
وعن ترقيات خريجى دبلوم المعلمين قال الوزير إنه يتبنى هذا الموضوع شخصيًا، مشيرًا إلى أنه تم إعداد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء بشأن توفيق أوضاع هذه الفئة المتميزة من المعلمين . لما لهم من دور ملموس فى تخريج العديد من الأجيال المختلفة.
أما بالنسبة لتفعيل منظومة التأمين الصحى وتطويرها فقد أشار إلى أنه سيتم التنسيق مع الدكتور وزير الصحة للوصول إلى آليات جديدة للمنظومة بأكملها.
وردا على تراجع نسبة التعليم الحكومى مقارنة بالتعليم الخاص، فقد أكد الوزير أن هذا الكلام غير صحيح،حيث إن أكبر عدد للتلاميذ يوجد فى التعليم الحكومى، وأن عدد الطلاب فى التعليم الرسمى بأنواعه يصل إلى حوالى مليونى طالب، مشيرا إلى أن هناك إقبالا شديدًا على مستوى الجمهورية للالتحاق بالمدارس الرسمية للغات.
وعن الإقبال الشديد على المدارس الدولية قال الوزير إن هذه المدارس تقدم خدمة تعليمية متميزة، مشيرًاإلى أن هناك رؤى واستراتيجة للوزارة بشأن تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية تضافر جميع الجهود مع الوزارة لتحسين الخدمة التعليمية التى تقدم فى المدارس الحكومية وإعادة دورها مرة أخرى وهذا يقع على عاتق المعلمين بشكل رئيسى.
وعن تأخير استلام الكتب فى المدارس الرسمية ، أكد الوزير على أن هناك خطة زمنية لاستلام الكتب الدراسية فى موعدها، مشيرًا إلى أنه تم إجراء مسابقة لتأليف الكتب وأن هناك لجنة من الأساتذة والمتخصصين رفضوا بعض الكتب وتم تشكيل لجنة لضبط الأخطاءالتى توجد بهذه الكتب،وأكد على أن أى تغيير فى المناهج سيتم تدريب المعلمين عليه خلال شهور الإجازة الصيفيةوبناء على خطة زمنية محددة وموضوعة لذلك.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة تهتم بالتعليم فى مصر، وأنه يمثل أولى هذها لاهتمامات،وأضاف أنه تم البدء فى إعداد مقترح بتعديل قانون التعليم وسيتم عرضه على الجهات التشريعية بالدولة لدراسته، وسوف يتم طرحه للحوار المجتمعى لإبداء أى تعليقات عليه،وذلك تمهيدا لعرضه على البرلمان الجديد، لافتًا النظر إلى أن هذا القانون به خطوات لتحسين أجور المعلمين فى الفترة القادمة، وإصلاح أحوالهم الوظيفية والأدبية، ويتضمن تشريعات جديدة للتعليم بشكل عام.
أما بالنسبة لما طرح أثناء اللقاء عن درجات السلوك فقد أشار الوزير إلى أن جميع نظم التعليم على مستوى العالم بها درجات للسلوك والمواظبة، وأن هناك لجنة تشكل لهذا الغرض بالمدرسة لتوزيع هذه الدرجات بشكل موضوعى، وتعتمد على آليات الكترونية لتسجيل أيام غياب الطلاب حتى تحقق مبدأ العدالة والشفافية.
أما بالنسبة لانتشار ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية وما أثير عن الضبطية القضائية فقد أكد الوزير بأنه يتم فى الوقت الحالى التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة لوضع آليات لمكافحة هذه الظاهرة، منها جذب الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى،ودراسة اعتماد نظام المحاضرات بالمدارس الثانوية العامة من خلال اختيار أفضل المعلمين للقيام بذلك، وكذلك تفعيل دور القنوات التعليمية، وإيجاد طرق جديدة للتواصل الجيد بين المعلمين والطلاب.

المصدر

عاشق منتداكم
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 278
نقاط : 3068
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى